فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال "دبي باركس آند ريزورتس" غداً

الأربعاء 11 مايو 2016

دبي - مينا هيرالد: استكمالاً لإعلانها في 19 أبريل 2016، أعلنت "دبي باركس آند ريزورتس"، اليوم عن فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة راس مال الشركة ("الأسهم الجديدة") وذلك بقيمة 1.68 مليار درهم لأغراض تمويل متنزهها الترفيهي الرابع "سيكس فلاجز دبي" ضمن منتجع "دبي باركس آند ريزورتس".

وبدءاً من الغد (12 مايو 2016)، يمكن الآن لمالكي حقوق الاكتتاب (سواء المساهمين المسجلين المالكين للحقوق أو الأفراد الذين قاموا بشراء الحقوق خلال فترة تداول حقوق الاكتتاب) ممارسة حقوقهم في الاكتتاب في ألأسهم الجديدة بسعر إصدار قدره درهم واحد للسهم. ويمكن لمالكي الحقوق الإكتتاب في الأسهم الجديدة حتى انتهاء فترة الاكتتاب رسمياً في 25 مايو 2016 .

وستتاح الفرصة لمالكي حقوق الاكتتاب في الأسهم الجديدة من خلال أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني الموضحة أدناه أو نظام تحويل الأموال في الإمارات من خلال أي فرع بنك في الدولة، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني (خاص بعملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو نظام بنك الإمارات دبي الوطني "بنك نت" (خاص بعملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو عبر الإنترنت من خلال نظام "eIPO" في سوق دبي المالي، أو مباشرة، أو من خلال أحد الوسطاء/الأوصياء. ولمزيد من المعلومات عن كيفية الاكتتاب، يرجى الرجوع إلى الشرح التعريفي "لكيفية الاكتتاب" على الرابط الإلكتروني:
http://dprcorporate.ae/investor-relations/wp-content/uploads/sites/3/2016/04/How-to-Subscribe-Receiving-Bank_26th-April.pdf .

وفي حال لم يتم الاكتتاب بأي من الأسهم الجديدة المتبقية بعد التخصيص المبدئي وفقاً للنسبة و التناسب لمالكي حقوق الأكتتاب، سوف يتم توزيع هذه الأسهم على مالكي حقوق الاكتتاب الذين تقدموا بطلبات للحصول على أسهم جديدة إضافية. وسوف يكون تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية على أساس النسبة و التناسب للأفراد الذين اكتتبوا للحصول على هذه الأسهم، وذلك وفق عدد الأسهم الجديدة الإضافية التي طلبها هؤلاء الأفراد وبنفس سعر إصدار الأسهم الجديدة.

وفي حال ما زال هناك أسهم جديدة متبقية لم يتم الاكتتاب بها بعد تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية للأفراد الذين اكتتبوا عليها، سوف يتم تخصيص هذه الأسهم وشرائها من قبل المستثمرين الملتزميين الذين أكدوا التزامهم بالشراء وذلك وفق الحد الأقصى لالتزام كل منهم. وفي حال ما زال هناك أسهم جديدة متبقية لم يتم الاكتتاب عليها بعد التخصيص للمستثمرين الملتزمين بالشراء، سوف يتم طرح هذه الأسهم للاكتتاب العام.

وكان اجتماع الجمعية العمومية لـ "دبي باركس آند ريزورتس" الذي عقد الشهر الماضي قد أقر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة لجمع مبلغ وقدره 1.68 مليار درهم لتمول بشكل رئيسي متنزه "سيكس فلاجز دبي"، الذي يعد امتداداً لمنتجع "دبي باركس آند ريزورتس" الحالي. وبمجرد إغلاق باب الاكتتاب، سوف يصبح رأس مال "دبي باركس آند ريزورتس" المصدر و المدفوع من المساهمين 7.999.912.670 درهماً. علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي يتم جمعها، لتمويل مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" الحالي والمقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر هذا العام.

وفي هذا السياق، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة "دبي باركس آند ريزورتس": "لا شك أنه بإضافة متنزه ’سيكس فلاجز دبي‘، فإننا نعزز بذلك القيمة لدى مساهمينا من خلال تمييز منتجع ’دبي باركس آند ريزورتس‘ عن منافسيه في دولة الإمارات ودول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط ككل. كما سيعزز ’سيكس فلاجز دبي‘ متنزهاتنا الحالية بإضافة خيار ترفيهي جديد يتسم بالتشويق والإثارة واستقطاب فئة جديدة من الجمهور المستهدف. لقد أحرزنا تقدماً كبيراً في حجم أعمال المتنزهات الحالية التي سيتم افتتاحها في أكتوبر من العام الجاري، ونتطلع إلى استقبال زوار ومواطني دبي ودولة الإمارات في واحدة من أكبر وجهات الترفيهي في الشرق الأوسط".

وسوف يكون "سيكس فلاجز دبي" المتنزه الترفيهي الرابع في "دبي باركس آند ريزورتس"، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة ترفيهية لجميع الأعمار عند افتتاحه المقرر في الربع الاخير من 2019.

وقد تم تعيين كلاً من شركتي "أرقام كابيتال المحدودة" وشركة الإمارات للخدمات المالية للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب والعمل كمدراء رئيسيين للاكتتاب. كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد لجمع اموال الاكتتاب.

أخبار مرتبطة