سوني تطرح في أسواق الإمارات أصغر كاميرات السفر في العالم مع ميزات متقدمة

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم سوني تعزيز مجموعتها من كاميرات السفر Cyber-shot® ذات العدسة عالية التكبير مع طرح كاميرتي DSC-HX99 وDSC-WX800 لمحبي التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

صُمّمت هاتان الكاميرتان للمستخدمين الذين يرغبون في كاميرا صغيرة يمكن حملها أينما كان، وتتميّز الكاميرا الجديدة بهيكل مدمج جداً هو الأصغر[1] في العالم مع نطاق تزويم متنوّع من 24 مم وحتى 720 مم لصور قريبة فائقة الجودة. وبالإضافة إلى تصوير الفيديو الرائع بوضوح 4K، تمّ تجهيز الكاميرتين بمحرّك معالجة الصور BIONZ X والمقترن مع تكامل أمامي واسع النطاق LSI يعزّز سرعة التصوير المتواصل حتّى 10 إطارات في الثانية ويصل كحدّ أقصى إلى 155 صورة[2]. وتقدّم إلى ذلك هذه الطرازات الجديدة سرعة تركيز البؤري يبلغ 0.09 ثانية[3]. ومن الخصائص الجديدة التي تمّت إضافتها نذكر خاصية تركيز البؤري بالعين Eye AF، ووظيفة التركيز اللمسي / الغالق اللمسيTouch Focus/Touch Shutter وميزة تحديد بيانات الموقع بواسطة تقنية البلوتوث[4].

كاميرا HX99 تقدّم مزايا متخصصة للمصورين الهواة

تأتي كاميرا HX99 مدعومة بمزايا متطوّرة جداً تجعل تجربة التصوير أكثر راحة و مهارة في الوقت نفسه وذلك بفضل القدرة على التصوير بنسق RAW مع أعلى معايير أيزو ISO6400[5] مما يلغي كلّ صعوبات التصوير في ظروف إضاءة منخفضة. ومن حيث الراحة، تم تجهيز HX99 بحلقة تحكم Control Ring يمكن تخصيصها بوظائف مثل الضبط التركيز اليدوي و Step Zooming. بالإضافة إلى وظيفة Touch Focus / Touch Shutter التي تسمح للمستخدمين بتحديد الهدف مباشرةً، فإنها تتميز بلوحة لمسية Touch Pad تسمح بتغيير نقطة التركيز بشكل سلس عند تحويل نقطة التركيز أثناء استخدام معين المنظر viewfinder. إلى ذلك، يوفر OLED Tru-Finder™ المدمج وعالي التباين والقابل للسحب مع ما يناهز 638,400 نقطة (أو ما يعادلها)، أداءً مفعماً بالطاقة في هيكل مدمج. وتتميّز كاميرا HX99 بمقبض مطوّر[6] يمنح المصوّرين تحكّماً إضافياً. وثباتاً معززاً أثناء التصوير، مما يجعلها رفيق التصوير الأسهل خلال رحلاتك.

عدسة ZEISS® Vario-Sonnar T 24-720mm عالية التكبير عدسة الصور فائقة الجودة

إنّ نطاق التزويم الكبير الذي توفره كاميرتا HX99 وWX800 يعني أنّهما مثاليتين لتلبية متطلّبات مصوّري السياحة والسفر المتنوعة والتقاط صور من الحياة اليومية. يتمّ التحكّم بتثبيت الصورة بواسطة خاصية Optical SteadyShot™ التي تزيل فعلياً غشاوة الصورة الناتجة عن اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير اليدوي أو التصوير المقرب. وقد تمّ تجهيز الطرازان بوظيفة Zoom Assist التي تسمح للمستخدم بالتصغير المؤقت وعرض مساحة أوسع خلال تصوير موضوع في نهاية الصورة بالعدسة المقرّبة.

قوّة المعالجة

تستطيع كاميرتا HX99 وWX800 التقاط مقاطع فيديو بقدرة 4K مع قراءة لكامل البيكسلات ومن دون تجميع البيكسلات، ويعني ذلك أنّه يتمّ نقل تفاصيل الصورة بشكل جميل جداً مع التقليل من "التموّج" و"التعرّج" بشكل ملحوظ. ويمكن لكلا الطرازين التقاط صور سريعة الحركة مع تسجيل عالي الدقة يصل إلى 100 إطار في الثانية[7] لتحقيق صور متسلسلة بطيئة الحركة خلال عملية التحرير.

ونظراً إلى أنّ الصورة المثالية غالباً ما تكون وليدة لحظة عفوية، على المصورين أن يكونوا واثقين بقدرة كاميراتهم على التفاعل السريع. وبفضل سرعة AF الذكية السريعة التي لا تزيد عن 0.09 ثانية ومعالج BIONZ X المطوّر والمزود بواجهة أمامية واسعة النطاق LSI، تعتبر كاميرا HX99 وWX800 مثاليتين إذ توفران تصويراً متواصلاً بسرعة عالية تصل إلى 10 إطارات في الثانية وحتى 155 صورة. وبالنسبة لصور البورتريه التي تظهر تركيزاً جميلاً، تتحلّى النماذج الجديدة بتقنيةEye AF  أو التركيز على العين المحببة والتي تتميّز بها طرازات α™ كما أنّها مثالية بالنسبة للمصورين الذين يفضلون تحسين صورهم باستخدام برامج تعديل الصور.

تشغيل بديهي ومريح

استجابة لآراء المستخدمين بسلسلة كاميرات HX90، قامت سوني بتطبيق وظيفة التركيز اللمسي والغالق اللمسي في كاميرتي HX99 وWX800 ليتمكّن بالتالي المصور من تحديد الهدف و التصوير مباشرةً. وتتيح كلا الكاميرتين HX99 وWX800 تخصيص القائمة الشخصية الخاصة بالمصورMy Menu لاستعراض حتى 30 عنصراً محفوظاً بشكل مسبق والقدرة على إنشاء قوائم خاصة.

وتسمح شاشة LCD القابلة للإمالة بزاوية 180 درجة بتأطير صور السيلفي وصور المجموعات بسهولة تامة. ويمكن الحصول على بيانات الموقع عبر تقنية البلوتوث Bluetooth® وتسجيلها من جهاز محمول (رابط معلومات الموقع Location Information Link) بينما يسمح تسجيل بروكسي صغير الحجم بالتحويلات إلى الهواتف الذكية أو التحميل على المواقع الإلكترونية للمشاركة السريعة.

يصبح الطرازان الجديدان HX99 وWX800 متاحين في دولة الإمارات العربية المتّحدة ابتداءً من ديسمبر 2018 بسعر 1,999 درهم و1,799 درهم على التوالي.

[1]  HX99: من بين الكاميرات الرقمية ذات العدسة الثابتة مع معين رؤية مدمج وعدسة مقربة ذات نهاية عريضة قياس 700 ملم أو أكثر (زاوية الرؤية، ما يعادل نسق 35 مم).

اعتباراً من أغسطس 2018، واستناداً إلى أبحاث سوني

[2] مع نمط التصوير المستمر حيث الأولوية للسرعة Continuous shooting mode: Speed Priority Continuous Shooting وجودة الصورة: جيدة Image quality: Fine.

[3]  وفقاً لمعايير اتحاد الكاميرات ومنتجات التصوير CIPA، القياس الداخلي، f = 4.25mm (النهاية العريضة)، EV8.5، Auto Program ،  مجال الضبط البؤري: Wide ، وضعية NTSC

[4]  يمكن وصلها عبر البلوتوث مع الهواتف الذكية التي تتميز (اعتباراً من أغسطس 2018، واستناداً إلى أبحاث سوني):

            هواتف أندرويد الذكية إصدار 5.0 أو الإصدارات الأحدث، والهواتف المتوافقة مع بلوتوث إصدار 4.0 أو الأحدث

            أجهزة iPhone أو iPad: iPhone 4S أو الإصدار الأحدث، iPad الجيل الثالث أو الإصدار الأحدث

[5]  عند تفعيل حساسية ISO الموسعة

[6]  تحتاج بطاقة ذاكرة Micro SDHC / SDXC من الفئة 10 أو أعلى لتسجيل الأفلام بنسق XAVC S™ كما تحتاج  أيضاً بطاقة ذاكرة UHS-I (U3) للتسجيل بسرعة 100 ميغابت في الثانية

[7]  نظام ترميز الألوان PAL، و120 إطاراً في الثانية في وضعية NTSC

إقرأ أيضا