«أرقام كابيتال» توصي بشراء سهم «إعادة» السعودية مع سعر مستهدف 10.3 ريال

الخميس 27 يونيو 2019
الرياض - مينا هيرالد:

 أوصت شركة أرقام كابيتال الاستثمارية، بشراء سهم الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، الرائدة في مجال إعادة التامين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمدرجة في سوق الأسهم السعودية، حيث حددت السعر المستهدف للسهم بـ 10.3 ريال.

وأكدت «أرقام كابيتال» في تقريرها، أن شركة «إعادة» شهدت تحسُّنْاً في الربحية، وتمتلك سجل اكتتاب قوي،إضافة إلى تصنيف إئتماني قوي من الفئة A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة موديز للتصنيف الائتماني. 

وقال التقرير :" يمثل السعر المستهدف لسهم شركة «إعادة» فرصة نمو بنسبة 44 في المائة من سعر السوق الحالي في ظل التقييم المُتوقَّع لمضاعف الربحية ونسبة السعر إلى صافي الأصول، إذ من المتوقع أن يرتفع العائد على حقوق الملكية إلى 6.5 في المائة خلال العام المالي ، وذلك في ظل النمو المحلي والدولي، وتحسُّن العائد على الاستثمار وهوامش الاكتتاب.

وبيّن التقرير، أن شركة «إعادة» تتمتع بعلامة تجارية ووضع تنافسي قوي في السوق، نظرًا لكونها شركة إعادة التأمين الوحيدة في السعودية، فضلًا عن تزايد تواجدها في أسواقها المُستهدفة في كلٍّ من الشرق الأوسط، آسيا، وأفريقيا، ولويدز.

ووفقاً للتقرير، فإن من بين أبرز المزايا الاستثمارية الرئيسية للشركة موقعها المُتميِّز في السوق السعودي، وجودة الأصول القوية المُتمثِّلة في محفظتها الاستثمارية المُتحفِّظة، ومُعدل كفاية رأس المال الجيد مع تعرُّض ضئيل نسبيًّا لمخاطر الكوارث الطبيعية، إلى جانب المرونة المالية القوية في ظل عدم وجود ديون، والتواجد الجيد في أسواق رأس المال في المملكة؛ وامتلاكها قاعدة كبيرة من المستثمرين.

وتأسست الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» في عام 2008 كشركة مساهمة عامة ومدرجة في سوق الأسهم السعودية، حيث تعتبر  أول شركة مرخصة في السعودية لتقديم حلول إعادة التأمين، وإحدى أكبر شركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث رأس المال المدفوع، والذي يبلغ 810 مليون ريال سعودي "216 مليون دولار أمريكي".

وتقدم «إعادة»،  لشركات التأمين في أكثر من 40 سوقاً في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا حلول متنوعة لنقل المخاطر، وتتخصص في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات الهندسة والممتلكات، والبحري، والحوادث، المركبات ، والحياة ، والصحة..

إقرأ أيضا

Search form