تعاون بين أوراكل و"سناب شات" لدراسة أثر الإعلان الإلكتروني على مبيعات التجزئة

الخميس 16 يونيو 2016

دبي – مينا هيرالد : أعلنت كل من شركة Oracle و"سناب شات" عن دخولها في شراكة تعاون لقياس مدى تأثير الإعلان الرقمي على مبيعات قطاع التجزئة. ومن خلال هذه الشراكة سيعمل الطرفان على تسخير حلول البيانات للحوسبة السحابية السحابة للبيانات من Oracle وحلول "سناب شات" لقياس الزيادة الحاصلة في مبيعات محال التجزئة الناتجة عن الحملات التسويقية على منصة "سناب شات".

ومن خلال تحليل مدى تأثير الحملات الدعائية على مبيعات محال التجزئة، ستعمل حلول البيانات للحوسبة السحابية منOracle على توفير بيانات لمسوقي السلع الاستهلاكية تساعدهم من خلالها على تقييم والتحسين من حملاتهم التسويقية لهم على منصة "سناب شات".

وبينت دراسة جديدة من قبلOracle تقوم بتحليل الحملات التسويقية على تطبيق "سناب شات" لـ 12 منتجاً استهلاكياً كمستحضرات التجميل والتنظيف والمواد الغذائية المعبئة والمشروبات من العلامات التجارية الشهيرة، بأن 92 بالمائة من الحملات الدعائية أدت إلى زيادة المبيعات في المتاجر. كما وقد تجاوزت هذه الحملات معايير بيانات الحوسبة السحابية لدى Oracle في جميع المقاييس والتي كانت العامل الرئيسي لزيادة معدلات البيع.

ومن جهته قال إيريك روزا، نائب رئيس قسم بيانات الحوسبة السحابية فيOracle : "يسرنا التعاون مع "سناب شات" إحدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً في التاريخ ولمساعدة المسوقين على هذه المنصة من تحسين كفاءة حملاتهم التسويقية. ومن خلال جمع بيانات المبيعات الحالية مع تحليلات العوامل المستجدة، وسنتمكن من مساعدة المسوقين على منصة "سناب شات" إلى زيادة العوائد والأرباح الناتجة عن هذه الحملات."

وفي السياق ذاته قال كليمنت شيويه، الرئيس العالمي لعمليات الإيرادات في "سناب شات": "لقد استمعنا بشكل مستمر إلى عُملائنا وحرصنا على تلبية احتياجاتهم لتوفير ما يحتاجون إليه من البيانات. كما وتدل نتائج البحث إلى أن منصتنا هي الأكثر فعالية في زيادة حجم مبيعات المنتجات التي تملك حملات دعائية على منصاتنا."

والجدير بالذكر أن منصة البيانات للحوسبة السحابية، تعد من أضخم الحلول العالمية في حين اعتبار توفير البيانات بمثابة خدمة، مع إمكانية وصول بيانات التعاملات الاستهلاكية لأكثر من 3 مليار دولار أمريكي. ولأكثر من 2 مليار مستهلك وما يزيد عن 1500 شريك في توفير البيانات. ويوفر مركز البيانات الحوسبة السحابية لدى Oracle، البيانات لأكثر من 200 شركة وسائل إعلام رئيسية، متضمنة التبادل بين الناشرين والشبكات الدعائية ومزودي خدمات المعطيات "DSP" وإدارات برامج الكوارث "DMP" ومكاتب وكالات التجارية مع بعضهم البعض.

Search form