تويتر تنظم ورشة عمل حول الابتكار الرقمي في مركز الشباب

الثلاثاء 27 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

نظمت شركة تويتر، المنصة الرائدة عالمياً في التواصل الاجتماعي، ورشة عمل ضمن برنامج تويتر للابتكار الرقمي في مركز الشباب في دبي، وذلك ضمن جهود المركز لاستقطاب أفضل الخبراء المحليين والعالميين لتقديم المحتوى الهادف للشباب الإماراتي من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والبرامج التدريبية على مدار العام.

وتضمنت الورشة التي قدمها جورج سلامة، رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة تويتر، مقدمة عن الابتكار، حيث تطرق لبداية تأسيس شركة تويتر كمثال في إيجاد منتج رقمي مبتكر ورائد عالمياً، مؤكدا ً على أن الابتكار هو الأساس للاختراعات التي تدوم طويلا ً.

كما تضمنت الورشة عرضا ً لأبرز الأرقام والإحصاءات الخاصة بتويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكيف تساهم المنصة في سرعة التواصل بين الأفراد ونقل وتحليل الأخبار، ونقل المعرفة وإثرائها محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى أبرز الطرق التي تتخذها المنصة للتصدي للحسابات الوهمية من خلال تطوير السياسات وآليات العمل فيها.

وأكد سلامة خلال الورشة على أهمية تأمين حسابات المستخدمين عبر تويتر، وطرق الوصول لأكبر قدر من المستخدمين من خلال استخدام الوسوم والعبارات الرئيسة، بالإضافة لاستخدام المميزات الأخرى مثل "لحظات".

وبهذه المناسبة قال سلامة: "كوننا منصة جماهيرية ومفتوحة وحوارية، نؤمن أن الشباب يملكون القدرة على التأثير في العالم من خلال تويتر. وتهدف هذه الدورة، التي ستعقد تحت عنوان "كن مبتكراً –ابقى متصلاً – ابقى آمناً"، لتثقيف المشاركين حول كيفية تغير طريقة استهلاكنا للأخبار وكيف أن الطبيعة الفورية لتويتر تسمح بنشر الأخبار والمعلومات بشكل فوري. وستكون هذه إحدى دورتين ستقدمهما تويتر بالتعاون مع مركز الشباب الإماراتي كجزء من مبادرة هاكاثون تويتر للشباب".

من جانبه قال سعيد النظري، المدير التنفيذي لمكتب الشباب، أن الشراكة التي عقدها المركز مع تويتر دليل على حرص مركز الشباب على تفعيل مساحاته بورش عمل نوعية على مدار العام، ترجمة لتوجيهات قيادة دولة الإمارات بتمكين شبابهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة وفق أفضل الخبرات العالمية، ليكونوا قادرين على مواكبة حركة التطور التي يشهدها العالم.

وأكد النظري بأن المركز سيقوم على مدار العام على استقطاب كبرى المنصات الرقمية في العالم لإثراء الشباب بأهم العلوم والمعارف التي تواكب التطور الرقمي، بهدف خلق بيئة معرفية مبتكرة.

أخبار مرتبطة