دراسة "لينكدإن": 66% من المهنيين في دولة الإمارات يعتبرون النجاح موازياً للسعادة

الإثنين 03 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "لينكدإن"، أكبر شبكة للمهنيين في العالم، اليوم، عن نتائج دراستها الجديدة التي تكشف عنها بالتزامن مع الإطلاق المحلي لحملتها العالمية In It Together في الإمارات العربية المتحدة.

وتوجهت دراسة "لينكدإن" الجديدة إلى المهنيين في الإمارات وسائر أنحاء العالم، بالسؤال عن كيفية تعريفهم لنجاحهم المهني، والأسباب الكامنة وراء اختياراتهم المهنية. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة قوية بين النجاح والسعادة، حيث أكد 66% من المهنيين الذين شملتهم الدراسة في دولة الإمارات أن النجاح بالنسبة إليهم يعني "أن تكون سعيداً". واختارت نسبة 63% منهم تعريف النجاح بـ "المحافظة على الصحة الجيدة"، في حين جاء "الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة" في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بين إجابات المهنيين بنسبة بلغت 53%.

وبالنسبة للوافدين في الإمارات، أكّد حوالي 45% (44.9) من المهنيين أنهم "ناجحون جداً" ضمن بيئة عملهم ، بالمقارنة مع تجاربهم في بلادهم الأصلية، في حين ذكر 35.9% منهم أنهم "ناجحون إلى حد ما". وبالإضافة إلى ذلك، أشار 57.3% من المهنيين إلى أن تواصلهم مع الثقافات المتنوعة سبب رئيسي لكونهم أكثر إبداعاً، وأكد 59% أنهم تعلموا الكثير نتيجة لهذا التواصل.

وأوضحت نتائج أخرى في دراسة "لينكدإن" أن حوالي 61% (%60.9) من المهنيين في الإمارات لديهم في أماكن عملهم أصدقاء مقربون يساعدونهم في إنجاز أعمالهم اليومية (%50.8) أو يشعرون معه بثقة أكبر (%35.8)، أو يسهم بدور في تطورهم الوظيفي (%32.8).

قال علي مطر، رئيس "لينكدإن" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "توفر أحدث دراساتنا رؤية معمّقة للقوى العاملة في الإمارات، وتكشف أن عدداً كبيراً من الناس واثقون بأنهم قد حققوا نجاحاً مهنياً بالفعل. وفضلاً عن ذلك، تسلط دراستنا الضوء على أثر التنوع في بيئة العمل، وتؤكد أن المهنيين يتعلمون ويتطورون بشكل جيد عندما تحيط بهم وجهات نظر متعددة، ومجموعات مهارات فريدة".

وأضاف مطر: "ومن ناحية أخرى، تضع نتائج دراستنا حداً للتصوّر القائم حول إمكانية تحقيق النجاح بمعزل عن الآخرين، فكل منا لديه مجتمعات بأكملها تستحق الشكر على مساهمتها في نجاحه المهني، بدءاً من العائلات والأصدقاء، وحتى زملاء العمل والموجهين. وباعتبارنا المنصة الرائدة للمهنيين حول العالم، نأمل بأن نحافظ على مكانتنا كجزء من هذا المجتمع. ومن خلال أدواتنا، نسعى إلى مواصلة جهودنا في ربط المهنيين بالفرص الملائمة لهم، مع توجيههم نحو الخطوات التالية في رحلتهم نحو التفوق المهني".

تجدر الإشارة إلى أن حملة "لينكدإن" In It Together تهدف إلى مواصلة الالتزام بتحقيق طموحات المهنيين، وتسعى إلى استكشاف الدوافع وراء طموحات القوى العاملة حول العالم. ويأتي الإطلاق المحلي لحملة "لينكدإن" في فترة تشهد خلالها الإمارات جهوداً حثيثة على صعيد تحقيق أهداف أجندتها الوطنية، ومن أهم تلك الأهداف؛ تصنيف الإمارات ضمن الدول الخمس الأكثر سعادة حول العالم بحلول عام 2021.

أخبار مرتبطة