أكثر من خمسين مؤسسة حكومية وخاصة تنافست على المشاركة في سباق سقيا الأمل خلال يومين

الإثنين 06 مايو 2019

تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة في سباق سقيا الأمل ، التحدي الإنساني الأول من نوعه في المنطقة لتوفير المياه النظيفة لملايين الناس في المجتمعات الأقل حظاً، تقدمت أكثر من خمسين جهة، في القطاعين الحكومي والخاص، للمشاركة رسميا في السباق، خلال يومين من إطلاقه، حيث تم اختيار 20 مؤسسة وجهة للتنافس على ضخ أكبر كمية من المياه باستخدام مضخة مياه تفاعلية، وذلك خلال شهر رمضان الجاري. وسوف يتم الإعلان أسبوعياً عن جدول المشاركات في السباق، ضمن محطات متتابعة تتنقل فيها المضخة من مقر جهة لأخرى يومياً.

الجهات المشاركة في الأسبوع الأول من سباق #سقيا_الأمل:

  • اتصالات
  • هيئة الطرق والمواصلات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)
  • دو
  • أبوظبي للإعلام

حراك مؤسسي

هذا ويتبنى سباق سقيا الأمل، كتحدٍّ إنساني نبيل، رسائل قيمية تعزز مفهوم العطاء وصناعة الأمل، كما ترسخ قيم التضامن والتعاطف الإنساني ومد يد العون للبشر.

كذلك، يهدف سباق سقيا الأمل إلى خلق حراك مؤسسي من خلال تفعيل المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات للمساهمة بفاعلية في العمل الإنساني، وذلك بما يرسخ صورة الدولة كحاضرة إقليمية ودولية للعمل الإنساني والتطوعي المنهجي، الفردي والجمعي، على كافة المستويات.

وكانت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية قد أُطلقت في العام 2015، كأكبر مؤسسة إنسانية من نوعها، لتكون مظلة لجميع المؤسسات الإنسانية والخيرية والمجتمعية التي رعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدى أكثر من عشرين عاماً، مجسدة رؤيته في خدمة البشرية. وتضم المؤسسة أكثر من 30 مؤسسة ومبادرة تنفذ أكثر من 1400 برنامج ومشروع تنموي ومجتمعي وإغاثي يستفيد منها أكثر من 130 مليون شخص في 116 دولة. وتعمل المؤسسة على التنسيق بين مختلف المبادرات والمشاريع المنضوية تحتها وتوحيد جهودها وأهدافها لمضاعفة نتائجها وتعظيم أثرها في شتى جوانب العمل الإنساني.

إقرأ أيضا