280 مستأجرًا جديدًا من الباطن في مجمع دبي للاستثمار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2017

الثلاثاء 30 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلن مجمع دبي للاستثمار، المجمّع الصناعي والتجاري والسكني الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والمملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، عن استقطاب 280 مستأجرُا جديدًا من الباطن، خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2017. ويسهم هذا العدد المتنامي من المستأجرين في تعزيز السمعة المرموقة للمجمع، باعتباره الوجهة التجارية الجذابة والأكثر استقطابًا للمستثمرين في المنطقة.

وشملت الإيجارات الجديدة خلال الفترة المذكورة 219 مستودعًا و 38 مكتبًا و 23 وحدة تجارية، ليصل إجمالي عدد الشركات العاملة داخل مجمع دبي للاستثمار إلى أكثر من 4,880 شركة، تغطي مجموعة واسعة من الصناعات، بدءًا من الوحدات الصناعية المتوسطة إلى الخفيفة في قطاعات الألمنيوم والكيماويات والأدوية والمنسوجات والبلاستيك، والنفط والغاز، والإنشاءات، ومواد البناء والمقاولات.

وشملت العقود مستأجرين جددًا وقدامى ممن قاموا بتوسعة مساحات التخزين اللازمة لأنشطتهم داخل المجمع. وكان من بين هؤلاء مجموعة "ترانسغارد" المحدودة، ومجموعة أزاديا، وشركة "إيتا ميلكو للمصاعد"، وشركة "هيلتي الإمارات"، و "شيف ميدل إيست"، وغيرهم. وحتى الآن تم تأجير أكثر من 95٪ من الأراضي في مجمع دبي للاستثمار، كما أن ما نسبته 98٪ من المنطقة الصناعية داخل المجمع باتت مشغولة.

ويعكس الارتفاع الكبير في عدد المستأجرين تنامي مكانة مجمع دبي للاستثمار، وخصائصه الفريدة، بما في ذلك موقعه الاستراتيجي ومرافقه المتطورة وبيئته الصديقة والمناسبة للأعمال، إلى جانب ما يوفره من خدمات لوجستية بمستوى عالمي.

وقال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: "إن الطفرة في عدد مستأجري الباطن في الفترة من يناير وحتى أبريل 2017، تمثل خطوة مشجعة جدًا لخطط النمو التي وضعها المجمع. وعلى مدى 19 عامًا الماضية، لعب المجمع دورًا مهمًا للغاية في استقطاب الشركات والصناعات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. إن قرب المجمع من موقع "إكسبو 2020" و "دبي الجنوب" يجعل منه الوجهة المفضلة للمستثمرين والمستخدمين النهائيين".

وأضاف المسمار: "لقد واصل المجمع تطوير شبكة الطرق الداخلية لزيادة سهولة الوصول منه وإليه مع تقاطع الحوض الجديد، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والعديد من الخدمات والمرافق، وفضلاً عن ذلك كله، يمر خط "مترو دبي 2020" المقترح عبر المجمع، وستسهم هذه العوامل مجتمعة في جذب المزيد من المستأجرين الجدد إلى المشروع".

ويجسد المجمع الرؤية الرائدة لدبي للاستثمار، وأصبح اليوم مجمّعًا مزدهرًا يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، و 90 ألف نسمة، و 20 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية، و 18 صالة عرض، وست مدارس، وخمسة فنادق قيد التشغيل، إلى جانب 20 مبنى سكنيًا، وعددًا كبيرًا من المباني اللازمة لإقامة الموظفين.

ويوفر مجمع دبي للاستثمار مجموعة واسعة من مرافق التخزين والمساحات التجارية للمؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة؛ إضافة إلى مساحات مخصصة يمكن للشركات الاستفادة منها في بناء المستودعات الخاصة بها.

وعلى مدى السنوات الماضية، استثمر المجمع أكثر من 4 مليارات درهم في تعزيز وتحسين البنية التحتية وفق المعايير الدولية، وشملت هذه المشاريع 140 كيلومترًا من شبكة الطرق الداخلية، والأنظمة المتكاملة للمياه والكهرباء، وإنشاء أفضل المستشفيات والمؤسسات التعليمية والفنادق وتجارة التجزئة ومنافذ البيع ومحلات السوبرماركت، وغيرها من المستلزمات الحياتية.

إقرأ أيضا

Search form