"UPS" تطلق شركة فرعية لتشغيل وحدة طائرات بدون طيار لتوصيل الطرود في أمريكيا

الأحد 28 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "UPS"، العالمية والرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:UPS)، اليوم عن تأسيس شركة "UPS فلايت فورورد" الفرعية لها والمسؤولة عن توصيل الطرود بواسطة طائرات بدون طيار "درونز" ضمن شبكتها، وذلك بموجب الترخيص من الفئة 135 التي تقدمت للحصول عليه من إدارة الطيران الفدرالي.

وتصبح "UPS" بموجب هذا الترخيص الذي ستحصل عليه خلال العام الجاري، واحدة من أولى الشركات المرخصة بالكامل لتشغيل عمليات التوصيل التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيتيح الترخيص تسيير رحلات طائرات "درونز" في مجالات تتجاوز مدى رؤية المشغّل، والرحلات النهارية والليلية، والتي تتسم بكثرة القيود المفروضة عليها في الولايات المتحدة ولا تتم الموافقة عليها إلّا في حالات استثنائية.

وقال سكوت برايس الرئيس التنفيذي لشؤون التحوّل والاستراتيجية لدى "UPS": "تلتزم "UPS" باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية التي تهدف إلى تطوير أعمالها، حيث يعد تأسيس شركة هذه الشركة الفرعية خطوة تاريخية للشركة وقطاعي طائرات "درونز" والخدمات اللوجستية على حد سواء".

من جانبه قال رامي سليمان رئيس "UPS" لمنطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا: "يعد الابتكار من الأسس الرئيسة التي ترتكز عليه أعمالنا، حيث نقوم بشكل باستثمار مليار دولار أمريكي سنوياً على التقنيات الحديثة وتطبيقها في مجال أعمالنا، كما نعمل باستمرار على البحث عن طرق جديدة للاستفادة من التقنيات المتطورة من بينها الطائرات "درونز" والمركبات ذاتية القيادة، وكذلك الوقود البديل، لنقل وتسليم البضائع بشكل سريع وآمن ومستدام".

وأضاف سليمان: "نمتلك في "UPS" خبرة واسعة في مجال الطائرات بدون طيار وكيفية استخدامها في توفير الإمدادات المنقذة للحياة في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال عمليات التسليم في الوقت المناسب للأماكن التي يصعب الوصول إليها، وإنه من الملهم أن نرى كيف يمكن استخدام الوسائل المتطورة وسلسلة التوريد لمساعدة الناس من جميع أنحاء العالم".

وستعمل شركة "UPS فلايت فورورد" بموجب ترخيص إدارة الطيران الفدرالية من الفئة 135، على عكس تراخيص إدارة الطيران الفدرالية المحدودة التي حصلت عليها باقي الشركات لتشغيل رحلاتها، حيث يمنح هذا الترخيص للشركة صفة قانونية على اعتبارها إحدى شركات النقل والتشغيل الجوي.

وتعمل "UPS" في الوقت الحالي وبموجب قانون 107الصادر عن إدارة الطيران الفدرالي على تأمين الاحتياجات الصحية من خلال الطائرات "درونز" ضمن نطاق استخدام محدد وذلك، حيث بدأت في شهر مارس باستخدام أول طائرة بدون طيار معترف بها من قبل القوات المسلحة الأنغولية لرحلات الإيرادات الروتينية التي تنطوي على نقل المنتجات الطبية، حيث وافقت الإدارة على اتفاقية تسليم تعاقدية مع مجمع "ويك ميد رالي" الطبي في ولاية كارولينا الشمالية، حيث تقوم "UPS" بتسليم العينات الطبية عبر طائرات "درونز" والذي يدعم خدمات الشركة في التوصيل السريع، كما تسعى الشركة إلى توسيع أعمالها في هذا المجال والتعاقد مع مستشفيات وجامعات أخرى. 

كما قامت "UPS" مؤخراً بدعم برنامج "Gavi"، التحالف العالمي للقاحات والتحصين، وذلك من خلال توسيع شبكة الطائرات "درونز" لتأمين المستلزمات الطبية في غانا، كما تضمن البرنامج استخدام هذه الطائرات في عمليات تسليم طارئة لأكثر من 148 منتج ذا أولوية عالية بما في ذلك لقاحات الطوارئ والروتين ومنتجات الدم والأدوية المنقذة للحياة. ويعد هذا البرنامج هو توسيع للتعاون بين مؤسسة "UPS" و"Gavi" و"Zipline" الذي انطلق في دولة رواندا في العام 2016، المدعوم من قبل حكومة رواندا وذلك لتوفير توصيل الإمدادات الطبية المنقذة للحياة في دقائق بدلاً من ساعات لملايين المواطنين في المجتمعات النائية.

إقرأ أيضا

Search form