شركة "دير جت" تكشف عن طائرة "787 دريم جت" لأول مرة في قطر

الثلاثاء 16 مايو 2017

الدوحة - مينا هيرالد: كشفت "دير جت" شركة الطيران العالمية الرائدة، اليوم عن طائرة "787 دريم جت" في العالم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مطار الدوحة الدولي ضمن سلسلة من الجولات العالمية التي تنظمها "دير جت" في أهم وجهات الطيران الخاص في مختلف أنحاء العالم.

وتستهدف شركة "دير جت" العملاء من كبار الشخصيات وأصحاب الثروات ورجال الأعمال في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يتوقع أن تكون الحصة الأكبر من العملاء من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية باعتبارها أسواقاً رئيسية في قطاع الطيران.

وقال فرانك فانغ، نائب رئيس شركة "دير جت": "إننا سعداء للغاية بإطلاق هذه الطائرة المميزة في الدوحة، ونهدف لإبراز المستويات العالية التي تتميز بها خدمات ’دير جت‘ والمستوحاة من قيم الأداء والأناقة والتميز. ويسرنا أن نقدم من خلال طائرة ’787 دريم جت‘ خدماتنا للمسافرين المميزين في مجال الأعمال والترفيه في الشرق الأوسط. وندرك أهمية هذه المنطقة باعتبارها واحدة من أكبر أسواق السفر في العالم، ونهدف إلى تقديم أفضل تجربة طيران على الإطلاق لكافة عملائنا".

وتولت شركة "دير جت" في مايو 2016 إدارة تشغيل أول طائرة (BBJ 787 VVIP) في العالم، ونظمت أول رحلة لها إلى مدينة هونغ كونغ في سبتمبر الماضي. وأطلقت الشركة عليها اسم "787 دريم جت" لتطلق بذلك فلسفة العلامة التجارية المتجددة تحت عنوان "فن السفر" لترسخ بذلك سمعتها كمزود رائد لخدمات الطيران على مستوى العالم.

وحرصت "دير جت" على اختيار أفضل الطيارين وفرق الطيران لقيادة طائرة "787 دريم جت" وتقديم أفضل الخدمات وتجربة السفر للمسافرين. حيث قام الطيارون بأكثر من 2000 ساعة تجربة طيران دولية، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف ساعة طيران بالإجمال. وقد تم اختيار 12 طياراً من نحو 1000 طيار لتشكل فريقاً مميزاً يضم الأفضل على الإطلاق.

ويتبع فريق العمل في "دريم جت" أعلى معايير الضيافة من فئة الـ 7 نجوم لكافة العملاء على متن جميع الرحلات، ويتم تغيير الألوان وتصميم المقصورة في كثير من الأحيان مع وجود مجموعة مختارة من وسائل الراحة والتفاصيل الرائعة مثل الكريستال والوسائد والفضيات والخزفيات.

وأضاف فرانك فانغ بالقول: "يعتبر إطلاق هذه الخدمة الجديدة في سوق الشرق الأوسط مجرد خطوة أولى لشركة ’دير جت‘ وسنواصل توسعنا في المنطقة. وهناك جيل متزايد من رجال الأعمال وأصحاب الثروات الراغبين بالحصول على تجربة سفر ممتعة بوقت وجهد أقل وبأسلوب فاخر".

وتستطيع طائرة "B787-8 دريم جت" الطيران بشكل مستمر لمدة 18 ساعة ونصف أو 16,000 كيلومتر، ويمكن لها أن تصل إلى أي وجهة رئيسية في العالم دون توقف من الدوحة نظراً لموقعها الجغرافي. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى جسم الطائرة المصنوعة من مادة الألياف الكربونية مما يجعلها أخف وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وتبدأ الأسعار من 70,000 دولار في الساعة.

كما توفر "دريم جت" تجربة طيران أفضل من حيث الراحة والصحة، بفضل نظام الهواء النقي في المقصورة مما يضمن بيئة صحية للركاب حيث يتم تصفية البكتيريا والغبار خلال عملية تدفق الهواء.

ومن جانبه قال السيد عمار المحمود من شركة "UAS"، وهي شريك "دير جت" في الشرق الأوسط: "يترواح متوسط الضغط في المقصورة في معظم طائرات الركاب التقليدية بين 7500 و8000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وهذا ماتقول عنه ’بوينغ‘ بأنه يسهم في زيادة شعور الركاب بالارتياح أثناء الرحلة. ويتم تعيين ضغط المقصورة في طائرة 787 عند 6000 قدم في ارتفاع 30,000 قدم".

كما تقوم شركة "دير جت" بإطلاق باقات سفر حصرية مخصصة على متن طائرة "787 دريم جت" مثل "رحلة الأحلام من هونغ كونغ إلى تاهيتي"، وهي عبارة عن رحلة لسبعة ليال تتضمن الإقامة المجانية في الجناح الرئاسي في منتجع سانت ريجيس بورا بورا. وتخطط الشركة أيضاً لإضافة المزيد من الباقات في المستقبل في إطار هدفها المتمثل في خلق تجربة سفر سلسة وفريدة من نوعها عبر تقديم أفضل مستويات الخدمة في فئتها.

وتتواجد الطائرة عادةً في مطار هونغ كونغ الدولي بإدارة شركة "هونغ كونغ جت" التابعة لشركة "دير جت". ومن المقرر أن تكون مدينتي دبي والرياض المحطة التالية لطائرة "دريم جت".

إقرأ أيضا

Search form