"موديل مي ثري دي" تفوز بمسابقة كريبتو للأعمال الناشئة

الإثنين 23 أكتوبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

فازت شركة "موديل مي ثري دي" بجائزة الدورة الأولى لمسابقة "كريبتو للأعمال الناشئة" في أبوظبي، وحصلت بذلك على تمويل بقيمة 250 ألف دولار أمريكي مع دعم إرشادي لاحتضان المشروع الفائز، وهو تطبيق إلكتروني يتيح لمستخدميه النقر على صور المباني والأسطح والعلامات المنتشرة في كبرى المدن العالمية للتعرف افتراضيا على البيئة المحيطة بأماكن سكنهم أو عملهم.

وفازت الشركة، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، بالجائزة بعد تقديم أعمالها أمام لجنة من الحكام العالميين وبحضور أكثر من 200 ضيف مميز خلال حفل الافتتاح الرسمي لمقر "كريبتو لابز" التي تمثل حاضنة متكاملة للمشاريع ومركز لتسريع الأعمال وبيئة للعمل المشترك في مدينة مصدر.

وكانت شركة "موديل مي ثري دي" قد تأهلت إلى مرحلة التصفيات النهائية إلى جانب كل من شركة "ذا ديفرنس" الأميركية، التي صممت حذاءً من دون كعب لتحسين وطأة القدم على الأرض، وشفاء الألم المزمن لملايين الرياضيي، وشركة  "تون يو.كوم" البلجيكية، التي توفر سلسلة من مقاطع الرسوم المتحركة للأطفال والتي يمكن للأهالي تعديلها عبر تضمينها صورهم الخاصة وعرضها بأسلوب فكاهي ومبتكر يحتوي عدة تعابير للوجه.

2000 شركة ناشئة تقدمت بطلب المشاركة في المسابقة من 75 بلداً حول العالم. وتقدمت بهذه الطلبات شركات من وادي السليكون والهند والصين، بالإضافة إلى عدد من أهم كليات الأعمال في العالم مثل "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا"، وكلية "إنسياد لإدارة الأعمال" وكلية إدارة الأعمال في لندن.

وبهذه المناسبة، قال صالح الهاشمي، العضو المنتدب في "كريبتو لابز": "إنّ بحثَنا عن مبتكرين مبدعين ينشدون تغيير الوضع الراهن بشكل جذري أتاح لنا خلال الأشهر الأخيرة التواصل مع آلاف المشاريع الناشئة من جميع أنحاء العالم. ويدل ذلك بطبيعة الحال على ازدهار الابتكار حول العالم وفي منطقتنا، ونحن نسعى إلى الارتقاء به على نحو أسرع. ونود أن نتوجه بالتهنئة إلى  "موديل مي ثري دي" على فوزها بمسابقة ’كريبتو للأعمال الناشئة‘ وانضمامها إلى منظومتنا المتطورة لريادة الأعمال.

لقد استطاع فريق "موديل مي ثري دي" أن يثير اهتمامناً حقاً بوضوح وطموح أفكارهم، وستعمل ’كريبتو لابز‘ الآن على مساعدتهم لتنفيذها على أرض الواقع". 

وتعتبر "كريبتو لابز" حاضنة مشاريع متكاملة ومركزاً لتسريع الأعمال وبيئة للعمل المشترك بمساحة 2,600 متر مربع. وهي توفر للشركات المستفيدة العديد من آليات الدعم بما في ذلك المشورة القانونية، وقنوات التواصل مع قادة القطاع، والوصول إلى مستثمري رأس المال المغامر والمستثمرين الآخرين، والتوجيه المرتبط بتسجيل الشركات لدى المنطقة الحرة لمدينة مصدر. وتضم قائمة الموارد الإضافية للحاضنة مختبراً للحوسبة المتقدمة والطباعة ثلاثية الأبعاد، وورش عمل فنية، واستوديو سمعي وبصري، وغرف اجتماعات، ومساحة لتنظيم الفعاليات.

وتهدف "كريبتو لابز" إلى دعم المشاريع الناشئة من جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن قطاعاتها أو مراحل تطورها. وتستقبل الحاضنة الطلبات المقدمة من الشركات للحصول على التمويل مقابل التفاوض على حصة ملكية في المشاريع العائدة لها، كما يمكنها أيضاً احتضان الشركات افتراضياً.

Search form