برنامج تجار دبي يختتم العام الحالي بإطلاق خامس مشاريعه في 2017

الأربعاء 13 ديسمبر 2017
ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، وصاحب مشروع "ذي كيترر" فيصل الكتبي
دبي - مينا هيرالد:

في إطار دعمه لرواد الأعمال من الشباب المواطن، ومساعدتهم على تحقيق أفكارهم التجارية ودخول سوق العمل، دشّن برنامج تجار دبي، أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي النوعية لدعم ريادة الأعمال، مؤخراً مشروعاً تجارياً جديداً وهو مشروع "ذي كيترر The Caterer" في منطقة مجمع دبي للإستثمار، مما يرفع عدد المشاريع التي دشنها البرنامج منذ إطلاقه إلى 30 مشروعاً تجارياً.

وشهد حفل إطلاق مشروع "ذي كيترر" سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، وحشد من الحضور بالإضافة إلى صاحب المشروع فيصل الكتبي.

ويتميز مشروع "ذي كيترر" بتوفيره المأكولات الصحية للراغبين باعتماد نمط الحياة الصحية من مختلف شرائح المجتمع، كما يقدم المشروع خدمات الضيافة لمختلف المناسبات مثل توفير المأكولات الصحية للشركات والموظفين والمدارس والمؤسسات، بالإضافة إلى الولائم للتجمعات والحفلات الاجتماعية المختلفة.

واعتبر سعادة ماجد سيف الغرير إن اطلاق مشروع "ذي كيترر" يعتبر المشروع الخامس لبرنامج تجار دبي في العام 2017 ليرتفع عدد المشاريع التي أطلقها البرنامج منذ تأسيسه إلى 30 مشروعاً تجارياً، مشيراً إلى أن البرنامج يدعم باستمرار الأفكار التجارية للشباب المواطن، عبر تقييم الأفكار التجارية، والعمل على تطويرها من خلال مجموعة واسعة من الدورات التدريبية والنصائح من الخبراء، بالإضافة إلى تمكين ومساعدة أصحاب الأفكار على تطبيقها بنجاح.

وأضاف سعادته قائلاً:" أن اطلاق مشاريع تجارية جديدة يعكس التزام برنامج تجار دبي بدعم الشباب المواطن، وتذليل العراقيل التي تعترض تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم على دخول سوق العمل متسلحين بالمهارات اللازمة التي تضمن لهم النجاح وسط بيئة عمل تنافسية. وإطلاق جيل الشباب المواطن لهذه المشاريع هو دليل على إبداعهم وابتكارهم في سوق العمل، فالنجاح الذي يحققه الشباب المواطنون هو نجاح للوطن والمجتمع وبيئة الأعمال."

وتحدث فيصل الكتبي، صاحب المشروع عن سعادته بافتتاح المشروع، معتبراً أن الهدف الرئيسي لاطلاقه مشروع "ذي كيترر" هو توفير المأكولات الصحية للمجتمع والمساهمة في نشر نمط الحياة الصحية للأفراد والمجتمع بشكل عام، مشيراً إلى أن مشروعه يقدم خدمات الضيافة للمأكولات الصحية لمختلف الشركات والمؤسسات والمدارس في الإمارة بالإضافة إلى تقديمه ولائم أكلات صحية كذلك للمناسبات والتجمعات الاجتماعية.

وأثنى الكتبي على الدعم الذي قدمه له برنامج تجار دبي خصوصاً بكيفية البدء بمشروعه، لافتاً إلى رغبته بالتوسع في مشروعه مستقبلاً من خلال تواجد منتجاته الغذائية الصحية في مختلف المقاصف والمقاهي في المؤسسات والشركات في دبي. كما يطمح الكتبي كذلك للترويج لمنتجاته الغذائية عبر طرق مبتكرة غير تقليدية تشمل عربات تناول الطعام السريع والأجهزة الآلية لشراء الطعام.

وتعتبر مبادرة "تجار دبي" برنامجاً متخصصاً بتأهيل الشباب لمساعدتهم على دخول عالم الأعمال بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، متسلحين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تضمن لهم النجاح في مشروعاتهم وأفكارهم المبتكرة والابداعية.

وتهدف مبادرة تجار دبي إلى إيجاد جيل جديد من التجار يحاكي مهارة الجيل الأول من تجار دبي، وذلك من خلال توفير منصة تطوير ترعى وتنمي أفكار الشباب، وتعزز مفهوم ريادة الأعمال من خلال دورات تأهيلية وشبكات تواصل لتبادل المعرفة، تساعدهم في تحويل أفكارهم الإبداعية إلى فرصٍ عملٍ واقعية.

وتلتزم المبادرة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي القائمة على أساس أن ريادة الأعمال هي أقصر الطرق إلى المستقبل المشرق، نهجاً ورسالةً في العمل.

ويقوم برنامج تجار دبي على ثلاث ركائز أساسية وهي تقييم، وتطوير وتمكين، حيث ان ركيزة "تقييم" تشمل تقييم فكرة المشروع ومدى استيفائها لمتطلبات النجاح وقدرة صاحب الفكرة على تطبيقها، في حين ان ركيزة "تطوير" تشمل تطوير إمكانيات وقدرات صاحب الفكرة، وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة لتطبيق فكرته بنجاح، بينما تقوم ركيزة "تمكين" على تمكين صاحب الفكرة من تنفيذ مشروعه عبر وسائل مختلفة، ومساعدته لتحويل فكرته إلى مشروعٍ قائم على أرض الواقع.

أخبار مرتبطة