مجلس أمناء "جامعة حمدان بن محمد الذكية" يوجه بمواصلة استشراف المستقبل

الأحد 18 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية ، الاجتماع العادي الأول للسنة الأكاديمية 2018-2019، متوجهاً  مع أعضاء المجلس بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، على الإنجاز الجديد الذي تحقق بالحصول على موافقة مفوضية هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم على إنشاء أول كلية لأ الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات.

ووجه معاليه وأعضاء مجلس الأمناء بضرورة مواصلة الجهود السبّاقة التي تبذلها الجامعة لإثراء المعرفة وبناء القدرات والاستثمار البشري، عبر توفير التعليم الذكي في العلوم الداعمة لصنع واستشراف المستقبل، لا سيّما الذكاء الاصطناعي الذي يحظى باهتمام القيادة الرشيدة باعتباره قاطرة التنمية خلال العقد المقبل.

وستطرح الكلية برنامج ماجستير نوعي هو "ماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي"، الذي سيتيح للدارس الاختيار بين اختصاصين، الأول في تحليل البيانات والثاني في تصميم الألعاب لتلبية الحاجة الملحة محلياً وعربياً إلى بناء جيل من الكوادر المؤهلة لوظائف المستقبل. واختتم الاجتماع باعتماد أسماء خريجي الدفعة التاسعة من برنامج الماجستير والبكالوريوس للعام الأكاديمي 2017-2018 البالغ عددهم 222 خريجاً من الكليات الثلاث، فضلاً عن إقرار عدد من المشاريع المبتكرة لإسعاد الدارسين.

 

أخبار مرتبطة