تسهيلات تمويل إسلامي وتقليدي مشترك لـ "شركة دايوو للهندسة والبناء" بقيمة 200 مليون دولار

الثلاثاء 12 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة دايوو للهندسة والبناء المحدودة ("دايوو للهندسة والبناء") إحدى الشركات الكورية الرائدة ذات الحضور المتنامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استكمالها بنجاح لتسهيلات تمويل مشترك لأجل تقليدية وإسلامية ثنائية الشريحة بقيمة 200 مليون دولار أميركي، تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها بتاريخ 30 يناير 2019.

وقامت "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة"، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، بدور المنظم الأول المفوض ومدير الاكتتاب الوحيد للمعاملة الخاصة بهذه الاتفاقية والتي تضم ثمانية مصارف أخرى إقليمية وعالمية*. وتشكل هذه المعاملة أول تسهيلات تمويل مشترك تنظمها "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" لشركة كورية والتي استقطبت مجموعة واسعة من المستثمرين من أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وقارتي أوروبا وآسيا.

وبدأ الاكتتاب على التسهيلات بمبلغ 100 مليون دولار أميركي بصفة أولية، ونتيجةً لتجاوز حد الاكتتاب بمقدار الضعف، تم رفع حجم التسهيلات إلى مبلغ 200 مليون دولار أميركي، ما يشكل دلالة على السمعة العالمية المتنامية التي تتمتع بها "دايوو" والنابعة من متانة قدراتها التنافسية وقوة خبراتها التقنية.

وقال السيد إنهاون شو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة دايوو للهندسة والبناء، "إن حصولنا على هذه التسهيلات التمويلية، يشكل جزءاً من الاستراتيجية الحكيمة للشركة والهادفة إلى المبادرة إلى تعزيز مستوى السيولة لدينا، عبر اللجوء إلى الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي من المرتقب أن تتجاوب جيداُ مع أي حاجات تمويلية مستقبلية من قبلنا لصالح مشاريعنا في منطقة الشرق الأوسط".

وفيما سبق لشركة "داويو للهندسة والبناء" أن لجأت إلى الحصول على تسهيلات تمويل مشترك من الأسواق العالمية، تحوز اتفاقية التمويل هذه على أهمية استراتيجية بالنسبة للشركة، حيث أجازت لها بناء علاقات متينة مع المصارف الإسلامية العاملة في منطقة الشرق الأوسط والناشطة في مواكبة متطلبات وحاجات قطاع المقاولات.

وتشتمل تسهيلات التمويل هذه، والبالغة مدتها عامان، على تسهيلات تقليدية وتسهيلات مرابحة، وسيتم استخدامها بغرض تمويل حاجات رأس المال التشغيلي لمشاريع الشركة الخارجية.

وقال فهد عبدالقادر القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، "إن النجاح المتميز لاتفاقية التمويل هذه، يكرس سمعتنا العالمية وموقعنا المتقدم على مستوى أسواق المنطقة، بوصفنا الوجهة المصرفية الأمثل للعملاء العالميين الراغبين بالحصول على السيولة من أسواق منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى الأسواق العالمية. وإننا نتطلع قدماً لمواصلة خدمة عملائنا الدوليين عبر مواكبة وتلبية احتياجاتهم التمويلية المستقبلية، بدعم من منصتنا الرائدة للخدمات المصرفية الإستثمارية".

المصارف المشاركة*:

المنظمون الأوائل المفوضين:

البنك الأهلي المتحد-البحرين ( فرع مركز دبي المالي العالمي)

البنك الأهلي المتحد-الكويت

بنك وربة-الكويت

المنظمون الأوائل:

بنك الكويت الدولي

بنك "سينوباك" فرع الأوف شور

المنظمون:

"كريديت يوروب بنك"

بنك المشرق

"فيرست كوميرشال بنك" فرع الأوف شور

أخبار مرتبطة