تعيين رئيس جديد للمجلس الاستشاري الوطني التابع لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الإمارات

الثلاثاء 09 يوليو 2019
بيتر سميث
دبي - مينا هيرالد:

أعلن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)، الهيئة المهنية الرائدة عالمياً في مجال الأوراق المالية والاستثمار والثروات والتخطيط المالي، عن تعيين بيتر سميث رئيساً جديداً لمجلسها الاستشاري الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

سيحل بيتر خلفاً لـ ريتشارد ستوكديل، الذي ترأس المجلس منذ عام 2009، ليواصل مهام الإشراف على عمليات المجلس. وبفضل خبرته التنظيمية التي تناهز الـ 25 عامًا سيكون بيتر قادراً على دعم الوظائف الاستشارية بشأن متطلبات التعليم والتطوير المهني المستمر للمعهد في دولة الإمارات.

يشغل بيتر حاليًا منصب المدير الإداري ورئيس قسم الاستراتيجيات والسياسات والمخاطر في سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA)، وهو عضو في المجلس الاستشاري لأسواق رأس المال في هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع. وقبل انضمامه إلى سلطة دبي للخدمات المالية في 2012 شغل بيتر عدة مناصب في هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة كان آخرها رئاسة لقسم سياسات الاستثمارات.

بمناسبة تعيينه، قال السيد بيتر: "إنه لشرف كبير لي أن أتولى هذا الدور، وأود أن أعرب عن امتناني لريتشارد الذي أنهى عقداً من الرئاسة الإقليمية الممتازة. تمكن خلالها من وضع أسس متينة للاستراتيجيات الحالية مع ترسيخ وجود إقليمي قوي، وأتطلع إلى مواصلة مشوار النمو للمعهد. وسينصب تركيزنا الأساسي على توفير فرص التنمية المهنية المستمرة في الدولة عبر استضافة الأحداث الاجتماعية لأعضاء المعهد، وتعزيز كفاءاتهم في بيئة مهنية تنافسية للغاية."

من جهته قال ماثيو كوان، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط: "إن قاعدة أعضائنا في المنطقة تنمو بمعدل كبير وستحافظ خبرة بيتر على هذا الزخم التصاعدي. فشبكته الواسعة وفهمه العميق بالتنظيمات الإقليمية ستلعب دورا محورياً في دفع المزيد من الشراكات والعمل الوثيق مع السلطات التنظيمية. ونحن نتطلع إلى تعزيز التزام معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار بدعم ممتهني الخدمات المالية في المنطقة. وسيظل مبدؤنا على حاله، وهو دعم الاحترافية والنزاهة والأخلاق في المشهد المتغير باستمرار لمهنة الخدمات المالية."

إقرأ أيضا

Search form