نجاح البعثة التجارية إلى ولاية أوهايو للتعريف بمزايا إمارة دبي كمركز أعمال رائد على مستوى العالم

الإثنين 28 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

تعلن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، عن نجاح البعثة التجارية العالمية التي شملت مدينتي كولومبوس وسينسيناتي في ولاية أوهايو الأمريكية للتعريف بمزايا دبي التنافسية كأحد مراكز الأعمال الرائدة على مستوى العالم، حيث اثمرت عن مفاوضات مع بعض الشركات الأمريكية للاستثمار في دبي خلال الفترة القادمة. وهدفت البعثة التجارية التي ترأستها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إلى دعوة وتشجيع الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في القطاعات الرئيسية في دبي ودولة الإمارات وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين على نحو يرقى إلى مستويات التعاون المتينة القائمة بينهما.

وتعد البعثة التجارية أول خطوة من نوعها للمؤسسة نحو سوق وسط أمريكا، حيث تم خلالها عقد مجموعة من الندوات وجلسات النقاش والاجتماعات المباشرة بالتعاون مع شركاء المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك مؤسسة "كولومبوس 2020"؛ وشركة المحاماة "فوستر براون تود"، التي تمثل شركات سينسيناتي المدرجة في قائمة "فورتشن 500"؛ ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي. وشهدت جلسات النقاش التفاعلية مشاركة كبيرة من أكثر من 100 ممثل عن مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الابتكار والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والدفاع وصناعة السيارات والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والقطاع الحكومي، حيث تم خلالها تبادل الأفكار والرؤى التي تهم هذه القطاعات وبحث سبل التعاون في مجالي الاستثمار والتجارة.

وقام متحدثون رفيعو المستوى من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ومركز دبي للسلع المتعددة ودبي الجنوب ومجموعة الإمارات ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي وسفارة دولة الإمارات في واشنطن ومطار ريكنبيكر الدولي في مدينة كولومبوس، بإجراء نقاشات شاملة وتقديم عروض توضح المزايا التي تتمتع بها دبي كمنصة للنمو والتوسع للشركات العالمية، مع التركيز على قدرتها التنافسية كمدينة عالمية وسهولة ممارسة الأعمال فيها وتبنيها لمفهوم الاستدامة إلى جانب امتلاكها لبنية تحتية متطورة للتصدير وإعادة التصدير.

وقال خالد راعي البوم، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "شملت بعثتنا التجارية الأخيرة إلى الولايات المتحدة أبرز مناطق النشاط الاستثماري في ولاية أوهايو. واستقطبت الفعاليات التي عقدناها في مدينتي كولومبوس وأوهايو العديد من المشاركين الذين أتيحت لهم فرصة الالتقاء بممثلي المؤسسة والوفد المرافق لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والرؤى حول مجالات وبيئة الاستثمار في دبي".

وأضاف البوم: "سمحت لنا هذه الزيارة بالتعريف أكثر بدبي والمزايا التي توفرها على صعيد الاستثمار وتنمية الأعمال، بالإضافة إلى إظهار اهتمام الإمارة بتطوير شراكات ذات منفعة متبادلة في مجالي الأعمال والاستثمار. كما قمنا بالتواصل مع ممثلي القطاعين الحكومي والخاص من أجل بحث سبل تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية بين دبي والسوق الأمريكية. وأود أن أشير هنا إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة بلغ حوالي 90 مليار درهم إماراتي في العام الماضي، كما كانت ولاية أوهايو سابع أكبر الولايات المصدرة إلى دولة الإمارات في العام 2016".

وضمت قائمة المشاركين في البعثة التجارية إلى مدينتي كولومبوس وسينسيناتي مجموعة من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين بمن فيهم وليد مرهون، مدير أول ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار؛ وآل هينتون، مستشار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار؛ ومحمد محمد، مدير أول في مركز دبي للسلع المتعددة؛ وأحمد الأنصاري، مستشار الرئيس التنفيذي في دبي الجنوب؛ وداني سبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي؛ وجوناثان جارون، الخبير التجاري في سفارة دولة الإمارات في واشنطن؛ وكاميليا الحاج مسك، مدير مبيعات أول في وسط الولايات المتحدة لدى مجموعة الإمارات؛ وجينس إنجلبريشتن، مدير الشحن الإقليمي في وسط الولايات المتحدة لدى "سكاي كارجو" (SkyCargo).

وتنضم مدينتي كولومبوس وسينسيناتي إلى قائمة متنامية من المدن الأمريكية التي قامت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بزيارتها في إطار بعثتها التجارية العالمية والتي تهدف من ورائها إلى بناء شراكات مع المستثمرين والجهات الفاعلة في القطاعين الخاص والحكومي. كما تتماشى هذه البعثة التجارية العالمية مع أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030 الرامية إلى جعل إمارة دبي مركزاً عالمياً للأنشطة الصناعية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار.

أخبار مرتبطة