دبي للعقارات تحرز تقدماً مهماً في أعمال بناء مشروع "بلفيو تاورز"

الإثنين 02 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دبي للعقارات، شركة تطوير المشاريع العقارية الرائدة والمعروفة بوجهاتها الشهيرة في أنحاء الإمارة، اليوم عن اكتمال أعمال صبّ الخرسانة في مشروع "بلفيو تاورز" السكني الخاص بها. تتجاوز قيمة المشروع المكوّن من برجين 200 مليون درهم، وهو يحتل موقعاً مميزاً بالقرب من مراسي الخليج التجاري وعلى بُعد مسافة قليلة بالأقدام من "بوليفارد محمد بن راشد". ومن المتوقع تسليم المشروع في الربع الثالث من 2019.

وقد سار المشروع ضمن الخطة الموضوعة منذ بدء أعمال الإنشاءات في مايو 2017، حيث تم وضع أساسات الخرسانة للمشروع البالغة مساحته أكثر من 717 ألف قدم مربعة خلال 48 ساعة فقط، وذلك بفضل تسليم 1124 شاحنة أكثر من 9500 متر مكعب من الإسمنت بشكل آني إلى الموقع بين 29 سبتمبر و1 أكتوبر 2017. وشهدت أعمال تجهيز الموقع التي تضمنت الحفر وسحب المياه والمعالجة وغيرها، استخدام أكثر من 1800 طن من الحديد المسلح لبناء الخرسانة التي بلغت مساحتها 5067 متراً مربعاً.

وتماشياً مع أعلى معايير القطاع العالمية وحرصاً على الالتزام بقواعد بلدية دبي، اختارت دبي للعقارات استخدام مزيج إسمنت صديق للبيئة وتم صبّه بمعدل 200 متر مكعب في الساعة، ويعتبر الإسمنت الصديق للبيئة من مواد البناء المعروفة بمقاومتها للحرائق وخصائصها الرفيقة بالبيئة، خاصة وأنها تستهلك طاقة أقل خلال الإنتاج وتتسبب في انبعاث كمية أقل من غاز ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالإسمنت التقليدي.  

وحول هذا الموضوع، قال مروان الكندي، المدير التنفيذي لشركة دبي للعقارات: "يعكس اكتمال هذه المرحلة المهمة من المشروع التزامنا بتقديم أفضل المشاريع السكنية. وبعد أن تمت عملية صب الخرسانة بشكل كامل، سوف يبدأ العمل على الطوابق الرئيسية حيث تجري عمليات البناء وفقاً للجدول المحدد".

يذكر أن مشروع "بلفيو تاورز" يأتي ضمن مساعي شركة دبي للعقارات الرامية إلى تلبية طلب السوق على العقارات السكنية عالية الجودة ضمن مواقع استراتيجية. وسوف يضم المجمع المؤلف من برجين 319 وحدة سكنية، منها 159 شقة بغرفة نوم واحدة، و105 شقق بغرفتي نوم، و42 شقة بثلاث غرف نوم، و10 شقق بنظام بنتهاوس، وثلاث شقق لوفت.

ويتميز المشروع بإطلالات ساحرة على وسط مدينة دبي، وسوف يضم تصاميم مستدامة وواجهة عصرية وشرفات لجميع المنازل. وتحيط بالبرجين مساحات خضراء والعديد من المنشآت الخدمية الأخرى مثل النادي الرياضي، والمسبح، وحوض سباحة وملعب للأطفال، مقدماً لسكانه تجربة سكنية فريدة من نوعها. 

أخبار مرتبطة