شراكة بين "المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة" و"دوبونت للحلول المستدامة" لدفع عجلة التطوير التشغيلي

الخميس 01 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة " في السعودية عن عقد شراكة مع شركة "دوبونت للحلول المستدامة"، وهي ذراع استشارات العمليات في دوبونت، وذلك بهدف تحسين الأداء التشغيلي وتعزيز إجراءات السلامة في منشآت تحلية المياه في البلاد. وفي حين أن المؤسسة توفر حوالي 70% من إجمالي المياه المحلاة في المملكة العربية السعودية، فإن هذه الاتفاقية سوف تساهم في تعزيز التميز التشغيلي وعمليات إدارة المخاطر في المؤسسة بهدف توفير موارد المياه المستدامة لشعب المملكة.

قال سعادة علي الحازمي، محافظ "المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة": "تستعد المؤسسة بشكل كامل لإتمام إجراءات الخصخصة في خطوة تهدف إلى تعزيز المزايا التنافسية للمؤسسة على مستوى العالم ودعم جهودها في مجال الاستدامة بما يعود بالنفع على موظفي المؤسسة وعلى شعب المملكة ككلّ. وفي إطار تنفيذ التحسينات كان لا بد لنا من الاستفادة من تجربة شركة دوبونت الرائدة في تنفيذ مبادرات التحسين التشغيلي والتي كانت قد قامت بها في منشآتها الخاصة وفي المملكة".

في إطار تطلعات المؤسسة نحو الخصخصة وتماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة لعام 2030، قررت الإدارة التنفيذية مواصلة الاستثمار في تحويل عملياتها والارتقاء بها. وفي حين تلتزم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة منذ فترة طويلة بالسير قدماً نحو التميز التشغيلي، يأتي تنفيذ هذه المبادرات الحاسمة كخطوة داعمة للمؤسسة نحو إنتاج المياه بتكلفة أقل. وسوف تبدأ شركة دوبونت للحلول المستدامة العمل مع شركائها في عدد من أكبر مرافق المؤسسة- وهي محطات التحلية وخطوط النقل والمقر الرئيسي.

وقال عبد الله الزويد نائب المحافظ لشؤون العمليات في "المؤسسة العامة لتحلية المياه": "يهدف مشروع التحول التشغيلي إلى تعزيز ممارساتنا في إدارة المخاطر والتميز التشغيلي. وستركز المبادرات المختارة على تطوير قدرات القيادة ورفع القدرة الإنتاجية وتعزيز الموثوقية وتخفيض التكلفة.

وأشار يوهان فان دير ويستهويزن، المدير الإقليمي لشركة "دوبونت للحلول المستدامة" في تركيا والشرق الأوسط ودول جنوب الصحراء الإفريقية: "نحن متحمسون للتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وقد دعونا شركاءنا الاستراتيجيين لدعم جهودنا من أجل مساعدة المؤسسة على تحقيق طموحاتها، من خلال وضع خبرتنا العريقة وأفضل الممارسات المعتمدة لدينا لضمان حصول المؤسسة على الدعم من كبرى الشركات الرائدة في العالم في مختلف التخصصات: حيث تقدم شركة "إيمرسون" خبرتها في مجال الأتمتة وتعزيز الموثوقية؛ وشركة "ريفينتا" في مجال نقل المياه والمضخات، بينما ستقدم شركة "غراهامتك" أفضل الممارسات في العمليات الأساسية وتكنولوجيا التحلية ".

وأضاف جان بول ساسي، المدير الأول في شركة "دوبونت للحلول المستدامة": "يعتبر التحول السلوكي في صميم النهج الذي تتبعه دوبونت لتحقيق التميز التشغيلي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في دفع عجلة التغيير في المؤسسة العامة لتحلية المياه في السعودية. ونحن نتطلع إلى تطوير مهارات فريق العمل في المؤسسة وتمكينهم من أجل تعزيز التحسين المستمر في المستقبل ".

إقرأ أيضا

Search form