"جويك" ووفد مقاطعة نينغشيا الصينية يبحثان التعاون في المجال الصناعي

الأحد 30 أبريل 2017

الدوحة - مينا هيرالد: استضافت "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) وفداً من مقاطعة نينغشيا الصينية برئاسة السيد وانغ هيشان نائب حاكم المقاطعة، يرافقه عدد من مسؤولي المقاطعة، وممثلون من مكتب الملحق الاقتصادي والتجاري في السفارة الصينية لدى دولة قطر.
وكان في استقبال الوفد الصيني في مقر المنظمة بالدوحة، سعادة الدكتور علي بن حامد الملا الأمين العام المساعد لقطاع المشروعات الصناعية، وسعادة الأستاذ شملان بن حمود الجحيدلي الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات، وعدد من مديري الإدارات في "جويك".
بداية رحب سعادة الدكتور الملا بالوفد، وقدم عرضاً حول خدمات المنظمة، معرباً عن دعم المنظمة لإنجاح أية مبادرات تعاون خليجية صينية، مؤكداً أن المنظمة جاهزة للتعاون مع الجانب الصيني بما يعود بالنفع على القطاع الصناعي الخليجي، وتعزيز علاقة دول المجلس بالصين.
ومن جهته أشاد السيد وانغ هيشان نائب حاكم المقاطعة بالدور المهم الذي تقوم به المنظمة، وقدم لمحة عن "معرض الصين والدول العربية 2017" الذي سيقام في نينغشيا في سبتمبر المقبل، وطلب دعم المنظمة من خلال توجيه الدعوة لممثلي الغرف التجارية والصناعية في الخليج للمشاركة في المعرض.
من جهته، أشار سعادة الأستاذ شملان بن حمود الجحيدلي الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات في "جويك" إلى الخدمات التي يمكن للمنظمة تقديمها لإنجاح المعرض، من خلال دعوة الشركات والمؤسسات عن طريق غرف التجارة أو الاتحاد الخليجي لغرف التجارة التي تجمعنا بها علاقات جيدة، إضافة إلى المنشآت الصناعية الخليجية المسجلة في قواعد بيانات المنظمة.
وقد ثمن الوفد الصيني الدور الذي تقوم به "جويك"، وخلص المجتمعون إلى أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين الصيني والخليجي، وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والتواصل الاقتصادي بما يعود بالنفع على الجانبين، ويساهم بالنهوض بالاقتصاد الخليجي على وجه الخصوص.

إقرأ أيضا

Search form