"مراسي مارينا" أحدث إضافة من "دبي للعقارات" إلى محفظة "مراسي الخليج التجاري"

الأربعاء 28 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "دبي للعقارات" عن الإطلاق الرسمي لمشروع "مراسي مارينا"، أول رصيف يعمل بكامل طاقته في قناة دبي المائية وأول مرسى على الإطلاق في قلب المدينة. ويمتد المرسى المخصص للأعضاء فقط والمكون من 157 رصيفاً على مساحة 40,000 مترا مربعة ويشكل أحدث إضافة من الشركة إلى محفظة مشاريع "مراسي الخليج التجاري" في دبي.

ويأتي هذا الإطلاق، بالتزامن مع معرض دبي العالمي للقوارب، ليسجل انتهاء المرحلة الأولى من هذا المشروع المتعدد الاستخدامات والذي تطوره الشركة ومن المتوقع أن يغدو من أكثر الوجهات رواجاً وجذباً للزوار في المدينة.

وكشف "دبي للعقارات" أيضاً عن تعيين "آرت مارين"، أكبر شركات الخدمات الشاملة لليخوت الترفيهية الفاخرة في المنطقة، لتكون المشغل الحصري لمشروع "مراسي مارينا". وتنص الاتفاقية بين الطرفين، والتي دخلت حيز النفاذ الشهر الماضي، على أن تتولى "آرت مارين" مسؤولية إدارة مرافق المشروع بأكملها، بما في ذلك المناطق المائية والبرية فضلاً عن المرافق الفرعية الأخرى. 

ويأتي افتتاح "مراسي مارينا" في وقت مثالي مع بداية موسم اليخوت لعام 2018، وقد تم إنشاؤه في فترة قياسية لم تتجاوز التسعين يوماً. ويتكون المرسى الفاخر والفريد من 8 أرصفة مترابطة يمكنها استيعاب قوارب تتراوح أطوالها بين 8 إلى 35 متراً، وجرى بناؤه باستخدام طوافات خرسانية ذات طابع هندسي مميز تم تثبيتها عبر نظام "سيفلكس"، وهي تقنية متطورة تضمن رسواً آمناً للقوارب حتى في أسوأ الأحوال الجوية، حيث يقوم هذا النظام المستقرّ والآمن وذاتي التحكم بالتمدد والتقلص على نحو سلس مع تغير مستويات المياه، هذا إلى جانب تفاصيل جمالية فريدة من نوعها، مثل الزراعة المبتكرة لأشجار النخيل داخل الطوافات العائمة وهي متصلة بنظام ري خاص بها. 

ويقع المرسى الجديد كلياً في "مراسي درايف" على مقربة من أطول برج في العالم مع سهولة الوصول إليه من شارعي الشيخ زايد والخيل. ويتخذ المشروع شكل مجمع مغلق يمكن الدخول إليه عبر بوابة مخصصة، ويتضمن مبنى استقبال مخدّم بالكامل مع مواقف خاصة لسيارات الأعضاء. كما يقع المرسى بجوار منازل مراسي العائمة، والمعروفة بأنها المجمع السكني الأول والأكثر تميزاً في المنطقة والذي يقدم لسكانه نمط حياة حصري لا مثيل لها على الماء، كما يضم كذلك مطعم "بارك هاوس" الذي تم افتتاحه مؤخراً ليعزز الأجواء الاجتماعية المتميزة للمشروع.

ومع اكتمال المرحلة الأولى، تواصل "دبي للعقارات" خطتها التوسعية الطموحة التي ستشهد إضافة مجمعات سكنية، ومنها برج "ريفرسايد" المكون من 49 طابقاً، إلى جانب المتنزهات العامة، وأربعة مراسٍ إضافية على طول قناة دبي المائية.  

وقال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: "يعد مراسي مارينا مكملاً لمشروع المجمع السكني الرائد الذي يوفر أنماط معيشة رائعة قبالة الواجهة البحرية في قلب منطقة الخليج التجاري التي لطالما عُرفت بجاذبيتها التجارية في إمارة دبي. ونفخر بإنجاز المرحلة الأولى من رؤيتنا الرامية إلى تحويل المنطقة البالغة مساحتها 64 مليون قدم مربعة إلى وجهة عصرية ونابضة بالحياة من شأنها أن توفر تجارب جديدة للسكان والزوار وأن تعزز سمعة دبي بصفتها مدينة المستقبل".

من جانبه، قال برونو مير، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آرت مارين: "لقد دخلنا المرحلة التالية من النمو مع إضافة مشروع مراسي مارينا في منطقة الخليج التجاري، إذ تمكنت شركتنا الآن من توسعة محفظتها لتشمل تسعة مراسٍ في العالم العربي. ونحن بدورنا نفخر بالتعاون مع شركة دبي للعقارات في أحد أكثر مراسي اليخوت طموحاً في العالم لتسخير خبراتنا الواسعة في خدمة العملاء واليخوت والرحلات البحرية، والاستمرار في نهجنا الاستراتيجي لتحقيق النمو في أحد أرقى الوجهات الخاصة باليخوت على الإطلاق".

ويشير الإصدار الثالث من تقرير "أفضل العواصم للملاحة" من شركة مينون إيكونوميكس لاستشارات السوق والاقتصاد والسياسات، إلى أن دبي حلّت في قائمة أفضل عشر مدن عالمية لعام 2017 مع توقعات بتعزيز أهميتها لتصبح سادس أهم مركز بحري وملاحي في العالم بحلول العام 2020. ويعود الفضل في هذه الخطوات المتسارعة التي تتخذها دبي لتوسعة بنيتها التحتية الملاحية إلى افتتاح قناة دبي المائية، حيث تقوم "دبي للعقارات" بتطوير مجمع رائد على طول القناة ليتضمن عند اكتماله خمسة مراسٍ، إضافة إلى توفير تجربة العيش على المياه، والمطاعم الراقية والمساحات الخضراء.

أخبار مرتبطة