الخليج للحاسبات الآلية في شراكة مع "شبكة عنكبوت" لتعزيز الدعم التقني لقطاع التعليم بدولة الإمارات

الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، المزود الأول لحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، عن دخولها في شراكة مع شبكة "عنكبوت"، المزود الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات للقطاعات التعليمية والبحثية في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تطبيق برنامج خدمة الدعم الفني لمزود خدمة الإنترنت (ISP) في قطاع التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يساعد البرنامج الجديد الذي يحمل اسم "REACH" الجامعات على تقليل تكاليف الدعم التقني واعتماد قدرات عالمية المستوى لإدارة الخدمة دون تحمّل أعباء استضافتها، مما يتيح توفير خدمة عالية الكفاءة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.
ومن خلال "REACH"، منحت شركة الخليج للحاسبات الآلية شبكة عنكبوت القدرة على تقليل تكاليف الدعم التقني لقطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساعد في إبقاء التركيز منصبّاً على التطوير الأكاديمي. وسيعمل النظام أيضاً على تبسيط إجراءات إدارة خدمة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المتصلة بالشبكة. إضافة إلى ذلك ، أصبح بوسع شبكة عنكبوت الآن توفير مجموعة واسعة من خدمات الدعم لمشتركيها مع برنامج قابل للتطوير.
وقال ميكال خوري، مدير عام شركة الخليج للحاسبات الآلية في أبوظبي واليمن: "عندما تقدمت شبكة عنكبوت إلى الخليج للحاسبات الآلية بطلب تنفيذ برنامج خدمة الدعم الفني لمجموعة عملاء بهدف تحسين شبكتهم وبنيتهم التحتية وتطبيقاتهم وأصولهم، أدركنا فوراً أنها فرصة عظيمة لتطوير حلول مبتكرة كفيلة بتغيير قواعد اللعبة في قطاع التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقمنا باقتراح برنامج ’ خدمة الدعم الفني‘ والفريد من نوعه والقائم على تكنولوجيا آي بي إم للدعم الفني، والذي يوفر خدمات لمجموعة متعدده من العملاء لإدارة الخدمات المتكاملة وقدرات الخدمة الذاتية للمستخدم النهائي، بحيث يمكن الوصول إليه من خلال شبكة الإنترنت والهاتف المحمول. ونحن سعداء بانضمام شبكة عنكبوت إلينا لنشر هذا الحل، وكلنا ثقة بأن ذلك سيعود بالنفع على قطاع التعليم المحلي بشكل كبير".
من جانبه، قال السيد فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة عنكبوت: "كنا في شبكة عنكبوت نبحث عن برنامج خدمة الدعم الفني والقادر على تلبية المتطلبات الحالية واستيعاب مزيد من القدرات في المستقبل. ووقع اختيار شبكة عنكبوت على شركة الخليج للحاسبات الآلية نظراً لسجل الشركة الحافل بتقديم منتجات وخدمات آي بي إم، بالإضافة إلى حضورها القوي وسمعتها المرموقة في دول مجلس التعاون الخليجي. وبفضل منهجية إدارة المشاريع لدى الشركة، ونظام تقديم التقارير الممتاز، وتحديثات المشاريع، تم تسليم الحلّ في الوقت المحدد وضمن الميزانية المخصصة له".
وأضاف السيد قتيبة الحمادي، مدير تطوير وتسليم التطبيقات في شبكة عنكبوت: "ساعد مكتب تحكم آي بي إم على تحسين كفاءة نظام الدعم لدينا، مما ساهم بدوره في زيادة مستويات رضا الجامعات التي نعمل معها. وسوف نواصل التعاون مع الخليج للحاسبات الآلية لتحقيق أهداف مبادراتنا الاستراتيجية المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات".
وسوف يعمل مكتب الخدمة REACH على التحكم بالامتيازات والأذونات وتوزيعها على العملاء بحسب احتياجاتهم وخدماتهم. كما تم دمج نهج مرتكز على مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL) من أجل إدارة الخدمات لمجموعة واسعة من الجامعات بكل سهولة ودقة.

إقرأ أيضا