تغيير اسم "الاتحاد الدولي للناقلات الجوية" في بروكسل ليصبح "التمثيل الدولي للناقلات الجوية في أوروبا" "AIRE"

الإثنين 19 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: قامت الخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية البولندية "لوت" والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية إضافة إلى الأعضاء البالغ عددهم 16 عضواً في "الاتحاد الدولي للناقلات الجوية" (أياكا) (IACA) بتغيير اسم الاتحاد رسمياً إلى "التمثيل الدولي للناقلات الجوية في أوروبا" "إير" "AIRE"، ما يوفر للناقلات تمثيلاً أكثر فعالية، ومعلومات، وإمكانية الوصول إلى المؤسسات الأوروبية.

وتحث العضوية القوية لـ "إير" المؤسسات الأوروبية على سرعة توفير بيئة عمل ذات تكلفة فعالة للناقلات.

وفي هذا السياق، قال جونتر هوفمان، رئيس "التمثيل الدولي للناقلات الجوية في أوروبا" (إير) والعضو المنتدب لـ "توي فلاي" في دول بنلوكس: "سيبقى تركيز الاتحاد منصباً على تنفيذ لائحة اقتصادية فعالة لمزودي الخدمة الاحتكارية، فضلاً عن ضمان سن لوائح جيدة في أوروبا. وسوف يسهم ‘إير‘ من خلال خبرته المعروفة في عملية صنع القرار".

من جانبه، قال رافال ميلكزارسكي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البولندية "لوت" ونائب رئيس "إير" الجديد: "نقوم بإنشاء ’إير‘ كقوة جديدة لتكون وسيلة اتصال مع المؤسسات الأوروبية لكافة الناقلات التي تقوم بتطوير عملها وفقاً لمزايا الاتحاد الأوروبي الاقتصادية. ويشارك جميع أعضاء ’إير‘ رؤيتنا المتعلقة بإمكانية الوصول إلى الأسواق وكفاءة العمليات، فضلاً عن العلاقة بين الناقلات ومزوديهم للخدمة الاحتكارية. ونود أن نضمن أن جميع الناقلات من أوروبا لديها ميدان تلعب فيه".

بدوره قال أحمد بولات، رئيس الاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية: "يأتي انضمامنا لـ ’إير‘ نظراً لأنه يشكل ويمنح الطابع القانوني لتمثيلنا المنشود في أوروبا من خلال جدول أعمال يركز على التكلفة ونهج عملي للقضايا التي يتعين التعامل معها على مستوى الاتحاد الأوروبي".

وأشار يوري ميروشنيكوف، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية: "نحن نتشارك نفس الاهتمام القانوني في الاستفادة من بيئة تشغيلية أوروبية مثلى، وسوف يسعدنا التعاون مع ناقلات أخرى من خلال منصة مشتركة".

واختتم سيلفيان لست، نائب رئيس "التمثيل الدولي للناقلات الجوية في أوروبا" (إير)، حديثه بالقول: "يسرنا أن نعلن اليوم عن تعاون 19 ناقلة لتشكيل اتحاد قوي للناقلات الجوية. ولا شك أننا نشكل ثقلاً كبيراً من حيث الركاب والموظفين والأساطيل والوجهات. وبالتالي، سوف تتعاون مجموعة ناقلاتنا مع صانعي القرار في الاتحاد الأوروبي بما يضمن أخذ الكفاءة والتكاليف بعين الاعتبار ضمن سياسات الطيران".

وسوف يخلف رافال ميلكزارسكي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البولندية "لوت"، جونتر هوفمان في رئاسة "إير" في نهاية العام الجاري.

أخبار مرتبطة