دبي تستقبل حوالي 4000 سائح على متن "سبيكتروم أوف ذا سيز" في أول زيارة لها لمياه الخليج العربي

الأربعاء 08 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

استقبلت دبي صباح يوم السبت 4 مايو السفينة السياحية البحرية "سبيكتروم أوف ذا سيز" وعلى متنها حوالي 4000 زائر، وذلك ضمن أول رحلة لها في مياه الخليج العربي. وبهذه المناسبة تم تنظيم الاحتفالية التقليدية لتبادل الدروع والمفاتيح بين قبطان السفينة وممثلين عن لجنة دبي للسياحة البحرية وشركاء من القطاعين العام والخاص في دبي.

وتزن سفينة "سبيكتروم أوف ذا سيز" التابعة لشركة رويال كاريبيان وتعتمد أحدث التقنيات المتخصصة 168,666 طناً، وهي بذلك أضخم سفينة والأكثر تطوراً تصل إلى المدينة، وهي مزودة بمرافق تعد الأكثر تقنية وإبداعاً في مجال السياحة البحرية، ومن بينها لعبة القفز على الترامبولين باستخدام حبال البانجي والتي يتم تقديمها بتقنية الواقع الافتراضي، وغرفة التحليق في الجو، و"ناظور" لمراقبة النجوم، ومساحة بمشاهد بانورامية على مسافة 300 قدم فوق سطح الماء. أما من الداخل فتقدم السفينة لضيوفها خدمات عالمية المستوى من حيث تنوع خيارات المطاعم التي تقدم مذاقات من حول العالم، وقاعة للموسيقى، ومجمع رياضي وترفيهي هو الأضخم من نوعه يحتوي على ألعاب السيارات، وقاعة للتزلج، وملعب لكرة السلة.

وقال محمد عبد العزيز المناعي، الرئيس التنفيذي لمراسي "بي آند أو"، والمدير التنفيذي لميناء راشد في مجموعة موانئ دبي العالمية: "سجلت محطة السفن السياحية في ميناء راشد إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية شملت تطوير البُنى التحتية للمرافق البحرية والتجارية والسياحية والتي بدورها دعمت جهود إمارة دبي لتعزيز مكانتها العالمية كمركز للتجارة والسياحة البحرية، وهذا بدوره يدعم قطاع السياحة في دبي والجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة بين أفضل المدن في العالم".

وأشار المناعي إلى أن مرسى السفن في ميناء راشد يستقبل نحو نصف مليون زائر سنوياً. ويتوقع أن يبلغ عدد زوار دبي عبر الميناء نحو 725 ألف زائر بحري خلال الموسم 2018-2019، وذلك لما تتميز به إمارة دبي من بيئة جاذبة للسياح والمستثمرين تعتمد في مضمونها على الابتكار في تقديم الخدمات، مع تنويع الاقتصاد وضمان استدامة نموه".

وقال جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في "دبي للسياحة": "يسرنا استقبال ضيوفنا القادمين على متن سفينة "سبيكتروم أوف ذا سيز" إحدى أضخم السفن السياحية وأكثرها تطوراً وابتكاراً. وتؤكد هذه الزيارة على مكانة دبي العالمية كمحطة رئيسية ومركز إقليمي للرحلات السياحية البحرية، وقد استقبلنا على مدار السنوات القليلة الماضية عدداً متزايداً من السفن السياحية الشهيرة التي زارت دبي ضمن اتفاقيات الشراكة المستمرة مع كبرى الشركات العالمية المسيرة لسفن الرحلات البحرية، وذلك دليل على نجاح دبي في ترسيخ مكانتها وتطوير قدراتها وخدماتها بما يلائم تطلعات الزوار القادمين عبر البحر على متن تلك السفن السياحية العملاقة التي تجوب العالم".

ومن ناحيته قال بن بولدوين، مساعد نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة رويال كاريبيان في المملكة المتحدة وأيرلندا: "تتميز كافة سفن شركة رويال كاريبيان إنترناشيونال بكفاءة عالية ومنها سفينة "سبيكتروم أوف ذا سيز"، أول سفينة من نوعها من فئة كوانتوم ألترا، وقد تم تصميمها لتقدم تجربة ثقافية شاملة لجميع الضيوف المسافرين إلى آسيا، وبفضل ما تحتويه من تقنيات متقدمة وخصائص فريدة، وأجنحة ضيافة استثنائية وقمرات فاخرة، تعيد هذه السفينة صياغة مفهوم الرحلات البحرية لتقدم عطلات تدوم في الذاكرة لجميع ضيوفها من كل الأعمار".

وتتميز سفينة "سبيكتروم أوف ذا سيز" بتصميم مميز لما تقدمه من ابتكارات متخصصة تستهدف السياح الصينيين على وجه الخصوص. وانطلقت السفينة في رحلتها الافتتاحية على مسار قناة السويس لمدة 16 ليلة من برشلونة إلى دبي، لتنطلق فيما بعد في رحلة بحرية مباشرة من دبي إلى سنغافورة تستمر لمدة 14 ليلةً.

إقرأ أيضا

Search form