بنك الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة المحادثات المصرفية عبر تطبيق "واتساب"

الأحد 07 أبريل 2019
عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني
دبي - مينا هيرالد:

أصبح بإمكان عملاء بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، اليوم التحدث مع البنك عبر تطبيق "واتساب" حيث يقدم لعملائه خدمات مخصصة من خلال منصة "واتساب بزنس" في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وتعتبر خدمة المحادثة المصرفية عبر تطبيق "واتساب"، المدعومة من شركة "إنفوبيد"، قناة آمنة وسهلة الاستخدام تمنح العملاء القدرة على إجراء معاملاتهم المصرفية اليومية من أي مكان، وتساهم في تحسين قدرات البنك الرقمية الحائزة على الجوائز. وتشمل المعاملات المصرفية التي يمكن للعملاء إجراؤها، التحقق من أرصدة الحسابات، وآخر خمس عمليات في الحساب أو البطاقة الائتمانية، والاطلاع على أحدث كشف حساب مختصر للبطاقة الائتمانية، وحجب أو رفع الحجب بصورة مؤقتة عن البطاقات المصرفية، وطلب دفتر شيكات جديد، والاطلاع على أسعار صرف العملات.

ومن الجدير بالذكر أن كافة الرسائل المتبادلة ضمن حساب بنك الإمارات دبي الوطني الموثّق على تطبيق "واتساب بزنس" ستكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية. ويحث البنك العملاء على التحقق من الشعار الأخضر بجانب اسم بنك الإمارات دبي الوطني في نافذة المحادثة للتأكد من تحدثهم إلى حساب بنك الإمارات دبي الوطني "واتساب بزنس" الموثّق.

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "نحن على ثقة بأن إطلاق هذه الخدمة الجديدة سيكمّل قنواتنا المصرفية الرقمية الحالية موفراً مستويات الأمان مع إضفاء مزيد من البساطة والانسيابية على الخدمات المصرفية عبر منح العملاء إجابات فورية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. وفيها يمضي بنك الإمارات دبي الوطني قدماً بتنفيذ أجندته الرقمية، نتطلع إلى توسيع خيارات خدماتنا عبر تطبيق ’واتساب‘ لنوفر لعملائنا تجربة رقمية موحدة.

من جانبه، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "في ضوء إقبال العملاء المتزايد على الانتقال إلى القنوات الإلكترونية وخدمات الهاتف المتحرك، يأتي حل التحدث مع البنك عبر تطبيق ’واتساب‘ استناداً إلى التزامنا بتعزيز بساطة التجربة المصرفية وسهولة الاستفادة منها. ويعتبر ’واتساب‘ وسيلة بسيطة وخاصة وموثوقة للتواصل مع أي شخص في العالم، ومن شأن هذا التطبيق أن يسهم في تعزيز سهولة وبساطة التجربة المصرفية مع بنك الإمارات دبي الوطني".

من جهته، أشار ايفانز مونيوكي، مدير أول - الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يواصل بنك الإمارات دبي الوطني منهجيته المبتكرة في البحث عن سبل جديدة للتفاعل مع قاعدة عملائنا المتنامية، ونعمل في الوقت نفسه على توسيع شبكة قنوات التواصل الرقمية لتمكين العملاء من التواصل معنا باستخدام قنواتهم المفضلة. ومن هذا المنطلق، يسعدنا أن نقدم خدماتنا عبر تطبيق ’واتساب‘ وتوسيع نطاقها بسرعة لإتاحة إجراء المحادثات المتواصلة والفورية والآمنة مع عملائنا".

وللاشتراك في الخدمة الجديدة، يمكن للعملاء إرسال رسالة عبر "واتساب" إلى الرقم 4456 باستخدام رقم هاتفهم المسجل، أو الاشتراك عبر تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المتحرك أو عبر الإنترنت.

ويأتي طرح الخدمة الجديدة المبتكرة في أعقاب الارتفاع السنوي الذي تشهده التعاملات الرقمية عبر قنوات بنك الإمارات دبي الوطني الرقمية، حيث بات أكثر من نصف عملائه يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة بانتظام. وفي ضوء تعداد متابعيه البالغ قرابة مليون ونصف على شبكات التواصل الاجتماعي، يبقى بنك الإمارات دبي الوطني البنك الوحيد في الشرق الأوسط الذي يحجز لنفسه مرتبة متميزة على قائمة أبرز 20 بنكاً عالمياً ضمن تصنيف "Power 100" الذي تضعه "ذا فايننشال براند".

وقد حظيت الجهود المتواصلة التي يبذلها بنك الإمارات دبي الوطني لدفع مسيرة التحول عبر قنواته المتعددة بتكريم عالمي تجسد في فوزه بلقب "المبتكر" في الشرق الأوسط من جلوبال فاينانس 2018 جوائز المبتكرون، إضافة إلى جائزة "أفضل بنك رقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة" و"أفضل موقع الكتروني متكامل للخدمات المصرفية للأفراد" و"أفضل بنك رقمي للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة" من جلوبال فاينانس 2018 جوائز المبتكرون.

أخبار مرتبطة