نظم "نماء" حفل تكريمي للمعلمين والطلاب الذين شاركوا في مشروع "سكيك"

السبت 29 أبريل 2017

الدوحة - مينا هيرالد: احتفاء بالمعلمين والطلاب الذين شاركوا في برنامج مشروع "سكيك"، قام مركز "نماء"، أحد المراكز العاملة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بتنظيم حفل خاص لتكريم المشاركين في المشروع وبحضور رؤساء الأقسام وممثلي وسائل الإعلام، وذلك في قاعة عين خالد في مقر المركز.، وجرى توزيع جوائز على المعلمين الذين أظهروا تمييز في آدائهم خلال فترة التدريب.

لقد تم تطبيق 7 مشاريع تربويه خلال برنامج "سكيك" مستوحاة من المهارات الحياتية، وتنافست المدارس المشاركة على تقديم افضل ما لديها من خلال تنفيذ الورش وتقديم المعلومات بصوره ابداعيه ومبتكره. وقد حصلت على المركز الاول الأخت حنان امين الطيري، من مدرسه آمنه بنت وهب الاعداديه للبنات، والأخت شروق المهندي، من مدرسه قطر للعلوم المصرفيه وإدارة الاعمال المستقلة للبنات في المركز الثاني. أما الأخت هدى مساوي عثمان، من مدرسه آمنه بنت وهب الثانوية المستقله الاعداديه للبنات فقد حصلت على المركز الثالث.

مشروع "سكيك" يعنى بتحسين انماط الحياه والمهارات الحياتية، والتي تعتبرالمحرك الرئيسي لتطوير قدرات الشباب ليصبحوا اطراف فعالة ومنتجة في المجتمع، ولذلك سعى مركز "نماء" من خلال مشروع "سكيك" الى بناء قدرات الشباب وعقولهم لتمكينهم من التفكير الايجابي والأداء الافضل في الحياة وتعزيز الهوية. وإنقسم المشروع الى برنامجين، الأول هو "برنامج التدريب على المهارات الحياتية" والذي تمحور حول تنمية قدرات المعلمين التدريبية ليتمكنوا من التعامل مع الطلاب بالشكل المناسب وتدريبهم من أجل تطوير مهاراتهم الإدراكية والحياتية الأساسية. أما البرنامج الثاني فهو "برنامج التدريب على تحسين انماط الحياة" والذي تتضمن تزويد الطلاب بالمهارات الشخصية والإجتماعية اللازمة لاتخاذ خطوات تجاه تحقيق أهدافهم، كما يساعدهم على فهم السلوكيات الشخصية السليمة على نحو أفضل ورفع مستوى تقديرهم لذاتهم وإمكانياتهم، مما يسهم صياغة مستقبل أكثر إشراقاً لأنفسهم ومجتمعهم. وقد قدم المعلمين والمعلمات 32 ورشه في 10 مدارس مختلفه وقد تم تقديم مايقارب 130 نشاط تربوي للطلاب تمحورت هذه النشاطات حول تعزيز المهارات الشخصية والإجتماعية.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة/ مريم بنت عبد اللطيف المناعي، مدير إدارة الخدمات المجتمعية، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز "نماء":
"يأتي تنظيم هذا الحفل الخاص تكريماً للذين شاركوا من معلمين وطلاب في المشروع وللإشادة بما أظهروه من اهتمام وتفاعل مميزين خلال الفعاليات التدريبية لمشروع "سكيك"، ويسرنا تحقيق هذا الانجاز المميز الذي يعتبر نجاحاً كبيراً لنهجنا المبني على الاستثمار في رأس المال البشري والمساهمة الفاعلة في التدريب والتأهيل ونشر الوعي بين أفراد المجتمع، خاصة فئة الشباب، وإعدادهم لمواجهة التحديات المستقبلية عبر تطبيق الأنظمة التعليمية والتدريبية للخروج بنتائج ملموسة ومستدامة، فالشباب هم قلب مجتمعنا النابض بالحيوية والنشاط، والآمال معقودة عليهم في قيادة المراحل القادمة من ازدهار وتقدم ورفعة قطر، وهذا يأتي في سياق مساهمتنا النشطة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. كما أتقدم بالتهاني الحارة للمعليمن الذين فازوا معنا اليوم لما أظهروه من تميز وإبداع. كما لا يفوتني أن أتوجه بخالص تقديري وشكري لرؤساء الأقسام في مركز "نماء" وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الرائد."

يركز مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" على منهج الاستثمار الاجتماعي الذي ينسجم مع أرقى المعايير والممارسات العالمية في مجال النفع الاجتماعي، وهو نموذج ينتقل بالمؤسسة إلى تبني منهج أكثر فعالية وعمقاً حيال فئة الشباب بالتحديد، ومساعدتهم في مواجهة التحديات المستقبلية من خلال تنفيذ برامج طويلة الأمد، وتحقيق التنمية المستدامة

إقرأ أيضا

Search form