"لينكسيس" أول شركة تشحن أقوى حلول الجيل الجديد اللاسلكية المنزلية للشرق الأوسط

الخميس 30 يونيو 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة "لينكسيس"، إحدى أبرز الشركات العاملة في حلول الاتصال الشبكي للمنازل والمؤسسات، والأولى التي تشحن 100 مليون جهاز توجيه، عن طرح عدد من الأجهزة المستندة على مجموعة تقنيات MU-MIMO في أسواق الشرق الأوسط. وتشمل الأجهزة الجديدة جهاز التوجيه اللاسلكي بالنطاق ثلاثي الموجات AC5400، وجهاز توسيع نطاق التغطية AC1900، وموائم اتصال عبر منفذ USB.

وتُعتبر "لينكسيس" أول شركة تشحن منتجات مستندة على تقنيات MU-MIMO (المستخدمين المتعددين للمداخل المتعددة والمخارج المتعددة) إلى أسواق الشرق الأوسط، وتقنية الموجة الثانية "ويف 2" (Wave 2) من بروتوكول (معيار) الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac، التي تساعد على تحسين الأداء والكفاءة عموماً لشبكة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مع تزويد أجهزة مستخدمي الشبكة، المتوافقة مع تقنية MU-MIMO، بعرض نطاق مخصص لها، وكأن لها جهازَ توجيه خاصاً بها. وتتسم شركة "لينكسيس" بكونها الوحيدة التي تقدّم إلى الأسواق اليوم خمسة أجهزة عاملة بتقنيات MU-MIMO، ما يجعلها صاحبة أكبر محفظة من حلول الاتصال اللاسلكي المنزلية العاملة بتقنيات MU-MIMO، المتاحة في السوق.

وقال أمان الله خان، المدير التنفيذي لشركة "لينكسيس" الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، بمناسبة طرح المنتجات الجديدة، إن ثمّة إقبالاً مبكراً من شريحة واسعة من السكان في الشرق الأوسط على التقنيات التي من شأنها تعزيز اتصالاتهم بشبكات الإنترنت المنزلية الخاصة بهم، وأضاف: "يكمن الحلّ في أيدي المستخدمين الذين عليهم تحديد متطلبات الاستخدام وترقية تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من أجهزتهم الذكية التي تشمل أجهزة التشغيل الآلي والأتمتة المنزلية، والتلفزيونات عالية التعريف العاملة بتقنية 4K، والأجهزة الذكية. ومن المنتظر أن ترتقي تقنيات MU-MIMO الحديثة بالاتصال المنزلي إلى المستوى التالي، نظراً لسرعتها العالية وقدرات الاتصال الموثوق بها التي تتمتع بها".

مجموعة ماكس-ستريم الجديدة من منتجات تقنية MU-MIMO
ووفقاً لورقة عمل بحثية أعدتها شركة "إيه بي آي" للأبحاث بعنوان "أهمية تقنية MU-MIMO في منظومة الاتصال اللاسلكي"، فإن أكثر من 84 بالمئة من شرائح الاتصال اللاسلكي الإلكترونية العاملة بتردد 5 غيغاهيرتز ستكون متوافقة مع تقنية MU-MIMO بحلول العام 2019. وسيرغب المستخدمون بالتأكد من أن لديهم أحدث أجهزة التوجيه الخاصة بشبكات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والتي يمكنها دعم جميع الأجهزة الجديدة، مثل تلفزيونات 4K، والحاسوب المحمولة واللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب، من أجل مواكبة سرعتها وأدائها. وقد ذكر تقرير بحثي صادر عن شركة "ساندفين" للأبحاث أن 70 بالمئة من حركة المرور عبر الإنترنت تتكون بالكامل من محتوى مرئي وصوتي من مصادر مثل "نيتفليكس"، و"أمازون برايم إنستانت فيديو"، و"آي تيونز"، و"باندورا"، وغيرها، لافتاً إلى أن هذه النسبة كانت 30 بالمئة فقط قبل خمس سنوات.

تقنية توسيع نطاق الاتصال اللاسلكي المنزلي بتقنية التجوال السلس
تتيح "لينكسيس"، بطرحها جهاز توسيع نطاق التغطية "ماكس-ستريم AC1900" (RE7000)، التجوال بسلاسة بين غرف المنزل مع الحفاظ على جودة الاتصال اللاسلكي، وهي بذلك تضيف تقنية "روم تو روم واي فاي" إلى مجموعتها من منتجات ماكس-ستريم. وتتيح تقنية التجوال السلس (Seamless Roaming) المطروحة حديثاً في سوق المستهلكين، اتصالاً لاسلكياً بالإنترنت المنزلية يضاهي مستوى الاتصال اللاسلكي المتاح داخل الشركات. وتساعد هذه التقنية في تمكين المستخدمين من التجول بأجهزتهم بحريّة في جميع أنحاء المنزل مع الحفاظ على اتصال دائم بأفضل نقاط النفاذ إلى الشبكة، سواء عبر جهاز التوجيه أو جهاز توسيع نطاق التغطية، بسهولة ودون فقدان الاتصال والحاجة لإعادة الاتصال يدوياً. وتعمل تقنية التجوال السلس بالطريقة نفسها التي تعمل بها الأجهزة في بيئة العمل المكتبية، حيث يمكن للمستخدمين التنقل بين غرف المكاتب وطوابق المؤسسة مع البقاء على اتصال مع شبكة الاتصال اللاسلكي.

جهاز التوجيه "ماكس-ستريم AC5400" بالنطاق ثلاثي الموجات العامل بتقنية MU-MIMO (EA9500)
يأتي جهاز التوجيه EA9500 من "لينكسيس"، الفائز بجائزة "نتوورك وورلد" لأفضل ما في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2016، مزوّداً بمجموعة تقنيات متطورة تشمل الجيل التالي من معيار الاتصال اللاسلكي "إيه سي"، وتقنية MU-MIMO، وتقنية الاتصال عبر النطاق ثلاثي الموجات، علاوة على 8 هوائيات خارجية عالية القدرة تعمل بتناغم لتأمين اتصال لاسلكي قويّ بالشبكة بسرعات مجمعة تصل إلى 5.3 غيغابت لكل ثانية.

ويمكن لجميع سكان المنزل استخدام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لممارسة ألعاب الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، والتحقق من البريد الإلكتروني، والتسوق، ومشاهدة مقاطع الأفلام بتقنية 4K، وأكثر من ذلك، بفضل قدرة الجهاز EA9500 على تقديم ما يصل إلى ثمانية تيارات اتصال متزامنة لأجهزة المستخدمين المتوافقة مع تقنية MU-MIMO. ويقدّم جهاز التوجيه "ماكس-ستريم AC5400" لمستخدميه، باعتباره أحد أقوى أجهزة التوجيه المتاحة في السوق، قدرات وظيفية تجارية المستوى لتأمين سرعات الاتصال العالية في المنزل أو المكتب الصغير، بالتوازي مع التطبيق البرمجي "سمارت واي فاي" من "لينكسيس" الخاص بالهاتف الذكي، والذي يتيح التحكم عن بعد في جهاز التوجيه EA9500 من أي مكان وفي أي وقت. كما يشتمل جهاز التوجيه EA9500 على مجموعة قوية من المنتجات التقنية المتقدمة:
معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز
تقنية AC5400 اللاسلكية ثلاثية الموجات (1000 ميغابت في الثانية بسرعة 2.4 غيغاهيرتز + 2166 ميغابت في الثانية بسرعة 5 غيغاهيرتز + 2166 ميغابت في الثانية بسرعة 5 غيغاهيرتز)
تقنية الموجة الثانية "ويف 2" من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac
تقنية "روم تو روم واي فاي" مع تقنية التجوال السلس لتنقل دون انقطاع بين الغرف
9 منافذ إيثرنت غيغابت (8 تدعم تقنية شبكة الاتصال المحلية، وواحد يدعم تقنية شبكة الاتصال الواسعة) ومنفذا USB 3.0 وUSB 2.0
8 هوائيات خارجية لضمان الحد الأقصى من التغطية
أول جهاز التوجيه قادر على دعم ما يصل إلى 8 ثمانية تيارات اتصال متزامنة متوافقة مع تقنية MU-MIMO
تشفير WPA2 وجدار حماية SPI تساعد على الحفاظ على اتصال آمن بالشبكة
التطبيق البرمجي "سمارت واي فاي" من "لينكسيس" لتبسيط الإعدادات والتحكم عن بعد واكتشاف المشاكل وإصلاحها
يمكن مشاهدة مقطع فيديو عن جهاز التوجيه EA9500

السعر المقترح للبيع بالتجزئة 1799 درهماً

جهاز "ماكس-ستريم AC1900 + MU-MIMO" من "لينكسيس" بتقنية التجوال السلس "روم تو روم واي فاي" لتوسيع نطاق التغطية (RE7000)
يُعتبر الجهاز RE7000 من "لينكسيس" أول جهاز لتوسيع نطاق التغطية مزوّد بتقنية MU-MIMO وتقنية "التجوال السلس"، وهو متوافق مع أي جهاز توجيه للاتصال اللاسلكي بالإنترنت. إلاّ أن هذا الجهاز يمكن أن يُعطي أداء أعلى لاتصال أجهزة المستخدمين والتنقل بين غرف المنزل، عند اقترانه بجهاز توجيه "ماكس-ستريم" من "لينكسيس". ويخلق الاقتران بين جهازي "ماكس-ستريم" للتوجيه وتوسيع نطاق التغطية في المنزل شبكة فردية باسم فردي هو SSID ما يسمح للمستخدمين بالتنقل في أرجاء المنزل دون الحاجة إلى الاتصال يدوياً بجهاز توسيع نطاق التغطية.

وكان جهاز "ماكس-ستريم" لتوسيع نطاق التغطية من "لينكسيس" نال جائزة "توايس بيكس 2016" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، وهو يشتمل على تقنية "سبوت فايندر" الخاصة بالعثور على نقطة الاتصال (والمسجلة للحصول على براءة اختراع)، التي تُعلم المستخدمين بأفضل مكان لتثبيت الجهاز للحصول على أفضل أداء. أما تقنية "كروس باند" فتعظّم القدرة على الاستخدام المتزامن لكلتا موجتي النطاق، فيما تعمل تقنية "بيم فورمينغ" على تقوية الإشارة اللاسلكية وزيادة تركيزها. وتشمل المزايا الأخرى:

اتصال لاسلكي ثنائي النطاق الموجي AC1900 - AC1733 + N300
تقنية "روم تو روم واي فاي" مع تقنية التجوال السلس
تقنية الموجة الثانية "ويف 2" من بروتوكول الاتصال اللاسلكي بالإنترنت 802.11ac
تقنية "كروس باند"
تصميم باللون الأبيض يوضع في المقبس الكهربائي مباشرة بلا كوابل لينسجم مع ديكور المنزل
جهاز تقوية ونقطة نفاذ شبكي متعدد الأنماط
منفذ إيثرنت غيغابت واحد

السعر المقترح للبيع بالتجزئة 549 درهماً

موائم الاتصال "ماكس-ستريم AC600" من "لينكسيس" بتقنية MU-MIMO (WUSB6100M)
يُعتبر موائم الاتصال "ماكس-ستريم AC600" من "لينكسيس" عبر منفذ USB أول موائم اتصال متوافق مع تقنية MU-MIMO في السوق، وهو حاصل على جائزة "تومز هاردوير" لأفضل ما في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016. ويمكّن الجهاز WUSB6100M المستخدمين من ربط حواسيبهم المكتبية والمحمولة العاملة بنظام "ويندوز" بشبكة لاسلكية عاملة بمعيار AC، فضلاً عن جهاز توجيه عامل بتقنية MU-MIMO، ما يساعد في تعزيز الكفاءة الكلية لشبكة الاتصال اللاسلكي المنزلية، ويتيح المجال أمام المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية التعريف وممارسة الألعاب ذات السرعة العالية. وتشم المزايا الأخرى ما يلي:

تقنية الموجة الثانية "ويف 2" وتقنية MU-MIMO (AC433/N150)
تقنية "بيم فورمينغ" لاتصال أقوى يُعوّل عليه
التشغيل بمجرد التركيب وفق إعدادات بسيطة
يعمل مع أي جهاز توجيه لاسلكي، محسن بحلول "ماكس-ستريم" من "لينكسيس"

السعر المقترح للبيع بالتجزئة 219 درهماً

الإتاحة
الأجهزة EA9500، وRE7000، وWUSB6100M، ستكون متاحة على الفور لدى كبرى متاجر التجزئة ومتاجر البيع عبر الإنترنت، مثل شرف دي جي، وكارفور، وإ-ماكس، واللولو، وبلج-إنس، وجمبو، وإي سيتي، وإيروس، وجاكيس للإلكترونيات.

أخبار مرتبطة