مبادرة «بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات» ترحب بالمشاركات للعام 2018 في الحفل الافتتاحي

الخميس 07 سبتمبر 2017
أديلا أسيفيدو سارنا، رئيسة مبادرة «بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات», لبنى قاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، المستشار القانوني الرئيسي العام للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني، أمل مراد، أول لاعبة و مدربة إماراتية تحترف رياضة الباركور وكارولين فرج، نائب رئيس شبكة CNN عن الخدمة العربية
دبي - مينا هيرالد:

رحبت مبادرة « بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات»، بالمشاركات في نسختها لعام 2018 خلال قمة "حوار رؤية الإمارات"، بمناسبة انطلاق قمة بنك الإمارات دبي الوطني "إي 7" التي تقام بدءاً من 6 وحتى 9 سبتمبر الجاري. وتعتبر هذه المبادرة برنامجاً تعقده منظمة "وعد الأجيال" على مستوى  دولة الإمارات، ويجمع الفتيات الشابات من المتدربات والمرشدات ليصبحن رائدات أعمال ناجحات في المستقبل.

واحتفاءً بـيوم المرأة الإماراتية، حملت نسخة هذا العام من المبادرة شعار "المرأة شريك في الخير والعطاء"، وستشجع 38 من الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عاماً على تطوير مشاريع مجتمعية مستدامة تعود بالنفع والفائدة على مختلف القطاعات، وتنسجم بالكامل مع الركائز الرئيسية لـ "عام الخير"،  والتي تتضمن تعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية للشركات، والعمل التطوعي وخدمة الأمة. وبهدف تحقيق الرؤى المبتكرة للمشاركات، ستحصل فرق المشاريع على تمويل تأسيسي من راعي البرنامج "بنك الإمارات دبي الوطني"، إلى جانب إرشاد وتوجيه مستمر من متطوعات منظمة "وعد أجيال".

وفي هذا الصدد، قالت لبنى قاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، المستشار القانوني الرئيسي العام للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: "نرحب بمجموعة أخرى من الشابات الإماراتيات الطموحات، اللواتي على أتم الاستعداد ليصبحن قائدات المستقبل. وباعتبارنا مؤسسة مالية وطنية، يفخر "بنك الإمارات دبي الوطني" بتقديم الدعم المالي والمعرفي لتمكين شابات الإمارات من إطلاق الطاقات الكامنة لديهن وليساهمن إيجابياً في مسيرة تطور وازدهار  دولة الإمارات".

من جانبها، أشارت أديلا أسيفيدو سارنا، رئيسة مبادرة «بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات»: "كان عام 2017 زاخراً بالكثير من الإنجازات على صعيد التنمية المجتمعية في دولة الإمارات، ويعود الفضل في ذلك إلى مبادرة "عام الخير" التي أعلنتها قيادة الدولة الرشيدة، والتي وحدت جهود المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص معاً من أجل خير وازدهار الدولة. ونود تسليط الضوء على أهمية الدور الذي لعبته النساء وإسهامهن إيجابياً في مسيرة التطور والتنمية، وتمنحنا القمة السنوية فرصة مثالية للتواصل مع هؤلاء الشابات للمرة الأولى، وتمكينهن من إحداث تغيير إيجابي في المجتمع خلال الأشهر القادمة".

وتم طرح مبادرة « بنك الإمارات دبي الوطني فتيات إي 7: بنات الإمارات» لتدعم الشابات الإماراتيات اللواتي تترواح أعمارهن بين 18 و25 عاماً بالموارد اللازمة لتمكينهن من استكشاف طاقاتهن والتأثير إيجاباً في مجتمعاتهن. وتوفر المبادرة سلسلة ورش العمل والتوجيه من قبل مرشدات متخصصات، وتعمل المشاركات في فرق لتصميم وتمويل وتنفيذ مشاريع مجتمعية، علاوة على التواصل مع شبكة خريجات المبادرة، والرائدات في المجتمع والشركات التابعة. وستحصل المشاركات من الجيل الجديد في مبادرة بنك الإمارات دبي الوطني "إي 7"على توجيه في التفكير التصميمي وتأسيس مشاريعهن استناداً إلى ركائز منظمة وعد الأجيال التي تشمل الثقافة والتراث، التعليم والعمل، وتعزيز فرص الأشخاص الأقل حظاً، البيئة والصحة، العائلة والمرأة والقيادة".  

وتشتمل مشاريع المبادرة السابقة على مشروع "موتاري" وهو مبادرة تهدف إلى تمكين النساء من خلال سياراتهن عبر تنظيم ورشات عمل حول القيادة الآمنة وإصلاح السيارة، ومشروع "مساري" وهو برنامج مصمم لمساعدة طلاب المدارس الثانوية على استكشاف نقاط قوتهم وشغفهم عبر ورشات عمل التطوير الذاتي ودورات الاستكشاف المهني على مدى أسبوع واحد، و"ذا لوتس إفيكت" وهو مشروع تعليمي يهدف إلى تحسين مهارات العاملات في قطاع الضيافة من ذوات الدخل المنخفض عبر تنظيم صفوف اللغة الإنجليزية مدعومة بتقنيات التعلم القائم على استخدام الهاتف النقال.

أخبار مرتبطة