"جاكوار لاند روڤر" تخطط للمزيد من التوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد النمو الكبير في المبيعات

الخميس 30 مايو 2019
جاكوار F-PACE – SVR
دبي - مينا هيرالد:

رغم كل التحديات التي تواجه قطاع السيارات في المنطقة، سجلت "جاكوار لاند روڤر" زيادة مبهرة في المبيعات السنوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة لعلامتيها التجاريتين في السنة 2018/2019، مقارنة بنتائج السنة المالية 2017/2018.

وارتفعت مبيعات جاكوار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل كبير وصل إلى 46%، فيما حققت لاند روڤر نمواً بنسبة 13% على أساس سنوي، وتعكس هذه التقارير ولاء السائقين المستمر ودعمهم للعلامتين التجاريتين في المنطقة. وكشفت "جاكوار لاند روڤر" أيضاً أنها تخطط للمزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحافظ على هذا الزخم في ما تبقى من عام 2019، مع الإطلاق المخطط له لعددٍ من سياراتها الجديدة على مدار العام.

وحققت علامة جاكوار قفزة نوعية على أساس سنوي في أسواق أساسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتزيد مبيعات سياراتها بشكل كبير في السنة المالية الأخيرة، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 327% في البحرين، و115% في المغرب، و81% في قطر، و63% في المملكة العربية السعودية.

وعلى نفس المنوال، حققت سيارات الدفع الرباعي مرتفعة الأداء من لاند روڤر ارتفاعاً في الاهتمام بها وطلبها في مختلف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث حققتْ في العراق نمواً بنسبة 163% على أساسٍ سنوي، وفي البحرين سجلت نمواً بنسبة 117%، وفي مصر بلغت هذه النسبة 110%، مقارنة بأرقام السنة المالية 2017/2018.

وفي الإمارات العربية المتحدة، سجلت جاكوار نمواً بنسبة 33% على أساس سنوي، فيما شهدت لاند روڤر ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 25%، ما يجعل من الإمارات مكاناً ملائماً لإطلاق سيارات الشركة المقبلة.

وقال روب بريستون، مدير مبيعات "جاكوار لاند روڤر" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن متحمسون للاحتفال بعام مثمر لشركة ‘جاكوار لاند روڤر‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما نعمل من الآن للحفاظ على هذا الأمر في 2019"، وأضاف بريستون قائلاً: "نجاحنا تقوده المعنويات الرائدة لوكلائنا الإقليميين، الذي قدموا منتجات وخدمات العلامتين التجاريتين ضمن أعلى المعايير ومستويات الإتقان. سنتابع تركيزنا على تحقيق نمو مستدام ونتوقع أن نحقق تقدماً في إجمالي الأداء ورغبة العملاء في 2019، مدعومين بتقديم إصدارات وتقنيات جديدة لتزويد عملائنا في الشرق الأوسط بالجيل التالي من سيارات جاكوار ولاند روڤر".

ومن جانبه قال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة "جاكوار لاند روڤر" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مرة أخرى، نحن فخورون بالأداء الذي قدمته ‘جاكوار لاند روڤر‘، مع مرور كل ربع سنوي، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. رغم أن قطاع السيارات واجه عدة تحديات عالمياً، فإن أداءنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السنة المالية الأخيرة كان متوازناً ومستداماً في مختلف المناطق وقنوات التوزيع".

وأضاف السيد روبرتسون: "الأرقام القوية الأخيرة أثبتت أن استراتيجيتنا الإقليمية، والتي تركز على الخدمات والتطوير القائمين على العميل، مفتاح نجاحنا. خططنا التطويرية لما تبقى من عام 2019 تعكس ثقتنا باستمرار الطلب، ومع وصول سيارات جديدة، مثل جاكوار I-PACE، نحن واثقون من نمو هذه الأرقام".

بعد النجاح المتحقق في السنة المالية 2018/2019، تتابع "جاكوار لاند روڤر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2019 بتوقعات متفائلة. وستصل إصدارات سيارات جديدة إلى الأسواق المحلية هذا العام، مثل إصدار رينج روڤر ڤيلار "إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك"، وجاكوار F-PACE – SVR. كما يتوقع أن تصل إلى الأسواق المحلية في النصف الثاني من عام 2019 سيارة جاكوار I-PACE، الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية بالكامل والفائزة بجائزة سيارة العام العالمية، والتي من المنتظر أن تترك أثراً كبيراً في قطاع السيارات. إضافة إلى هذه السيارات، ستصل سيارة لاند روڤر ديفندر الأيقونية والمحبوبة للطرقات الوعرة، والتي ما زالت جزءاً أساسياً من استراتيجية منتجات لاند روڤر المستقبلية، إذ يتم الكشف عن الجيل الجديد من سيارات ديفندر عالمياً في النصف الأخير من عام 2019.

كما تحقق الشركة مستوياتٍ مرتفعة من طلب العملاء للسيارات مرتفعة الأداء، ما يرسم ملامح عملياتها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتابع القيام بموزانة الأمور في ظل الظروف المتقلبة في السنوات الأخيرة. بالنسبة للسنة المالية 2019/2020، تضع "جاكوار لاند روڤر" ضمن أولوياتها التركيز المستمر على تقديم الجيل المقبل من تكنولوجيا السيارات بالتوافق مع استراتيجية العلامتين التجاريتين للتركيز على خدمات التشغيل الآلي والاتصال والإلكترونيات والمشاركة (أو ACES).

إقرأ أيضا