سلطة دبي للخدمات المالية تقبل 4 شركات للتكنولوجيا المالية في دورة صيف 2019 للتقدم بطلبات رخصة اختبار الابتكار

الثلاثاء 02 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

بعد أن أتمت تقييم عدد من الطلبات، وافقت سلطة دبي للخدمات المالية على أربع شركات للتكنولوجيا المالية للتسجيل في دورة صيف 2019، حيث بات بإمكانها التقدم بطلب للحصول على رخصة اختبار الابتكار من السلطة، ويتوقع أن تمنح سلطة دبي للخدمات المالية الدفعة الأولى من رخصة اختبار الابتكار في شهر أكتوبر من هذا العام.

وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد دعت الشركات العالمية للتسجيل في دورة صيف 2019، حيث حظيت دعوتها باهتمام عالمي كبير من الشركات التي تقدم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لمجموعة متنوعة من نماذج الأعمال. وتعتزم الشركات الناجحة المشاركة في التمويل الجماعي للأسهم مع آلية حماية ترميز البيانات، وتشغيل منصة تمويل جماعي للعقارات تعتمد تقنية "البلوك تشين"، وتسهيل سبل توفير للتمويل تكون مدعومة بتقنية "البلوك تشين".

ويقدم برنامج رخصة اختبار الابتكار فرصة للشركات أن تختبر حلولها الخاصة بالتكنولوجيا المالية في ومن مركز دبي المالي العالمي، كما يمنحها المرونة الكافية لتطوير واختبار مفاهيمها ضمن بيئة محددة.

وبهذه المناسبة، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "يشهد قطاع الخدمات المالية على المستوى العالمي نقلة نوعية على ضوء التطورات التقنية في هذا المجال. إننا من خلال برنامج رخصة اختبار الابتكار نؤكد التزامنا إزاء دعم تطوير المزيد من الحلول المبتكرة في التكنولوجيا المالية للارتقاء بهذا القطاع إلى مستويات أعلى. ومن خلال البرنامج، نسهم في تحفيز الابتكار في القطاع المالي، وذلك بدعم من إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً".

يشار إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية تطلق دورتين سنوياً للتقدم للحصول على رخصة اختبار الابتكار، حيث ستكون الفرصة التالية لتقديم الطلبات في دورة نوفمبر 2019. 

إقرأ أيضا

Search form