إحدى الشركات الزميلة لـ "أمانات" تتوسع في السعودية عبر الاستحواذ على 3 منشآت طبية

الثلاثاء 02 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أمانات القابضة ("أمانات")، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، عن قيام شركة "المركز الطبي الدولي"، أحد الشركات الرائدة ضمن محفظة "أمانات" للرعاية الصحية، بإبرام اتفاقيات استحواذ على حصة 100% في ملكية ثلاث منشآت طبية تقع في شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، على أن يتم استكمال عملية الاستحواذ بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة من وزارة الصحة السعودية.

يتبوأ المركز الطبي الدولي موقعاً رائداً في مجال الاستشفاء في المملكة العربية السعودية من خلال منشأته الطبية المجهزة بـ 300 سرير والقادرة على توفير خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في مدينة جدة. وتأتي صفقة الاستحواذ الجديدة لتتيح للمركز الطبي الدولي تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية التكميلية في شمال جدة، تشمل مركزاً للرعاية الأولية الحديثة يضم أكثر من 100 طبيب على درجة عالية من الكفاءة ويقدم اختصاصات متعددة تفوق الستين اختصاص، ومركزاً حديثاً للطب الشعاعي يقدم مجموعة شاملة من خدمات التصوير الطبي عبر أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي؛ إضافةً إلى وحدات "تداوي" المتميزة والمخصصة لجراحة اليوم الواحد والتي تضم أربع غرف عمليات جراحية متخصصة.  وسيعمل المركز على تحسين وتحديث مستوى الخدمات التي توفرها مرافق الرعاية الصحية المستحوذ عليها، وترسيخ نموذج ناجح ونوعي يعتمد على سرعة تقديم الخدمات والكفاءة العالية للدفع قدماً بنجاح استراتيجية النمو الطموحة.

ويأتي هذا الاستحواذ تماشياً مع الخطط الاستراتيجية التي ينتهجها المركز الطبي الدولي للاستحواذ على أصول رائدة في قطاع  الرعاية الصحية وتطويرها في أنحاء جدة والمنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية.

وقد لعب أعضاء الفريق الاستثماري في "أمانات" دوراً رئيسياً في التطورات الأخيرة التي شهدها المركز الطبي الدولي ، حيث ساهمت الخبرات الواسعة لأمانات في مجالات الرعاية الصحية وعمليات الاستحواذ بنجاح هذه الصفقات الاستراتيجية. وتوضح الشراكة القائمة بين أمانات ومحفظتها من الشركات الرائدة، منهجية "أمانات" التي تقوم على التعاون مع الشركات المنضوية تحت مظلتها، في مساعدتها على بلوغ كامل إمكاناتها وتوفير القيمة المتميزة لمساهمي أمانات.

وفي معرض تعليقه على الاستحواذ، قال تريستان دي بويسون، الرئيس التنفيذي لـ "أمانات": "يمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة في مسيرة النمو الطموحة التي ينتهجها ’المركز الطبي الدولي‘، وتسعدنا رؤية الإمكانات الكبيرة التي  يتمتع بها والتي من شأنها أن تعزز استمرار المركز في التوسع عبر عمليات الاستحواذ الاستراتيجية. وتشكل عملية الاستحواذ مثالاً يقتدى به على كيفية تعاوننا بكفاءة مع شركائنا من الشركات المنضوية تحت مظلتنا لمساعدتها في بلوغ كامل إمكاناتها، حيث عملنا عن كثب إلى جانب ’المركز الطبي الدولي‘ لدعمه في استكمال أولى عمليات استحواذه، ونتطلع قدماً إلى دعم نجاحه المستمر ومساعيه الدؤوبة لإرساء خدمات رعاية صحية متخصصة ورائدة في القطاع".

من جهته، قال الدكتور أشرف أمير، المدير الطبي في "المركز الطبي الدولي": "نعمل وفقاً لرؤية واضحة المعالم لتطوير المركز الطبي الدولي نسعى إلى تحقيقها عبر توفير خدمات رعاية صحية بمعايير عالمية في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية. وتمثل هذه الصفقة بالنسبة لنا خطوة أولى في إطار استراتيجيتنا للنمو والتوسع، والتي سنحرص من خلالها على استشراف مزيد من فرص الاستحواذ على مراكز طبية ذات نماذج عمل ناجحة، إلى جانب الاستمرار في استقطاب أفضل الكفاءات الطبية ومزودي خدمات الرعاية الصحية من ذوي المؤهلات العالية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أمانات" تمتلك حصة قدرها 13.18% في "المركز الطبي الدولي" ضمن استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية.

إقرأ أيضا

Search form