كل ما يجب معرفته حول شركة إعمار العقارية

الجمعة 18 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

تهيمن شركة "إعمار العقارية" على الحصة الأكبر من المشهد العقاري في دبي وتمتد بصمتها العمرانية خارج حدود الإمارات وتنتشر في العديد من الدول حول العالم.

تعتبر "إعمار العقارية"، وهي شركة مدرجة في سوق دبي المالي، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، وتتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، ولديها رصيد كبير من الأراضي يصل إلى 167 مليون متر مربع في الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية الرئيسية.
ولدى "إعمار" سجل حافل بالإنجازات في استكمال المشاريع وفقاً للمواعيد المحددة منذ تأسيسها في يونيو 1997، وأطلقت أولى مشاريعها "تلال الإمارات" في يونيو 1999، ومن ثم أطلقت مشروع "مرسى دبي" على الواجهة المائية في أبريل من العام 2000 و سرعان ما تم إدراجها في سوق دبي المالي في شهر يوليو من العام نفسه.

ومنذ العام 2002، سلمت إعمار العقارية أكثر من 46700 وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية. ولدى الشركة أكثر من 893 ألف متر مربع من الأصول التي تولد إيرادات مستمرة، و19 فندقاً ومنتجعاً تضم 3874 غرفة. وتساهم عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى أنشطة "إعمار" في الأسواق العالمية، بنحو 42% من إجمالي إيرادات الشركة.

ويعتبر كل من "برج خليفة"، المعلم العمراني العالمي، و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، من أهم المشاريع التي قامت "إعمار" بتطويرها حتى اليوم. كما أطلقت "إعمار" برجاً جديداً يحمل اسم "برج خور دبي" ليكون معلماً بارزاً ضمن مشروع "خور دبي". ويتمتع هيكل برج خور دبي بميزات هندسية غير مسبوقة وبتصميم فريد مستوحى من زهرة الزنبق. 

الشركات التابعة :

إعمار للتطوير:

تمتلك إعمار العقارية حصة الأغلبية في "إعمار للتطوير"، وهي شركة مساهمة عامة متخصصة في التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز EMAARDEV.

ولدى "إعمار للتطوير" حالياً أكثر من 10 مشاريع كبرى ضمن محفظتها، وتمتلك بالكامل مشاريع قيد التطوير في وجهات مثل "وسط مدينة دبي"، و"المرابع العربية"، و"مرسى دبي"، و"روعة الإمارات"؛ إضافة إلى مشاريع مشتركة مثل "دبي هيلز استيت"، و"إعمار الجنوب"، و"زعبيل سكوير"، فضلاً عن مشروع تطويري مشترك يتمثل في "خور دبي" الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار الخور التاريخي لمدينة دبي والذي يتوسطه "برج خور دبي" المرتقب.

كما تطور "إعمار للتطوير" جزيرة "إعمار بيتشفرونت" الخاصة في الخليج العربي بأجواء مماثلة لشواطئ ميامي وتمتد الوجهة الجديدة على مساحة 10 ملايين قدم مربعة بإطلالات مباشرة على بحر العرب، ونخلة جميرا، ومرسى دبي، والأفق العمراني للمدينة.

 

إعمار مولز:

تتخصص شركة إعمار مولز في مراكز التسوق والتجزئة وهي مدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS) وتمتلك "إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها.

وتشمل أصول "إعمار مولز" كلاً من "دبي مول" و"دبي مارينا مول" و"سوق البحار" و"مجمع الذهب والألماس".

ولدى "إعمار مولز" حالياً أكثر من 6.4 ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير في دبي، وباشرت بالفعل عمليات توسعة "دبي مول" عبر المنطقة المجاورة لبوليفارد محمد بن راشد لتكون صلة الوصل إلى البوليفارد من جهة ومشاريع التوسعة في "فاونتن فيوز" وزعبيل من جهة ثانية.

وتطور الشركة بالشراكة مع ميراس "دبي هيلز مول" وهو مركز تسوق يقع في قلب مشروع "دبي هيلز استيت".

وتملك "إعمار مولز" 51 % من موقع التسوق الالكتروني "نمشي".

 

مجموعة إعمار للضيافة :

مجموعة "إعمار للضيافة" هي شركة تابعة لشركة "إعمار العقارية" وتتخصص في إدارة مشاريع الضيافة والترفيه في المنطقة.

وكما في 22 أبريل 2018، يصل عدد المشاريع الفندقية  للمجموعة التي دخلت حيز التشغيل أو ما زالت قيد التطوير إلى 50 مشروعاً تتضمن 35 وجهة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية، إضافة إلى 15 فندقاً ووجهة للشقق الفندقية تم افتتاحها فعلياً في دبي.

أخبار مرتبطة