«بالو ألتو نتوركس» تعزز من قدرات الحماية ضد برمجيات الفدية الخبيثة بفضل الوظائف الطرفية المتقدمة والجديدة لبرنامج Traps

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
لي كلاريش، الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى شركة بالو ألتو نتوركس
دبي - مينا هيرالد:

طرحت بالو ألتو نتوركس®، الشركة الرائدة في تطوير الجيل القادم من الحلول الأمنية، جملة تحديثات على برنامج Traps المتقدم لحماية الطرفيات، والتي من شأنها تعزيز القدرات الحماية الحالية للبرنامج ضد برمجيات الفدية الخبيثة من خلال مراقبة التقنيات الجديدة، وسلوكيات برمجيات الفدية الخبيثة، بهدف التصدي لها ولعمليات تشفير البيانات الناجمة عنها.

وتواصل هجمات برمجية الفدية الخبيثة نموها من جهة التطور والتكرار، حيث تعمل المؤسسات بوتيرة متسارعة لحماية أعمالها من الوقوع ضحية الهجمات القادمة. واستناداً لإحصائيات شركة سايبر سكيوريتي فنتشرز، فإن هجمات برمجية الفدية الخبيثة ستكلف المؤسسات أكثر من 5 مليارات دولار خلال العام 2017، أي أكثر بـ 15 مرة من كلفة الأضرار التي تكبدتها المؤسسات في العام 2015.

ولحماية أعمالها من التهديدات المتنامية لبرمجية الفدية الخبيثة، تعمل معظم المؤسسات على نشر منتجات لوكلاء وبرامج ذات مستويات أمان متعدد على أنظمة طرفياتها، بما فيها برنامج أو أكثر من برامج مكافحة الفيروسات التقليدية. ولا تزال الحماية التي توفرها مثل هذه المنتجات القائمة على التراخيص متراجعة وأبطأ من سرعة تنامي هجمات برمجية الفدية الخبيثة التي بإمكانها التأثير والانتشار في جميع أنحاء المؤسسات في غضون دقائق، مقارنةً بسرعة انتشارها خلال ساعات أو أيام بالنسبة للعميل الذي يستلم تحديثات مرخصة.

من جهةٍ أخرى، ولدى جمعه مع طرق الحماية الحالية ضد برمجية الفدية الخبيثة وغيرها من قدرات الحماية متعددة المسارات، نجد بأن برنامج Traps يقدم حماية فعالة ضد برمجية الفدية الخبيثة، كما أنه يساعد المؤسسات على تجنب خسائر إنتاجية الأعمال المرتبطة بالبيانات التي لا يمكن الوصول إليها. ويعمل برنامج Traps بفعالية عالية على حماية الطرفيات بفضل قدرات منهجية الحماية المتميزة والمتعددة المستويات التي يتمتع بها، والتي تقوم على الجمع ما بين عدة تقنيات دفاعية، ومنع الهجمات المعروفة والمجهولة، قبل أن تصل إلى الطرفيات.

التصريحات

"يرتقي الإصدار الجديد من برنامج Traps 4.1 بأمن الطرفيات إلى مستوى أفضل، كما أنه يواصل طرح المزيد من القدرات المبتكرة والمثيرة للإعجاب من أجل التصدي لموجة التهديدات المعاصرة. بالإضافة إلى أن القدرات المتميزة التي يتمتع بها للتصدي لهجمات برمجية الفدية الخبيثة، وسهولة نشره على الأجهزة التي تعمل وفق أنظمة التشغيل ويندوز وماكنتوش، ترسخ من مكانة برنامج Traps كخيار قياسي وضروري لأية مؤسسة جادة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية أمنية عالية المستوى لطرفياتها".

- برايان نورمان، الرئيس التنفيذي لشركة نورلم تيكنولوجي كونسلتينغ

"ستواصل هجمات برمجية الفدية الخبيثة نموها بوتيرة متسارعة من حيث التطور والتكرار في خضم المستقبل المنظور، وبفضل القدرات الجديدة التي طرحت اليوم من خلال إصدار البرنامج Traps 4.1، فقد أصبح يتمتع بقدرة وقائية أكثر فعالية على وقف هذه الهجمات، وحماية نمط حياتنا المعاصر في ظل العصر الرقمي".

- لي كلاريش، الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى شركة بالو ألتو نتوركس

التحديثات الرئيسية التي يتضمنها الإصدار الجديد من برنامج Traps 4.1:

  • تأمين الحماية ضد برمجية الفدية الخبيثة استناداً إلى السلوك: وهو ما يضيف طبقة حماية جديدة ضد البرمجيات الخبيثة لتعزيز القدرات الموجودة مسبقاً، دون الاعتماد على التراخيص أو العينات المعروفة. فمن خلال مراقبة سلوك برمجية الفدية الخبيثة ضمن النظام، وعند الكشف عنها، يقوم برنامج Traps مباشرةً بحجب الهجوم ومنع تشفير بيانات المستخدم النهائي.
  • تعزيز مستوى الحماية ضد استغلال الثغرات الأمنية Kernel Exploit: وهو ما يؤمن الحماية ضد تقنيات استغلال الثغرات الأمنية الجديدة، وتنفيذ الأحمال الخبيثة كالتي ظهرت خلال الهجمات واناكراي WannaCry ونتبتيا NotPeytya التي حدثت مؤخراً، وذلك عن طريق وقف الهجمات المتطورة من البدء بمرحلة التسلل والانتشار.
  • عمليات التحليل المحلي الخاصة بأجهزة ماكنتوش: وهو ما يوفر حماية إضافية لقاعدة المستخدمين المتنامية لنظام التشغيل macOS® ضد الهجمات غير المعروفة.

أخبار مرتبطة