المدن الذكية تدفع سوق تقنية المعلومات في الإمارات لتبلغ 20 مليار درهم في العام 2018

الإثنين 02 يوليو 2018
جوليان بيرتن المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي في الإمارات وعمان
دبي - مينا هيرالد:

قال المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي العالمية في الإمارات العربية المتحدة والذي تم تعيينه مؤخراً، أن المدن الذكية والمشاريع العملاقة المتصلة مثل إكسبو 2020 إلى جانب النمو الكبير في المؤسات الذكية في الدولة، من شأنها أن تدفع عجلة نمو سوق تقنية المعلومات في الإمارات لتصل إلى 20 مليار درهم خلال العام الحالي 2018.

وبدأت الشركات الإماراتية التحول بشكل متزايد إلى مؤسسات ذكية عبر تبني حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلات، وإنترنت الأشياء والتحليلات المتطورة، لإحداث التغيير في عمل القطاعات المتنوعة، وتحسين الإنتاجية باستخدام البيانات، وتعزيز بيئات العمل الرقمية بهدف تقديم خدمات مميزة والارتقاء بتجارب العملاء.

وأشارت توقعات مؤسسة "بي إم آي للأبحاث" إلى أن قيمة سوق تقنية المعلومات سوف تصل إلى 20 مليار درهم هذا العام بفضل نمو وتسارع تبني التقنيات الجديدة من قبل الشركات إلى جانب عملية التحول الرقمي التي انطلقت في كل أرجاء الدولة، ومشاريع المدن الذكية، وتحضيرات معرض إكسبو 2020 دبي.

وأشار جوليان بيرتن المدير التنفيذي المعين حديثاً لشركة إس إيه بي في الإمارات وعمان، أن أكبر المستفيدين من عملية التحول الرقمي في الإمارات هم الشركات التي ستحظى بالسبق في تبني هذه التقنيات حيث أن الممارسات العملية التي تتيحها، ستمكنهم من تسريع عملية الابتكار وتجاوز منافسيهم. وقال: "تشارك إس إيه بي الابتكار مع مع المؤسسات والشركات الإماراتية بمختلف أحجامها وعلى امتداد جميع قطاعات العمل الرأسية من أجل مساعدتهم على تبني أفضل الممارسات الكفيلة بتحسين حياة الأشخاص اليومية، خصوصاً في تمكين مشاريع المدن الذكية والفعاليات الضخمة المتصلة".

وقالت إس إيه بي أن القطاع الحكومي إلى جانب قطاعات البنوك والصحة والطاقة في الإمارات العربية المتحدة تشهد أسرع عملية تحول رقمي. وفي إطار دعمها لجهود الإمارات من أجل نجاح استضافة الفعاليات الكبرى، تعمل إس إيه بي كشريك أول رسمي مع إكسبو 2020 دبي، من خلال حزمة تطبيقات "إس 4 هانا" لتحليلات الأعمال الفورية، لتمكين المنظمين من تحليل البيانات تحليلاً فورياً لرصد توجّهات الزوّار، ومن ثم استخدام النتائج لتقديم تجربة خاصة بكل زائر ومصممة حسب أولوياته وتطلعاته.

وسيعمل جوليان بيرتن من مكاتب الشركة في دبي، على دفع خطة استثمار شركة إس إيه بي بقيمة 200 مليون دولار خلال خمس سنوات، وسيعمل مباشرة تحت إدارة جرجي عبود، النائب الأول للرئيس والمدير العام لدى إس إيه بي في جنوب الشرق الأوسط.

وأكدت الشركة على خلفية انعقاد مؤتمر "إس إيه بي سافاير ناو" العالمي مؤخراً، أنها تمكنت من إعادة تصور أفضل الوسائل التي تمكن الشركات من التحول إإلى مؤسسات ذكية. كما شددت على أهمية دمج الابتكارات التقنية ضمن حزمة حلول مصممة بعناية، والدور الرئيسي الذي تلعبه في التحول بتجربة العملاء والأشخاص بشكل عام.

ويمكن للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم تجربة رقمية جديدة غير مسبوقة لعملائها من خلال الاستفادة من حزمة الحلول السحابية الذكية "إس إيه بي/ سي فور هانا" SAP C/4HANA، وتقديم المزيد من الدعم لأسلوب العمل الرقمي، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والمزايا التحليلية باستخدام النظام "ليوناردو" من "إس إيه بي" الخاص بالابتكار الرقمي، إلى جانب منصة إس إيه بي السحابية.

وعبر جرجي عبود عن سعادته بتعيين جوليان بيرتن، وقال أنه يتمتع بسجل حافل قاد من خلاله فرق العمل لتحقيق النجاح في مناطق مختلفة وضمن ثقافات عمل متنوعة. وأضاف: "تدعم خطة الاستثمار الخاصة بشركة إس إيه بي، جهود الإمارات لتطبيق خطة "مئوية الإمارات 2071" واستضافة إكسبو 2020 من خلال دورها في تعزيز الابتكار الرقمي في قطاع الأعمال، ولتوسع في منظومة شركائها، مع التركيز الدائم على المضي قدماً في برامج المسؤولية الاجتماعية في الدولة".

ويجلب جوليان بيرتن إلى إس إيه بي خبرة أكثر من 18 عاماً في قطاع تقنية المعلومات، حيث شغل خلال مسيرته المهنية عدة مناصب كان آخرها منصب المدير التنفيذي لشركة "هيوليت باكارد إنتربرايز" في الشرق الأوسط. وهو حاصل على درجة بكالوريوس في الرياضيات من جامعة نورثمبريا، ودرجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة لندن ساوث بانك، كما يضر حالياً لرسالة ماجستير جديدة في علوم الفضاء والتقنية من الجامعة المفتوحة.

رابط الفيديو: لمشاهدة جوليان بيرتن في تعقيبه على مؤتمر "إس إيه بي سافاير ناو" العالمي يرجى الضغط على الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=LaTmPjfEvcg

أخبار مرتبطة