"كامكو" مستشار الإصدار ووكيل الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة مشاريع الكويت (القابضة) ("كيبكو")

السبت 27 يوليو 2019
خالد فؤاد،الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة كامكو للاستثمار
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، شركة رائدة في مجال الاستثمار وإحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاصول المدارة، عن قيامها بدور مستشار الإصدار ووكيل الاكتتاب في طرح أسهم زيادة رأس مال شركة مشاريع الكويت  ) القابضة) ش.م.ك.ع. )"كيبكو"(.

وقد حاز الطرح على اهتمام بالغ من قبل المساهمين الحاليين، حيث بلغ العدد الإجمالي للأسهم المكتتب فيها 529.89 مليون سهما عادياً، في حين كان إجمالي الأسهم المعروضة 452.75 مليون سهم، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب بمقدار 1.17 مرة. بسعر طرح بلغ 210 فلس للسهم الواحد، وبلغ إجمالي قيمة الأسهم المكتتب فيها 111.28 مليون دينار كويتي مقارنة بقيمة الأسهم المعروضة البالغة 95.08 مليون دينار كويتي. وقد أدت عملية الاكتتاب الى زيادة رأس مال شركة كيبكو المصدر والمدفوع من 154.73 مليون دينار كويتي إلى 200.00 مليون دينار كويتي وذلك بإصدار 452.75  مليون سهما عادياً جديداً والتي تمثل تقريباً 29.3 % من رأس مال المصدر والمدفوع الحالي للشركة.

وتهدف عملية الزيادة في رأس مال شركة كيبكو إلى تعزيز هيكل رأس المال الحالي ودعم استراتيجيتها طويلة الأجل لتوسعة أعمالها في قطاعات الخدمات المالية، والإعلام، والتأمين، والصناعة والتربية والتعليم.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة كامكو للاستثمار السيد خالد فؤاد، "نفخر بالدور الذي قمنا به كمستشار الإصدار الوحيد ووكيل الاكتتاب لهذه الصفقة الناجحة،  فمثل هذه العمليات تعكس التزامنا بوعدنا لعملائنا ودعمهم في تحقيق أهدافهم الإستراتيجية. وبهذه المناسبة نود ان نعرب عن امتناننا وتقديرنا للجهود المبذولة من قبل هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة والشركة الكويتية للمقاصة وجميع الجهات المعنية التي كانت سبباً بارزاً في نجاح هذه الصفقة."

إقرأ أيضا

Search form