الاتحاد لائتمان الصادرات يعلن عن نجاح انضمامه إلى اتحاد أمان

الإثنين 10 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركه الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة ائتمان الصادرات الوطنية التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن انضمامها الناجح لاتحاد أمان، وهو منتدى يجمع شركات التأمين وإعادة التأمين على المخاطر التجارية وغير التجارية في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي (OIC). ويضم اتحاد أمان بين أعضائه وكالات متعددة الأطراف مثل المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان)؛ والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)؛ والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) وهي عضو في مجموعة البنك الدولي.

وقد تم الإعلان عن انضمام الاتحاد لائتمان الصادرات خلال الاجتماع السنوي التاسع لاتحاد أمان الذي عقد مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة. حضر هذا الحدث ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات؛ وأسامة عبد الرحمن القيسي رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد أمان؛ وعدنان يلدريم الأمين العام لاتحاد أمان؛ وميرفت زهدي سلطان رئيسة مجلس إدارة شركة ضمان ائتمان الصادرات في مصر (ECGE) ورئيسة البنك المصري لتنمية الصادرات؛ وأحمد محمد الغنام رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان)؛ وممثلين آخرين رفيعي المستوى من أعضاء اتحاد أمان.

وستسمح الشراكة مع اتحاد أمان لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات بمواصلة عملها في تعزيز نمو أعمال الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم مناخ الاستثمار بالإضافة إلى تأكيد التزامها بدعم استراتيجية التنويع غير النفطي للبلاد.

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: لطالما كانت المهام التأسيسية للاتحاد لائتمان الصادرات متماشية مع التطلع لبناء منصة شاملة لدعم الشركات الإماراتية وتعزيز مناخ الاستثمار في البلاد. وستسمح هذه الشراكات للاتحاد لائتمان الصادرات باكتشاف الفرص وفهم متطلبات المصدرين في الإمارات. إن الشراكة الناجحة مع اتحاد أمان ستخلق منصة قوية للاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز أعمال الشركات المحلية بما يتماشى مع أجندة رؤية الإمارات 2021 وهو ما يعزز التزامنا بخدمة المصدرين في دولة الإمارات من أجل تحسين قدرتهم التنافسية العالمية ".

وقال أسامة القيسي رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد أمان: "إن هذا التعاون مع اتحاد أمان لا يمثل فقط مرحلة مهمة بالنسبة لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات في الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل يعتبر أيضاً خطوة نحو تعزيز وتطوير الشفافية والحصافة في صناعة التأمين وإعادة التأمين للمخاطر التجارية وغير التجارية بين الدول الأعضاء".

من جهته قال عدنان يلديريم الأمين العام لاتحاد أمان: "يسرنا أن نعلن عن انضمام الاتحاد لائتمان الصادرات لاتحاد أمان. ونحن نرحب بهذه الخطوة حيث أن قطاع التأمين يستمر في لعب دور حيوي في اقتصاد الإمارات. ونجد ذلك واضحا في حجم الاستثمارات في هذا القطاع والتي بلغ 60.7 مليار درهم إماراتي في نهاية عام 2017. وبالمثل، فقد دفع الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من شركات التأمين الائتماني إلى إنشاء مركز لها في الإمارات بسبب مناخها الاقتصادي والسياسي المستقرين، وسهولة ممارسة الأعمال فيها، والبيئة التنظيمية والقانونية الصحية.

إقرأ أيضا

Search form