"تيسين كروب" تفوز بصفقة كبرى لمصنع للأسمدة في مصر

الأربعاء 20 مارس 2019
القاهرة - مينا هيرالد:

فازت وحدة الأعمال الهندسية للمنشآت في شركة "تيسين كروب" بصفقة من "شركة النصر للكيماويات الوسيطة" المصرية لصناعة الكيماويات والأسمدة. وبموجب الطلبية الجديدة لخدمات الهندسة والمشتريات والبناء لمجمع الأسمدة الجديد التي تم توقيعها في القاهرة بتاريخ 17 مارس 2019، ستقوم "تيسين كروب" بإنجاز المشروع عبر تحالفٍ مع شركة "بيتروجت" المصرية.

وفي هذا السياق، قال مارسيل فاسوالد، الرئيس التنفيذي لشركة "تيسين كروب": "يعود تاريخ الشراكة الوطيدة التي تربطنا مع مصر إلى أكثر من 160 عاماً، وهي تنطوي العديد من الإمكانات الواعدة للمستقبل. وتأتي خبرتنا الراسخة في تشييد المنشآت الصناعية وحضورنا المحلي القوي وعلاقاتنا الوثيقة مع عملائنا بمثابة أساس متين لنجاحنا ومكانتنا الرائدة في أسواق المنطقة".

من جهته، قال رالف ريتشمان، الرئيس التنفيذي لتقنيات الأسمدة وغاز التصنيع: "يتضمن سجلنا الحافل تخطيط وتشييد 16 من أصل 17 مصنعاً حالياً للأسمدة النيتروجينية في البلاد حتى تاريخه، ويسعدنا إضافة مصنع جديد وحديث إلى هذه القائمة الواسعة".

ومن المزمع تشييد مجمع الأسمدة الجديد في مدينة العين السخنة على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب شرقي القاهرة، على مقربة من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذي تمتلكه "شركة النصر للكيماويات الوسيطة". ومن المتوقع أن يدخل المصنع حيز التشغيل في عام 2022 لينتج قرابة 440 ألف طن من الأمونيا و380 ألف طن من اليوريا، و300 ألف طن من نترات الأمونيوم والكالسيوم سنوياً. ويأتي المصنع الجديد في إطار خطط "شركة النصر للكيماويات الوسيطة" للتوسع بمحفظة منتجاتها لتضم الأسمدة النيتروجينية عالية الجودة للأسواق المحلية والتصدير. ويعتبر النتروجين عنصراً رئيسياً لنمو النباتات وفي غاية الأهمية للزراعة الصناعية.

إقرأ أيضا

Search form