بنك الدوحة يحصل على جائزة أفضل بنك تجاري في منطقة الشرق الأوسط

الأحد 14 مايو 2017

الدوحة - مينا هيرالد: حصل بنك الدوحة على جائزة أفضل بنك تجاري في منطقة الشرق الأوسط للمرة الخامسة على التوالي خلال حفل توزيع جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" الذي أقيم بتاريخ 11 مايو 2017 في فندق برج الإمارات في دبي.

واستلم الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة الجائزة نيابة عن البنك وقال بهذه المناسبة: "إن تتويج بنك الدوحة بجائزة أفضل بنك تجاري في الشرق الأوسط للسنة الخامسة على التوالي ما هو إلا اعتراف بأهمية الدور الذي يلعبه بنك الدوحة وفعالية استراتيجية أعماله والقيمة الكبيرة التي يوفرها لمختلف أصحاب المصلحة.

وفي عام 2016 بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين لدى البنك 12.1% وبلغ العائد على متوسط الأصول 1.21% مما يدلّ على كفاءة استخدام حقوق المساهمين وعلى فاعلية إستراتيجيات توظيف الموجودات. وقام بنك الدوحة خلال العام 2016 بتنفيذ عدد من المبادرات الهامة من بينها قيامه بافتتاح مكتبه التمثيلي الثالث عشر في دولة بنغلاديش خلال الربع الرابع من عام 2016 وذلك تماشيًا مع استراتيجيته للتوسع الدولي.

وفي شهر أغسطس 2016، قام بنك الدوحة بافتتاح مقر فرعه الجديد الذي تم نقله إلى مدينة كوتشي بمجمع اللولو التجاري. كما أبرم بنك الدوحة مذكرة تفاهم مع مجموعة سنتروم الهندية ليستفيد كل طرف من شبكة الطرف الآخر في مجال الخدمات المصرفية وإدارة الثروات والقطع الأجنبي، وذلك بهدف توسيع نطاق الأعمال لكل منها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند. كما أبرم بنك الدوحة اتفاقاً لإعادة تمويل برج تورنادو في منطقة الخليج الغربي. كما أنه وفي إطار حرصه الدائم على توفير أفضل سبل الراحة لعملائه، قام بنك الدوحة بتنفيذ مبادرات متعددة منها افتتاح مركز تسليم البطاقات في مجمع السيتي سنتر وافتتاح فرع حديث ومتطور في منطقة الغرافة. كما اختتم بنك الدوحة حملته الصيفية للعام السابع على التوالي لعملاء بطاقات الائتمان بمناسبة شهر رمضان وموسم الأعياد، حيث قام بتقديم جوائز جذّابة تضمنت الاسترداد النقدي بنسبة 10% عن الإنفاق في السوق الحرة، وبنسبة 5% عن الإنفاق بالعملات الأجنبية. وللمرة الأولى في قطر، أطلق بنك الدوحة خاصية الدخول ببصمة الإصبع إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال.

وخلال العام الماضي أيضًا، طرح بنك الدوحة عروضًا متعددة لفترات محدودة مثل عرض مضاعفة الراتب، وعرض كشوف الحساب الإلكترونية، وبرامج السداد بفائدة 0%، وحقيبة السفر المجانية، وقسام الهدايا بالتعاون مع المتاجر المرموقة. ولأول مرة في قطر، نظّم بنك الوحة معسكرًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم القطرية. وفي وقت سابق من عام 2016، نال بنك الدوحة شهاة الامتثال من المستوى الأول لمعايير أمن وحماية معلومات بطقات الدفع الإلكتروني (PCI-DSS) من مؤسسة SISA، وقد سبق ذلك قيام البنك بتحديث نظام معالجة البطاقات المصرفية بهدف تعزيز مستوى الأداء وتقديم الخدمات بشكل أسرع وأكفأ، كما تضمن التحديث إضافة وحدة برمجية لمراقبة بطاقات الائتمان لرصد المعاملات الاحتيالية والتنبيه بوقوعها بشكل آلي لمنع حدوثها. كما أصبح بنك الدوحة أول بنك في قطر يحصل على شهادة الآيزو ISO 9001:2015".

وأضاف الدكتور ر. سيتارامان: "يؤمن بنك الدوحة بأهمية تقديم عروض مبتكرة لعملائه من خلال التكنولوجيا الرقمية التي تساهم أيضًا في تعزيز الأداء المستدام للبنك. كما تعكس الجائزة الدور الريادي الذي يلعبه بنك الدوحة واسهاماته على صعيد التنمية المستدامة."

وهذه الجائزة هي الأحدث ضمن سلسلة من الجوائز الإقليمية والدولية المرموقة التي حصل عليها بنك الدوحة خلال العام الماضي. ويُذكر أن البنك نال مؤخرًا الجائزة العالمية للحوكمة الرشيدة 2017 ضمن فئة جوائز المسؤولية البيئية، كما حصل على جائزة "البنك الأكثر ابتكارًا في منطقة الشرق الأوسط" ضمن حفل توزيع جوائز مجلة إيميا فاينانس للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط 2017، وجائزة "أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في قطر" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "غلوبال فاينانس" للعام 2017.

إقرأ أيضا

Search form