الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تطلق مبادرة ’التواصل الجمركي المباشر مع طلبة المدارس‘

الإثنين 30 أكتوبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

في إطار سعيها لتعزيز الوعي الجمركي والتعريف بإجراءات السلامة والأمن الجمركي، أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مبادرة استراتيجية جديدة بعنوان "التواصل الجمركي المباشر مع طلاب المدارس"، والتي نفذت أولى فعالياتها في 3 مدارس هي مدرسة الغزالي للبنين، مدرسة النهضة الوطنية الخاصة للبنين، مدرسة النهضة الوطنية الخاصة للبنات، حيث شملت 600 طالب وطالبة في المرحلتين الإعدادية والثانوية، على أن يتم مواصلة تنفيذها على نطاق أوسع ضمن مختلف مدارس الإمارة في وقت لاحق.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الإدارة إلى نشر وترسيخ المفاهيم الجمركية الصحيحة لدى مختلف فئات المجتمع، وفي مقدمتهم الطلبة وشباب المستقبل، نظراً لدورهم المحوري في قيادة عجلة التقدم والتطوير المستقبلي، وضرورة رفع مستوى الوعي لديهم حول الممارسات الجمركية الصحيحة، وأهميتها في المساهمة بتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

وشملت فعاليات الزيارات التي عقدت في الفترة الواقعة بين 16 و18 أكتوبر عرضاً توضيحياً حول مسيرة الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، رسالتها، أهدافها ودورها كمساهم رئيسي ولاعب حيوي في دعم النمو الاقتصادي لإمارة ابوظبي، وذلك من خلال تعزيز حركة التجارة الخارجية، وضمان سلاسة الخدمات الجمركية والمحافظة على أمن الوطن.

وسلطت الزيارة الضوء على إجراءات السلامة والأمن الجمركي في مختلف المنافذ الجمركية الجوية والبحرية والبرية، وقدمت شرحاً تفصيلياً حول التجارة غير المشروعة وعمليات التهريب والغش التجاري، ومهمة الإدارة في ضبط هذه المواد، كما نظم وفد الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مسابقة للطلاب للتأكد من فهمهم لهذه المعلومات، وقدموا خلالها جوائزاً للطلاب الفائزين بالمسابقة. هذا وقد أتيح للطلاب فرصة لطرح أسئلتهم والرد على استفساراتهم حول مختلف العمليات الجمركية.

وتوجه مدراء المدارس والقائمون عليها بالشكر والتقدير للإدارة العامة لجمارك أبوظبي على جهودها في حماية المجتمع من مخاطر التهريب، وسعيها المتواصل لنشر التوعية الجمركية، وبناء جيل يتمتع بالمعرفة والحس الجمركي ويساهم في رفد مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة. وقدم فريق الإدارة درع الجمارك إلى مدرسة الغزالي للبنين، تقديراً لتعاون المدرسة في دعم مبادرة التواصل الجمركي المباشر مع طلاب المدارس.

أخبار مرتبطة