موقع خدمات التأمين Aqeed.com ينطلق رسمياً بعد حصوله على تمويل بـ 18 مليون درهم

الثلاثاء 08 مايو 2018
فريق عمل موقع Aqeed
دبي - مينا هيرالد:

بعد حصوله على تمويل بقيمة 18 مليون دولار أمريكي من قبل المؤسسات المستثمرة في جولة تمويل من الفئة A، تم إطلاق Aqeed.com، أول موقع متخصص في مجال تكنولوجيا التأمين بالمنطقة.

ويهدف موقع Aqeed.com، الذي تم تصميمه ليقدم للعملاء مستوى جديد من الشفافية وسهولة الوصول والبساطة في فهم خيارات التأمين التي تناسبهم، إلى إحداث تغيير إيجابي في طريقة شراء منتجات التأمين وإدارتها وتقديمها من خلال تمكينهم من الوصول إلى مجموعة فريدة من شركات التأمين.

وبدون شك، تعد هذه الجولة هي الأكبر من نوعها لشركة تكنولوجيا تأمين في المنطقة، وسيتم تخصيص قيمة التمويل لدخول سوق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتوظيف المهارات المناسبة والاستثمار في أحدث تقنيات التأمين.

وقال رشيد أبي نادر، الرئيس التنفيذي لموقع Aqeed: "بصفتي خبير في مجال تقنيات التأمين، فإن Aqeed لا تقوم فقط بمعالجة المشاكل المعروفة في مجال التأمين، وإنما يتعدى مفهوم هذه التقنية مجاميع التأمين الموجودة حالياً. في الواقع أن فريق العمل الذي قمنا بتعيينه لموقع Aqeed لديه خبرة كبيرة في مجالي التأمين والتكنولوجيا".

وتتمثل رؤية Aqeed، التي أسسها المساهمون في شركة Barents، مجموعة إعادة التأمين العالمية من التصنيف A، وشركة Equitrust، عضو في مجموعة الشويري، وهي مجموعة الإعلام والإعلانات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تغيير الطريقة التي ينظر فيها المستهليكن إلى عملية التأمين.

وأضاف أبي نادر: "نهدف إلى تخطي النموذج التقليدي والرقمي للتوزيع والاستثمار بشكل كبير في استقطاب أحدث الابتكارات في مجال تقنيات التأمين، من الذكاء الاصطناعي، إلى تعلم الآلة وانترنت الأشياء والتليماتية بالإضافة إلى تعزيز العمليات التجارية والأتمتة.

وقال هادي رضوان، المدير المسؤل عن المنتج: "بصفتنا خبراء في مجال التأمين، نريد مساعدة العملاء في فهم المنتجات التي يقومون بشرائها. وبهذه الطريقة يمكننا سد الفجوة بين ما لديهم وما يحتاجون إليه. وبالإضافة إلى ذلك، نهدف إلى استقطاب كلما يتعلق باحتياجاتهم لمنتجات التأمين في منصة واحدة سهلة الاستخدام وذات كفاءة عالية. فبوجود الكم الهائل من المعلومات على الانترنت اليوم، أصبح بالإمكان اتخاذ قرارات أكثر اطلاعاً. وتهدف Aqeed إلى تبني أفضل ما يوجد في البيئة الرقمية مع الاحتفاظ بلمسة إنسانية ذكية".

وأضاف: "وبصفتنا شركة تكنولوجيا فإننا نركز على تبسيط عملية التأمين للعملاء. لقد قمنا بتصميم حلولنا لمساعدتهم على فهم وإدارة وشراء منتجات التأمين بطريقة سهلة وشفافة".

وأضاف أبي نادر: "تهدف التكنولوجيا الحالية إلى جعل كل تفاعل أكثر بساطة، وقد تم تصميم Aqeed كمنصة تمكن العملاء من الوصول بسهولة إلى كل وثائق التأمين الخاصة بهم وإدارتها في مكان واحد، وذلك من خلال لوحة التحكم الشخصية والفريدة في موقعنا. لدى شركتنا الشقيقة رخصة وساطة تأمين خاصة بها، ويتيح مركز الاتصال الخاص بنا في الإمارات للمستهلكين التحدث إلى خبراء التأمين. نقوم بتوجيه عملائنا ليس فقط خلال عملية الشراء وإنما نقدم لهم المساعدة كذلك بعد عملية البيع، في حال وجود مطالبات".  

وبعد إطلاق منصتها الرئيسية، تسعى Aqeed إلى إضافة القيمة مقابل المال ويشمل ذلك تطوير تطبيق خاص للهواتف المتحركة. ويتوفر الآن التأمين على السيارات، كما ستقوم Aqeed  بإضافة التأمين على المنازل والسفر إلى محفظة أعمالها قريباً. ويعد التوسع إقليمياً من ضمن أولوياتها، حيث تسعى إلى العمل في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وخاصة تلك التي تتجه بشكل متسارع إلى مجال التأمين والتبني الرقمي.

Search form