تم تغطية 1.25ضعفا من اكتتاب الاسهم الجديدة لشركة دبي باركس آند ريزورتس

الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي - مينا هيرالد: أكدت شركة "دبي باركس آند ريزورتس"، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال التي أعلنت في 19 أبريل 2016 والبالغة قيمتها 1.68 مليار درهم قد تجاوز تغطية الأكتتاب بحلول نهاية يوم التداول في 23 مايو 2016، ما يؤكد قوة دعم المستثمرين للاكتتاب. وبلغت قيمة حصيلة الاكتتاب 2.1 مليار درهم في 23 مايو 2016. ويستهدف الاكتتاب إلى تمويل مشروع إنشاء المنتزه الترفيهي الرابع "سيكس فلاجز دبي" داخل منتجع "دبي باركس آند ريزورتس". ويمكن لمالكي الحقوق الاكتتاب في أسهم جديدة الاكتتاب لغاية يوم الاربعاء 25 مايو 2016.

وفي هذا السياق، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة "دبي باركس آند ريزورتس": "مما لاشك فيه أن هنالك فجوة في قطاع المنتزهات الترفيهية في الشرق الأوسط و شبه القارة الهندية. ونحن سعداء من قوة دعم المساهمين للاكتتاب ، مما يؤكد بدوره قوة إقبالهم على المشاركة في نمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة ونمو "دبي باركس آند ريزورتس" بصفة خاصة".

ويمكن لمالكي الحقوق الاكتتاب في ألاسهم الجديدة من خلال أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني الموضحة في دعوة حقوق الاكتتاب المنشورة في 19 أبريل 2016، أو نظام تحويل الأموال في الإمارات من خلال أي فرع بنك في الدولة، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو نظام بنك الإمارات دبي الوطني "بنك نت" (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو عبر الإنترنت من خلال نظام "eIPO" في سوق دبي المالي، أو مباشرة، أو من خلال أحد الوسطاء/الأوصياء. ولمزيد من المعلومات عن كيفية الاكتتاب، يرجى الرجوع إلى نشرة "كيف تكتتب" على الرابط الإلكتروني:
http://dprcorporate.ae/investor-relations/wp-content/uploads/sites/3/2016/04/How-to-Subscribe-Receiving-Bank_18th-May.pdf .

وسوف يكون تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية على أساس الحصص للأفراد الذين اكتتبوا للحصول على هذه الأسهم، وذلك وفق عدد الأسهم الجديدة الإضافية التي طلبها هؤلاء الأفراد وبنفس سعر إصدار الأسهم الجديدة.

وكان اجتماع الجمعية العمومية لـ "دبي باركس آند ريزورتس" الذي عقد الشهر الماضي قد أقر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة لجمع مبلغ وقدره 1.68 مليار درهم لتمول بشكل رئيسي مشروع إنشاء متنزه "سيكس فلاجز دبي"، الذي يعد امتداداً لمنتجع "دبي باركس آند ريزورتس" الحالي. وبمجرد إغلاق باب الاكتتاب، سوف يصبح رأس مال "دبي باركس آند ريزورتس" المدفوع من المساهمين 7.999.912.670 درهماً. علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي يتم جمعها، في تمويل مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" الحالي والمقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر هذا العام.

وسوف يكون "سيكس فلاجز دبي" المتنزه الترفيهي الرابع في منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة جذب لجميع الأعمار عند افتتاحه المقرر في الربع الرابع من 2019.

يشار إلى أنه تم تعيين شركتي "أرقام كابيتال المحدودة" و"الإمارات للخدمات المالية" للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للاكتتاب، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد معتمد لجمع أموال الاكتتاب.

ولمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى قسم حقوق الاكتتاب على الموقع الإلكتروني لـ "دبي باركس آند ريزورتس": (dprcorporate.ae/investor-relations/rights-issue/) .

Search form