7 استديوهات لتطوير المهارات الإبداعية في "مركز كولاج للمواهب"

الخميس 20 يونيو 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

اختار "مركز كولاج للمواهب" التابع لنادي سيدات الشارقة أن يكون منصة تفاعلية للأطفال واليافعين والنساء، تعمل وفق خطة وبرامج لتطوير مهاراتهم والاستفادة من طاقاتهم، حيث عمل على دمج اللعب بالتعليم بأسلوب مدروس ومتقن.

للوصول بالفئات المستفيدة من النادي إلى مرحلة تمكنهم من استكشاف قدراتهم الإبداعية وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية والسلوكية، خصص المركز 7 استديوهات متنوعة مجهزة بأحدث التقنيات، يشرف عليها كوادر عاملة متميزة ومؤهلة للتعامل مع المستفيدين وتعليمهم بأساليب تخاطب قدراتهم وتنميتها.

" استوديو الفخار":

 يتيح استوديو الفخار، إلى تعليم وتنمية موهبة تصميم الصلصال بطريقة يدوية أو أتوماتيكية للأطفال، من خلال التعرف على المواد وتقنيات الخزف وكيفية وضعها في الفرن وتحويلها إلى أشكال ومجسمات إبداعية وصولاً إلى الاحترافية، مما يمنح الطفل فرصة للإبداع، فهو يتعلم مبادئ صناعة الفخار ثم يطلق العنان لخياله، وينمي ذوقه الفني ليسهم بشكل كبير في اكتشاف ذاته وقدراته.

" استوديو اليوغا":

  يتمكّن الأطفال في استوديو اليوغا، من تعلم رياضة الهيب هوب، الزومبا، الآيروبيك، اليوغا ومختلف أنواع الرياضات، التي تحبب الأطفال بممارسة الرياضة بطريقة منتظمة وتجعلها جزءاً من نظام حياتهم اليومي، مما يقوي شخصيتهم ويرفع ثقتهم بأنفسهم ويعلمهم المشاركة واللعب بروح الفريق، ويزرع فيهم الصبر والمثابرة.

كما يوفر الأستديو بيئة مريحة وهادئة للسيدات الحوامل للحصول على وقت خاص ومميز من الاستجمام من خلال مدربة مؤهلة، تحفزهن على النشاط والطاقة، وتُخفّف من الإجهاد، و تمنحهن القوّة، وتحسن الدورة الدموية لديهن، وتقلل من آلام الظهر وتخفف من الانزعاج الناجم عن الحمل، كما أنها تهيئ الأمهات لولادة أطفالهنّ من خلال زيادة قدرتهنّ على التنفس.

 "رواق نون للفنون":

 يتعلم الصغار مجموعة من الفعاليات الفنية مثل الرسم والفنون الجديده والخط العربي، بطريقة سهلة و متقنة تتناسب مع الفئات العمرية المشاركة، بما يعبر عن قدراتهم وحاجاتهم المختلفة والتي لا يمكن التعبير عنها بواسطة الكلام، فضلاً عن التعرف على شخصياتهم وقدراتهم من خلال الرسوم التي ينفذونها بأشراف كادر فني متخصص.

" استوديو الطبخ":

 يشكل نقلة جديدة وممتعة لهواة الطبخ من الأمهات، ليتمكنوا من صناعة أطباقهم الخاصة ابتداءً من أبسط الأطباق كصناعة الكب كيك والباستا وصولا إلى أكثر الأطباق المتخصصة والعالمية، وذلك حسب الفئات العمرية المشاركة في الورشة. وتم تصميم مطبخ كولاج كقاعة دراسية يمكن من خلالها تقديم حصص الطبخ المختلفة، واستوديو يمكن من خلاله تصوير برامج الطبخ، ويتوفر في المطبخ التجهيزات والأدوات اللازمة كافة لعمل الوصفات المختلفة والمناسبة لكل الأعمار.

استوديو الأزياء:

يتيح للمصممات والمصممين الصغار تعلم مبادئ وأساسيات الخياطة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال ما فوق الـ5 أعوام فن "الكوتيج" وهو فن مزج القطع بطريقة مبتكرة وممتعة، تحفزهم على التعمق في عالم الأزياء والموضة.

استوديو الموسيقى:

على إيقاعات الموسيقى العذبة وألحانها الشجية يلتقي صغارنا الموهوبين من عمر 5 أعوام وما فوق في " استوديو الموسيقى" من أجل تعلم العزف على مجموعة من الآلات الموسيقية مثل البيانو والجيتار والعود، حيث تساعد الموسيقى الأطفال الذين يتعلمونها منذ الصغر على الابتكار وإيجاد الحلول الغير تقليدية بما ينمي فكرهم.

وأثبتت دراسات أن الأشخاص الذين يتعلمون الآلات الموسيقية بصغرهم يحصلون على علامات أعلى في اختبارات الثانوية، لأن الموسيقى تعلم العمل الجماعي والسمع والالتفات إلى ثقافات أخرى، فهي أيضا تعطي الطفل حس وتقبل للثقافات الأخرى مما يجعله متفهم وغير أناني وقادر على العمل مع الآخرين.

استوديو الباليه:

 يرسم استوديو الباليه مع المبدعات الصغيرات أجمل اللوحات الاستعراضية، التي يتعلمنها على أيدي مدربات محترفات، بأجواء مليئة بالنعومة واللياقة والهدوء والموسيقى الراقية، ومن أهم خصائص الباليه هي المرونة، السرعة، السيطرة والرشاقة.

إقرأ أيضا

Search form