أمانات القابضة تسجل نمواً ملفتاً بنسبة 34% في صافي أرباح الربع الأول 2019

الأحد 12 مايو 2019
حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات"
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أمانات القابضة ش.م.ع (أمانات)، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاث الأولى (الربع الأول 2019) والمنتهية في 31 مارس 2019. وسجلت أمانات صافي أرباح قدره 20.7 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول 2019، بزيادة 43% مقارنة بنفس الفترة من العام 2018. كما بلغ إجمالي إيرادات أمانات 35.4 مليون درهم إماراتي بزيادة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام 2018.

عكس الأداء الإيجابي الذي سجلته أمانات خلال الربع الأول 2019، الزيادة الملفتة في الدخل من الشركات الحليفة والتابعة والتي بلغت نسبة 127% على أساس سنوي لتصل إلى 30.2 مليون درهم إماراتي. وفي الإجمالي ارتفعت حصة الدخل من الأنشطة الرئيسية من إجمالي إيرادات الشركة من 49% خلال الربع الأول 2018 إلى 85% خلال الربع الأول 2019.

وشكل افتتاح المستشفى الملكي للنساء والأطفال في البحرين، حدثا مهماُ في أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام 2019، وذلك بعد مضي أشهر قليلة على قيام أمانات بالاستحواذ على المستشفى في أغسطس من العام 2018. وقد تم تصميم هذا الصرح الطبي وفق أحدث المعايير والمتطلبات الاستشفائية والصحية ليكون قادراً على تقديم خدمات طبية رائدة تتمحور حول العناية الصحية بالنساء والأطفال. ويشكل افتتاح هذا المستشفى قبل الوقت المحدد لإطلاق أعماله، خير دلالة على  فعالية الاستراتيجية الاستثمارية التي تعتمدها أمانات، حيث تتبنى نهجاً تكاملياً تتضافر فيه جهودها مع جهود شركائها، مستخدمةً خبراتها وقدراتها لصالح خلق شراكة طويلة الأمد معهم وتحقيق قيمة مستدامة.

ونتيجة الاستخدام الكفوء والفعال لفائض السيولة  النقدية، بلغ العائد على الفائض نسبة 3.70% خلال الربع الأول 2019 مقارنةً بـ 3.39% للربع الأول 2018. وفي ظل توافق الإيرادات مع أحكام الشريعة الإسلامية، تكون الشركة قد استكملت تحولها إلى شركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفق المعايير مرعية الإجراء  لسوق دبي المالي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال السيد حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات":"يسرني أن تكون بداية العام 2019 واعدة بهذا الشكل، في ظل ما سجلناه من نمو كبير في أدائنا المالي خلال الربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى نجاحنا في استكمال انتقالنا الاستراتيجي إلى شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبعد الإنجازات التي حققناها في عام 2018 ، نمضي قدمًا في عام 2019 من خلال استراتيجيتنا المركزة التي تعكس التزامنا بدعم قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. هدفنا المعلن هو زيادة حجم استثماراتنا وتوسيع نطاقنا الجغرافي ، والعمل بشكل وثيق مع شركائنا لدعم نمو وربحية المنصات الرائدة التي أنشأناها في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم. نحن على ثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق طموحنا في أن نكون الخيار الأمثل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم،  والمساهمة في تطوير هذين القطاعين الرئيسيين في كافة الأسواق التي نتواجد فيها".

بدوره قال تريستان دي بويوسون الرئيس التنفيذي لشركة "أمانات": "شهد الربع الأول من العام 2019 تقدمًا جيداً في مسيرة استثماراتنا، تمثل خصوصاً في الافتتاح الرسمي للمستشفى الملكي للنساء والأطفال والذي شكل بداية استثماراتنا في مملكة البحرين. وتعكس النتائج القوية والنمو الصحي الذي تحقق في الربع الأول من عام 2019 مزايا استراتيجية الاستثمار النشط التي نطبقها والنهج التكاملي الذي نعتمده لخلق قيمة إضافية في كافة أصولنا الرائدة. نحن حريصون على مواصلة تحسين أداء منصاتنا المتخصصة والرائدة في مجالي الرعاية الصحية والتعليم ، حيث نهدف إلى الاستفادة منها لتوليد دخل إضافي وتعزيز قدرتنا على خلق قيمة طويلة الأجل وعوائد مستدامة لمساهمينا. مع ترقبنا المزيد من الفرص في المستقبل، نحن في وضع جيد للاستفادة من الفرص المتاحة في ظل الموقع الذي نتبوأه كلاعب رئيسي في كافة أسواقنا المختارة."

Search form