نِت آب على أعتاب استغلال فرصة التحول الرقمي بريادتها خدمات بيانات السحابة الهجينة

الخميس 08 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: أظهرت دراسة أن أكثر من ثلثي المديرين التنفيذيين لألفي شركة من أكبر الشركات العالمية يرون في التحول الرقمي المحور المستقبلي الرئيس لاستراتيجيات النمو والربح لشركاتهم[1]. ويدرك قادة الشركات أنه لنجاح التحول لا بد لهم من اتباع طرق جديدة لاستغلال الأصول الأكثر قيمة لديهم؛ أي بياناتهم.

إلا أن التركيز على البيانات ليس مجرد خطوة صغيرة، بل يتطلب من الشركات نهجًا جديدة للحوسبة بعد أن أصبحت البيانات اليوم أكثر توزعًا وتغيّرًا وتنوعًا. وتواجه الشركات أيضًا تحديّات تكامل البيانات عندما تتبنى نماذج سحابية هجينة ومتعددة كي تزيد من رشاقة حركتها وتحظى بسيطرة أكبر على التكاليف. وكانت شركة الأبحاث آي دي سي قد أصدرت تقريرًا جديدًا بعنوان «خدمات البيانات العالمية لتصنيف السحابة الهجينة للعام 2017،» تسلط الضوء فيه على الفرص التجارية ومتطلبات تقنية المعلومات في الشركات للاستفادة القصوى من قيمة البيانات في عالم الحوسبة السحابية الهجينة.

وكانت شركة «نِت آب» (رمزها في بورصة ناسداك: NTAP) قد بشّرت بعصر جديد من الإدارة المبسطة للبيانات منذ تأسيسها قبل 25 عامًا. وهي تتيح للشركات اليوم استغلال القيمة الكاملة لبياناتها من أجل التفوق على منافساتها. وذكرت شركة الأبحاث «آي دي سي» في تقريرها شركة «نِت آب» كركيزة رئيسة في هذا المجال لقدرتها على تقديم خدمات بيانات السحابة الهجينة. وذكرت على وجه التحديد أن استراتيجية «داتافابريك من نِت آب،» توفر خدمات متسقة ومتكاملة لتحليل البيانات واستكشافها والوصول إليها والتحكم بها وحمايتها وتحقيق أمنها.

وتقول لورا دوبويس، نائب رئيس مجموعة التخزين للمؤسسات وبرمجيات الخوادم والبنية التحتية في شركة «آي دي سي» «تستفيد الشركات الرقمية الناجحة من رؤى البيانات لتقديم خدمات شخصية عالية القيمة، وتحسين تجربة المستهلكين، واستكشاف فرص الأعمال الجديدة، وتقليل التكلفة الإجمالية لنشاطاتها التجارية.»
وأضافت «أصبحت عمليات نشر السحابات الهجينة/المتعددة القاعدة الطبيعية الجديدة للشركات التي تسعى إلى تسخير إمكانيات البيانات، لكن النهج الانعزالي للتطوير يحد من الفعًالية ويبطئ عملية التحول الرقمي. والمطلوب هو مجموعة شاملة من خدمات بيانات السحابة الهجينة التي توفر القدرات الكاملة، ويشمل ذلك حماية البيانات، والأمن المعلوماتي، والامتثال للقوانين، والتكامل، والتوافق، والضبط الأمثل لموقع البيانات ويمتد ذلك ليشمل البيانات المهيكلة وغير المهيكلة، والمحلية والسحابة. وتقدم نِت آب، من خلال استراتيجية داتافابريك، حلولًا مبتكرة في جميع تلك الأوجه، وتستثمر في خدمات بيانات السحابة الهجينة لجذب عملاء جدد لرؤيتها للمستقبل المستند إلى البيانات.»

وقالت جان إنجليش، رئيس شؤون التسويق في شركة نِت آب «أصبحت البيانات شريان الحياة لكل شركة، ويخضع قادتها اليوم إلى ضغوط هائلة لتسخير إمكانات تلك البيانات لتوليد منافع جديدة، على الرغم من قيود الوقت والمهارات والميزانية.» وأضافت «تركيزنا المستمر على البيانات يدفعنا إلى تقديم يد العون لتجاوز هذه التحديات لدى العملاء من خلال نهج جديد مثل داتافابريك من نِت آب. ولهذا فإننا نتقدم الصفوف في مجال خدمات بيانات السحابة الهجينة، فهو الابتكار الطبيعي المقبل الذي يمنح العملاء والشركاء الثقة للسير إلى المستقبل مع نِت آبت.»

وكشفت «نِت آب» أيضًا عن حملة التوعية «داتا فيجناريز» لتأكيد إدراك الأهمية الاستراتيجية للبيانات. وتظهر الحملة من خلال المحتوى كيف تدعم خبرات شركة «نِت آب» ومحفظة حلول داتافابريك الشركات في تحولها إلى شركات تتمحور حول البيانات ما يجعلها تخطو نحو المستقبل.

إقرأ أيضا

Search form