ارتفاع إيرادات "مجموعة اتصالات" خلال الربع الأول من العام 2016 لتصل إلى 12,9 مليار درهم

الثلاثاء 26 أبريل 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت "مجموعة اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وأسيا، وإفريقيا، عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2016.

أبرز النتائج المالية والتطورات التي شهدها الربع الأول من العام 2016:

وصلت قيمة الإيرادات الموحدة للربع الأول إلى12,9 مليار درهم، وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى 1 %.

وصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة للربع الأول إلى 6,4 مليار درهم، نتج عن هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 50 %.

بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة للربع الأول بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2 مليار درهم.

وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي خلال الربع الأول إلى 165 مليون مشترك.

تعيين المهندس صالح عبدالله العبدولي في منصب الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات".

عمومية "مجموعة اتصالات" تعتمد توزيع أرباح على المساهمين بواقع (80) فلساً عن السهم الواحد للسنة 2015 كاملة.
"مجموعة اتصالات" تبدأ في اختبارات حلول إنترنت الأشياء ضيقة النطاق في عدد من أسواقها الدولية.

تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة "الاتصالات الباكستانية المحدودة PTCL "، ورئيس تنفيذي جديد لشركة "يوفون".

التقدير العالمي:
الحصول على جائزتين مهمتين من أهم جوائز صناعة الاتصالات العالمية السنوية المرموقة "جلومو"، من بينهما إعلان "مجموعة اتصالات" كأفضل شركة اتصالات مبتكرة لحياة متصلة.

حصول "مجموعة اتصالات" على جائزتين خاصتين من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، تقديراً لخدمة الهوية الرقمية "موبايل كونكت" في دولة الإمارات العربية المتحدة، والباكستان.

تصريح الرئيس التنفيذي لـــ "مجموعة اتصالات":

وتعليقاً على نتائج "مجموعة اتصالات" المالية، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات"، "من خلال نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2016، تواصل مجموعة اتصالات تسطير سجلها الحافل بالإنجازات القوية التي حققتها طوال سنوات عملها التي تمتد لأكثر من أربعة عقود. وعلى الرغم من التحديات والمتغيرات التي تواجه صناعة الاتصالات اليوم، إلا أن مجموعة اتصالات مستمرة في تقديم أداء قوي وقيمة مضافة لمساهميها ومستخدميها".
مضيفاً "أصبحت ديناميكية صناعة الاتصالات العالمية تتطور بشكل سريع جداً. من هنا، وبهدف الحفاظ على النمو طويل الأجل، وفي الوقت نفسه مواصلة التقدم إلى الأمام مع الحفاظ على سجل حافل من الأداء القوي والإنجازات، يتحتم علينا مواصلة الابتكار في توفير الحلول المناسبة لتعزيز مكانتنا كمشغل رائد في الأسواق الناشئة. إن الابتكارات مثل؛ إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، إضافة إلى الحلول الرقمية الشاملة لم تعد مجرد مفاهيم، ولكنها أصبحت في حقيقة الأمر أحد الركائز الأساسية والتي ستلعب دوراً محورياً في تحقيق ربحيتنا على المدى الطويل".
ونوه الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات"، "وفي الوقت الذي يتطور فيه القطاع بوتيرة متسارعة، يجب علينا ليس فقط مواكبة هذا التطور بل وقيادته أيضاً مع العمل على التكيف الدائم والمستمر وبالشكل الذي يضمن لنا تحقيق النجاح والنمو المستدام. في هذا السياق يمكن القول إن عملية إعادة الهيكلة الداخلية التي تقوم بها "مجموعة اتصالات" حالياً، تصب في هذا الجانب، وبالشكل الذي يتوافق مع أفضل الممارسات المعمول بها عالمياً، ويعمل في الوقت نفسه على: تسريع تطبيق استراتيجيتها؛ تحسين وتعزيز الأداء العام؛ تحسين مستوى فعالية نموذج الأعمال؛ تعزيز تجربة مستخدميها، زيادة مستوى التفاعل والإنسجام بين منصات وشبكات عملياتها المحلية والدولية، إضافة إلى تسريع عملية إطلاق الخدمات الرقمية".
واختتم العبدولي تصريحاته بالقول "يزخر تاريخ “اتصالات" باتخاذ العديد من القرارات التي تميزت بالجرأة والحكمة، لذلك فقد لعبت هذه القرارات دوراً محورياً في نمونا وتطورنا. من هنا سنواصل الاعتماد على تجربتنا وعلى خبرتنا، وهي العناصر والمقومات التي وفرت الأساس القوي والمتين لنجاحنا، في توفير قيمة إضافية لمساهمينا، علاوة على مواصلة توفير الخدمات المبتكرة التي يتطلع إليها العملاء ويحتاجون إليها".
الإيرادات:
وصلت إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة للربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 12,9 مليار درهم، وبنسبة نمو 1%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
في دولة الإمارات العربية المتحدة نمت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 بنسبة 1%، لتصل إلى 7,3 مليار درهم، وبنسبة نمو ربعية وصلت إلى 6 %.
أما في مجموعة "اتصالات المغرب"، فقد وصلت الإيرادات الموحدة خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 3,1 مليار درهم. وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 7 %.
المشتركون:

وصل عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالي خلال الربع الأول إلى 165 مليون مشترك.

ارتفعت قاعدة العملاء الفاعلين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصل خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 12 مليون مستخدم، وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 6%.
أما في مجموعة "اتصالات المغرب" فقد وصل عدد العملاء مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 53,1 مليون مستخدم، وهو ما يمثل نمو سنوي وصلت نسبته إلى 3 %.
الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء:

وصلت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة للمجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 6,4 مليار درهم، نتج عن هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 50 %.

في دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 3,9 مليار درهم، مما أدى إلى هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 53 %.

أما في مجموعة "اتصالات المغرب" فقد وصلت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 إلى 1,6 مليار درهم، نتج عن هامش فائدة وضريبة وإستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 50%. وفي حساب العملة المحلية زادت الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 5%.

الأرباح الصافية:

وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة للربع الأول من العام الجاري 2016 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2 مليار درهم.

أخبار مرتبطة