"القدرة القابضة" تنجز الاكتتاب في زيادة رأس مالها عبر صفقة تبادل للأسهم مع "الريان للإستثمار"

الثلاثاء 06 يونيو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: بناءً على قرار المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوية لشركة القدرة القابضة وموافقتهم على عملية الإستحواذ علي أسهم شركة الريان للإستثمار من خلال صفقة تبادل للأسهم وصلت قيمتها الاجمالية الى ما يزيد عن المليار درهم وذلك من خلال قيام الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة بالموافقة على زيادة رأس مالها المدفوع بإصدار حوالي 210 مليون سهم جديد لشراء أسهم شركة الريان للإستثمار من خلال عملية إكتتاب عيني وتبادل للأسهم. فلقد تم وبكل نجاح عملية تنازل مساهمي شركة الريان للإستثمار عن أسهمهم في شركة الريان للإستثمار والاكتتاب في أسهم شركة القدرة القابضة بنسبة فاقت الـ 96 % خلال الفترة المحددة من 01/05/2017 ولغاية 31/05/2017.

والجدير بالذكر بأن دائرة خدمات الأوراق المالية وصناديق الإستثمار لبنك أبوظبي الأول والمعيّن رسمياً من كلا الشركتين كمسجل رسمي للأسهم شهدت اقبالاً كبيراً على عملية الإكتتاب من مساهمي شركة الريان للإستثمار. وقد حرص فريق عمل شركة القدرة القابضة خلال هذه الفترة على التعاون الوثيق مع المساهمين لإنجاز عملية التبادل لضمان سهولة إنجاز كافة الأوراق اللازمة بما يضمن راحة المساهم.
وبناءً على الحرص الكامل لشركة القدرة القابضة بأن يُستكمل الإكتتاب من باقي مساهمي شركة الريان للإستثمار والبالغة نسبتهم حوالي 4%، فقد تم تمديد فترة التنازل والاكتتاب لغاية 11/06/2017 وذلك لإعطاء فرصة إضافية لمساهمي شركة الريان للإستثمار الذين لم يستطيعوا بعد التقدم لبنك أبوظبي الأول للاكتتاب وتبديل أسهمهم. وعليه فقد أكدت دائرة خدمات الأوراق المالية وصناديق الإستثمار لبنك أبوظبي الأول على تسهيل عملية التنازل والإكتتاب لخدمة مساهمي شركة الريان للإستثمار وشركة القدرة القابضة، وللمزيد من المعلومات الرجاء التواصل على رقم 02 6161909 خلال الدوام الرسمي للبنك من 9 صباحا لغاية 3 ظهراً والتواصل على رقم 050 4414922 خلال فترة ما بعد الدوام الرسمي.

إقرأ أيضا