الاتحاد للطيران الهندسية تضيف خدمات الصيانة والإصلاح لطائرات إيرباص A350

الثلاثاء 12 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

 أعلنت الاتحاد للطيران الهندسية، أكبر مزود مستقل لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، عن إضافة قدرات صيانة الطائرات طراز إيرباصA350 إلى مجموعة خدماتها الشاملة للعملاء من مختلف أنحاء العالم.

وتعدُّ الاتحاد للطيران الهندسية عضواً في "تحالف إيرباص للصيانة والإصلاح والعَمرة"، وقد بزغ نجم الشركة كمركز للتميّز في صيانة الطائرات طراز إيرباص A380، حيث قدمت خدمات الصيانة لأساطيل الطائرات طراز A380التابعة للاتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، وآسيا، وأوروبا، وأستراليا. وتستمر الشركة في التوسع في تغطيتها لمختلف الطرازات الرئيسية للطائرات التجارية وحصلت مؤخراً على اعتماد صيانة طراز إيرباص A350 من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

تأتي أولى الطائرات طراز إيرباص A350 لإجراء الصيانة في أبوظبي قادمةً من مجموعة خطوط "لاتام" الجوية، التي تعدُّ مجموعة الطيران الرائدة في أمريكا اللاتينية وأحد العملاء الرئيسيين لدى الاتحاد للطيران الهندسية. وسوف تخضع الطائرة لفحوصات الصيانة الثقيلة وأعمال التعديلات ضمن برنامجها للصيانة الدورية التي سيجريها فريق الاتحاد للطيران الهندسية. وبعد إجراء فحص الصيانة الثقيلة من الفئة "سي"، سوف يتم إزالة الطلاء القديم بالكامل وإعادة طلاء الطائرة بألوان وشعار خطوط "لاتام" الجوية. ومن المقرر وصول المزيد من الطائرات طراز A350 التابعة لمجموعة خطوط "لاتام" الجوية لإجراء أعمال الصيانة الدورية في أبوظبي خلال العام الحالي.

وبهذا الصدد، أفاد عبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الهندسية، بالقول: "مع استمرارنا في تعزيز مكانتنا كمركز للتميّز لصيانة طرازات بوينغ 787 وإيرباص A380، أصبحنا اليوم كذلك مستعدين على أكمل وجه لدعم أساطيل الطائرات طراز A350 لعملائنا من مختلف أنحاء العالم. وتظهر قدراتنا في صيانة الطراز A350 مدى التزامنا بتوفير خدمات صيانة الطائرات والحلول الهندسية الشاملة لكافة طرازات الطائرات الرئيسية تحت سقف واحد". 

وأضاف: "يأتي استثمارنا في بناء وتطوير قدرات الصيانة للطراز A350 تلبيةً للنمو المتوقع في الطلب العالمي على خدمات الصيانة لهذا الطراز خلال السنوات القادمة. كما يعكس كذلك ثقة عملائنا الكرام مثل خطوط لاتام الجوية في خبرات وحرفية فريق العمل متعدد الجنسيات بالاتحاد للطيران الهندسية".

وتعدُّ مرافق الاتحاد للطيران الهندسية المتطورة، الواقعة بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، أكبر مرافق مستقلة لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في منطقة الشرق الأوسط. وتمتد حظائر الطائرات التابعة للشركة على مساحة تبلغ 66,000 متر مربع تقريباً، بما في ذلك مرافق مخصصة لطلاء الطائرات على مساحة 10,000 متر مربع إضافة إلى حظيرة طائرات مصممة خصيصاً بحيث تستوعب ما يصل إلى ثلاث طائرات من طراز إيرباص A380 في نفس الوقت. وقد أكملت الشركة بنجاح مشاريع الصيانة على مدار السنوات الماضية للعديد من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضا