بنك التعمير الصيني يقرع الجرس للاحتفال بإدراج سندات بقيمة 1,2 مليار دولار أمريكي في ناسداك دبي

الأربعاء 07 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: قرع جيو يو، رئيس مجلس إدارة المشرفين لبنك التعمير الصيني، جرس افتتاح السوق اليوم للاحتفال بإدراج سندات بقيمة 1,2 مليار دولار أمريكي في ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة.
ويؤكد إدراج فرع بنك التعمير الصيني في هونج كونج، وهو أحد البنوك الرائدة في الصين، على تنامي أنشطة الصين المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع نطاقاً. وبلغت القيمة السوقية لبنك التعمير الصيني 192,6 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2016، وهي خامس أعلى قيمة سوقية لأي بنك في العالم. ويملك البنك فروعاً وشركات تابعة في 29 دولةً.
ويعد هذا الإدارج ثاني إدارج سندات من جانب فرع بنك التعمير الصيني في هونج كونج في ناسداك دبي في إطار برنامج البنك لإدراج سندات متوسطة الأجل بقيمة ستة مليارات دولار أمريكي، وذلك عقب إدراج بقيمة 600 مليون دولار أمريكي في البورصة في أكتوبر 2016.
وعُقدت احتفالية قرع الجرس بحضور سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وكبار ممثلي بنك التعمير الصيني في الصين ودبي.
وصرح جيو يو، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير الصيني، قائلاً: "يدعم جمع رأس المال من خلال إدراج سنداتنا أنشطتنا المصرفية التجارية وأنشطتنا الأخرى الآخذة في النمو في دولة الإمارات والشرق الأوسط وخارجهما، وذلك في إطار مبادرة "حزام واحد ... طريق واحد". وتوفر لنا ناسداك دبي الصلات الوثيقة مع المستثمرين في جميع أنحاء العالم فضلاً عن إطار تنظيمي عالي المستوى، وذلك في ظل قيامنا بتوسيع نطاق بصمتنا المالية الإقليمية بشكل سريع من مكاتبنا في مركز دبي المالي العالمي".
وبلغ إجمالي أصول بنك التعمير الصيني 21,695 رنمينبي في نهاية مارس 2017، لتسجل ارتفاعاً بنسبة 3.49%، منذ نهاية عام 2016.
وقال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: "تحرص دبي على توطيد علاقاتها الاقتصادية مع الصين وذلك من خلال توفير كافة أشكال الدعم المطلوبة لمبادرات الأعمال النشطة التي تنفذها المؤسسات الصينية في الخارج، الأمر الذي يعزز الازدهار والتنمية المشتركة. وتمثل الأسواق المالية أحد المجالات الكثيرة التي تسجل نمواً مضطرداً في علاقات التعاون بين الجانبين، وسنواصل تحسين البنية الأساسية لأسواقنا المالية من أجل دعم احتياجات العمل للمؤسسات الصينية".
وارتفع حجم التجارة الثنائي بين دولتي الإمارات والصين ليتجاوز 50 مليار دولار أمريكي في عام 2016، حيث زادت الصين من حجم التجارة مع الإمارات بمعدل أكبر من أي دولة أخرى.
ومن جانبه علّق عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، قائلاً: "انطلاقاً من واقع خبرتنا الكبيرة في استقبال إدراجات ناجحة من الكيانات الصينية، فإننا نتطلع إلى استقبال المزيد من الإصدارات من الصين التي تدعم متطلباتها من جمع رؤوس المال، وستواصل البورصة تعزيز عمليات الإدراج وإطاره لتوفير مركز للإدراج يتسم بالكفاءة وسرعة الاستجابة."
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: "يمثل بنك التعمير الصيني، أحد أكبر بنوك الصين وأهمها والذي يزاول العديد من الأنشطة المهمة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، ومن بينها القروض والتمويل التجاري وغيرها من الخدمات المصرفية للشركات، جهة إصدار ذات أهمية في ناسداك دبي. وسنعمل على زيادة تعزيز صلاتنا بجهات الإصدار من الصين التي توسع نطاق عملياتها في المنطقة من خلال تقديم مجموعة شاملة من خدمات ما قبل الإدراج وبعده في بيئة داعمة."
هذا وقد أدرج بنك التعمير الصيني سنداً بقيمة 1.2 مليار دولار في ناسداك دبي في 1 يونيو.

إقرأ أيضا

Search form