دبي القابضة تواصل تمكين جيل جديد من الكوادر الوطنية

الأربعاء 16 يناير 2019
عبدالله أحمد الحبّاي، رئيس دبي القابضة
دبي - مينا هيرالد:

تواصل مجموعة دبي القابضة المساهمة بدور فاعل في دعم رؤية دبي بإعداد جيل جديد من الكوادر الوطنية القيادية، وتمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها بمختلف القطاعات والشركات التابعة لها، حيث قامت مجموعة ”تيكوم“ اليوم بتعيين ثلاث شخصيات إماراتية بارزة في مناصب قيادية بالمجموعة التزاماً منها بتطبيق هذه الرؤية.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على جهود دبي القابضة الرامية إلى تطوير كادر قيادي مع التركيز على تطوير مواردها البشرية، وصقل مهاراتها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالله أحمد الحبّاي، رئيس دبي القابضة: "يسرنا الترحيب بكوادرنا القيادية الإماراتية النسائية في مناصبهن الجديدة، ونحن نؤمن بخبراتهن التي ستضيف قيمةً كبيرةً إلى فريق إدارة دبي القابضة لاسيّما بعد مسيرتهن المهنية الاستثنائية وإنجازاتهن الكبيرة خلال مناصبهن السابقة، التي ساهمن فيها وبقّوة في مواصلة دعم نمو مجموعة ‘تيكوم‘ ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مكانتنا، ويعزز قدرتنا لمواصلة النمو خلال الفترة القادمة".

وأضاف الحبّاي: "يتمثّل هدفنا، بوصفنا مؤسسة رائدة، في تمكين المرأة الإماراتية على مستوى أعمالنا، خاصةً وأننا حريصون كل الحرص على دعم موظفينا وإعدادهم بكل ما يلزم من خبرات ومهارات. سيواصل فريق مجموعة ‘تيكوم‘ خلال الفترة القادمة، تركيزه على قطاعات الأعمال الاستراتيجية تماشياً مع أجندة التنويع الاقتصادي التي تتبناها إمارة دبي".

وفي إطار التعيينات الجديدة، جرى تعيين خديجة البستكي في منصب المدير التنفيذي لحيّ دبي للتصميم(d3) ، خلفاً لمحمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي السابق، الذي سيتسلم منصباً  جديداً ليستكمل من خلاله مساهمته الفاعلة في ترجمة أهداف دبي .

وتعليقاً على مغادرة الشحي، قال مالك آل مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم": "نحن شاكرون لكل ما قدمه محمد سعيد الشحي الذي لمسنا فيه شغفاً كبيراً والتزاماً متواصلاً تجاه تعزيز مكانة المجموعة، وهو مثال يُحتذى به في القيادة والعطاء والتفاني، ومن أهم مساهماته نجاح "حي دبي للتصميم" (d3)".

وستواصل خديجة البستكي التركيز على تعزيز نمو "حي دبي للتصميم" (d3) وترسيخ مكانته كوجهة رائدة للتصميم والفن والثقافة. وتمتلك خديجة خبرة تتجاوز 14 عاماً في تطوير الأعمال وإدارة المشاريع وتنمية العلاقات الدولية، مع التركيز على بناء الشراكات الاستراتيجية.

وستتولى حنان حوير الزرعوني استراتيجية التحول الرقمي لمجموعة "تيكوم" كمدير تنفيذي لتكنولوجيا الأعمال، حيث ستشرف على تطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع التي ستمكّن المجموعة من تنفيذ مبادراتها الاستراتيجية وتحولها الرقمي لتحقيق الرؤية المستقبلية. وتتميز حنان بخبرة واسعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية وإدارة المشاريع الاستراتيجية التي اكتسبتها خلال عملها  في مشاريع مختلفة على نطاق المجموعة، بما في ذلك مشاريع مبادرة دبي المدينة الذكية  في "حي دبي للتصميم"(d3).

من جهة أخرى، ستتولى بثينة الملا إدارة تطوير أعمال المجمعات الإعلامية من خلال منصبها كمدير تطوير الأعمال لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج، حيث ستركز في منصبها الجديد على مواصلة إيجاد فرص نمو جديدة وتعزيز العلاقات القوية مع الشركاء. وتمتلك بثينة خبرة تمتد إلى 13 عاماً في تطوير الأعمال وإدارة العلاقات مع الشركاء، اكتسبتها خلال عملها في جهات مختلفة آخرها "مجمّع دبي الصناعي".

وتأكيداً على التزام مجموعة "تيكوم" تجاه رؤية الإمارات 2021، ودعمها للجهود المستمرة لزيادة مشاركة المرأة في تطوير اقتصاد دولة الإمارات، قال مالك آل مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم": "في حين تواصل مجموعة "تيكوم" القيام بدور محوري في تنويع اقتصاد دبي من خلال تطوير مجمعات أعمال متخصصة ، يسعدني أن أرحب بهذه النخبة من القيادات الإماراتية النسائية المتميزة اللواتي تمتلكن العزم على مواصلة تحقيق الإنجازات في مسيرتهن المهنية. وإنني ألمس أهمية توفير الفرص التي من شأنها أن تعزز نمو الكوادر المهنية وتثمّن جهودها، كما أفخر برؤية جيل جديد من الإماراتيات الناجحات في مختلف المناصب لدينا".

إقرأ أيضا