"مبروك ما ياك" - أكثر من 8000 عائلة إماراتية تستفيد من المبادرة في الدولة

الأربعاء 29 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تواصل مبادرة "مبروك ما ياك" في الانتشار والنجاح والتي تهدف إلى تسهيل عمليات إصدار جميع الوثائق الثبوتية للمواليد الإماراتيين الجدد. وانطلقت هذه الخدمة بشكل تجريبي في منتصف العام 2017 بالتعاون بين عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الحكومية في الدولة من بينهم؛ وزارة الداخلية مع حكومة دبي الذكية، وهيئة الصحة في دبي، ووزارة المالية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومبادرة حكومة الإمارات الذكية، وهيئة الأنظمة والخدمات الذكية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وشركة جونسون.

وقال المهندس محمد الزرعوني، مدير إدارة السياسات و البرامج لدى هيئة تنظيم الاتصالات: "تأتي مبادرة ’مبروك ما ياك‘ تماشياً مع توجيهات الحكومة الإمارتية بتوفير خدمات حكومية تتسم بالسلاسة والتكامل ويسهل الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. ونحن سعداء جداً بالنجاح التي تشهده هذه المبادرة، حيث تلقينا ردود فعل إيجابية كثيرة من العائلات الإماراتية، كما أننا متفائلون بالقيمة الكبيرة التي ستواصل هذه المبادرة تقديمها لجميع العائلات في الدولة. وأود أن أتوجه بجزيل الشكر لشركائنا على دعمهم المتواصل للارتقاء بهذه المبادرة نحو مستويات أفضل".

وشارك في المبادرة أيضاً عدد كبير من المستشفيات العاملة في الدولة، وصل عددهم إلى 35 مشفى منذ انطلاقها في شهر يونيو من العام 2017، واستفاد منها أكثر من 8000 عائلة. وتم تطبيق خدمة "مبروك ما ياك" في العديد من مستشفيات أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين. ومنذ بدايات العام الجاري، قامت بقية الإمارات بإدماج هذه الخدمة في مستشفياتها.

وتأتي مبادرة "مبروك ما ياك" في إطار التزام الحكومة الإماراتية بدعم وتسهيل الخدمات الحكومية على مستوى القطاعين العام والخاص. وتم تطوير هذه الخدمة تحت رعاية فريق عمل مبادرة المسرعات الحكومية الإماراتية، وبالتعاون مع عدد من الشركاء البارزين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في دولة الإمارات.

وتبدأ عمليات المبادرة بتلقى الأهل بعد ولادة الطفل رسالة نصية تطلب منهم تسمية المولود وتحميل صورة له عبر الإنترنت، ومن ثم يتم الاتصال بالأهل لاستلام باقة "مبروك ما ياك" والتي تتضمن: شهادة الميلاد، وجواز سفر إماراتي للمولود الجديد، وبطاقة الهوية، بالإضافة إلى كريم العناية بالأطفال من "جونسون للأطفال" مجاناً. وابتداءً من عام 2019 سيتلقى الأهل مجموعة "Cottontouch" الجديدة الخاصة بالأطفال حديثي الولادة.

ومن جانبه قال ماكيس كوسماتوس، مدير عام "جونسون آند جونسون" في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط: ندرك الصعوبات التي يواجهها الأهل. لذا نفخر بمشاركتنا في هذه المبادرة الهامة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية الإماراتية المعنية. وأود أن أشكر وزارة الداخلية على إتاحة هذه الفرصة لدعم العائلات في دولة الإمارات عبر خدمة مميزة تسهل عليهم مهامهم اليومية".

إقرأ أيضا

Search form