شركات التكنولوجيا تتصدر قائمة لينكدان لأكثر الوظائف مشاهدة لعام 2018

الأحد 23 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

حظيت الوظائف العشر الأكثر شعبية على موقع لينكدان، أكبر شبكة احترافية في العالم، بأكثر من 940 ألف مشاهدة في العام الماضي، مما يؤكد على مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للتكنولوجيا في الشرق الأوسط.

وتشير الأرقام إلى أن أربعاً من الوظائف الأكثر مشاهدة لعام 2018، بما في ذلك الوظيفتين الأعلى تصنيفاً، تمثلت في شركات متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك أمازون (رقم 1)، ABB (رقم 2)، هواوي (رقم 4) وتيمينوس (رقم 8).

وقد حلّت في المركز الأول وظيفة مدير تطوير الأعمال في أمازون والتي جمعت أكثر من 124 ألف مشاهدة. ففي وقت سابق من شهر مارس الفائت، حصدت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية موقع الصدارة ضمن قائمة لينكدان لأفضل الشركات للعمل فيها في الولايات المتحدة لعام 2018، استنادًاً إلى معايير عدة شملت حجم الانتشار والمشاركة والاهتمام بالوظيفة وقوة الاحتفاظ بالموظفين الجدد.

وفي المرتبة الثانية، حلّت وظيفة كبير مهندسي السكك الحديدية في شركة ABB بأكثر من 121 ألف مشاهدة، وتلته وظيفة مساعد مكتب الاستقبال في ماريوت هوتل دبي مارينا كومبلكس بحوالي 115 ألف مشاهدة من مستخدمي منصة لينكدان.

وضمت القائمة كذلك شركات التطوير العقاري "إعمار" و"ماجد الفطيم" من خلال وظيفتي مسؤول خدمة العملاء ومساعد شخصي يتحدثان اللغة العربية على التوالي.

وحول النتائج، قال علي مطر، رئيس شركة لينكدان للأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا: "لم يكن مفاجئاً أن تحل شركات التكنولوجيا في المقدمة باعتبارها الخيار الأكثر شعبية للباحثين عن عمل في دولة الإمارات، خاصة وأن البلاد تواصل السعي لتحقيق طموحاتها التكنولوجية".

وأضاف: "مع وجود أكثر من 3 ملايين مستخدم لمنصة لينكدان و12 ألف وظيفة معروضة في دولة الإمارات، فقد شهدنا إقبال المزيد من الأشخاص الذين يلجؤون إلى منصة لينكدان لاستكشاف الخيارات المتاحة أمامهم واتخاذ الخطوة التالية في مسيرتهم المهنية سعياً وراء تحقيق تطلعاتهم المستقبلية".

الوظائف العشر الأكثر مشاهدة على لينكدان لعام 2018:

التصنيف                  الوظيفة                                           الشركة

1                    مدير تطوير الأعمال                                  أمازون

2               كبير مهندسي السكك الحديدية                             ABB

3                  مساعد مكتب الاستقبال                                ماريوت

4              موظف استقبال/موظف إداري                            هواوي

5                        محاسب                                       وايت ألومنيوم

6      مسؤول خدمة العملاء – متحدث للغة العربية                ماجد الفطيم

7                    مساعد شخصي                                      إعمار

8                    مدير مشروع                                       تيمينوس

9                    محلل أعمال                                       دبي كاريرز

10          مساعد مدير العلامة التجارية                               نستله

أخبار مرتبطة